-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

الفرق بين الغسالة الهاف اتوماتيك (الحوضين) بطلمبة طرد وبدون طلمبة


 ايه الفرق بين الغسالة ام حوضين ام طرمبة واللي من غير طرومبه احد الأسئلة التي يطحها من يريد شراء غسالة نصف اتوماتيك ،وسنقوم بالرد علي هذا السؤال عبر مقالنا هذا 

 وظيفة طلمبة الطرد في الغسالات 

الغسالة الهاف اتوماتيك هي الغسالة ذات الحوضين حيث يكون بها حوض للغسيل والشطف وحوض آخر للعصر يعرف باسم حوض النشافة ، ولنفهم الفرق بين وجود الطلمبة من عدم وجودها يجب ان نعلم الدور الذي تقوم به.

الفرق بين الغسالة الهاف اتوماتيك (الحوضين) بطلمبة طرد وبدون طلمبة
 الفرق بين الغسالة الهاف اتوماتيك (الحوضين) بطلمبة طرد وبدون طلمبة


مضخة التصريف (Drain pump) وظيفتها انها تقوم بسحب الماء وطرده الي خرطوم الطرد حتي يخرج خارج الغسالة وهي ضرورية في الغسالة الفول اتوماتيك (التي يوضع فيها الملابس من الامام ) لان الحلة تكون افقية وبالتالي يصعب تصريف جميع المياه الموجودة في الحلة ،ولكن في الغسالات الحوضين والغسالة الفوق اتوماتيك تكون الحلة موضوعه بشكل رأسي بمعني نضع الملابس فيها من اعلي ، ببساطه لو لدينا برميل ماء وقمنا بإمالته علي الأرض هي ستخرج كل المياه منه ام سيتبقى القليل في البرميل ؟ سيتبقى قليل من الماء في البرميل ولكن ولو قمنا بفتح فتحه في اسفل البرميل وهو قائم ستخرج المياه من البرميل لان الفتحة في الأسفل.

ولكن ما هو الفرق بين الغسالة بالطلمبة وبدون طلمبة

  طلمبة الطرد مكون أساسي في غسالات التحميل الامامي(الفول اتوماتيك) ولكنها ليست بمكون أساسي في الغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) والغسالات ذات الحوضين (الهاف اتوماتيك). وفيما توضيح اكثر.

  

ما هو الفرق بين الغسالة الهاف اتوماتيك ذات مضخة تصريف والتي بدون مضخة

الطرمبة في الغسالة الهاف اتوماتيك للتحكم في عملية صرف الماء .

والغسالة الهاف اتوماتيك بدون طلمبة يتم تصريف الماء فيه عن طريق وضع الخرطوم في الأرض بحيث ان يكون مستواه اقل من مستوي الحلة فيخرج الماء. بمعني ان الغسالة الحوضين بدون طلمبة طرد يجب ان توضع في الحمام لأنها تصرف في الأرض مباشرة وليس في أنبوب تصريف مرتفع كما في الغسالات ذات طلمبة طرد كما انها تتطلب مجهود إضافي من ربة المنزل وخاصة اذا كانت تضع الغسالة خارج الحمام او بالقرب منه سيكون مطلوب منها بعد انها عملية الغسيل تجفيف الماء من الأرض كما ان ذلك قد غير آمن فالماء الموجود في الأرض قد يكون به مسحوق غسيل مما قد يسبب انزلاق احد افراد الاسرة. 

بمعني ان وجود طلمبة طرد في الغسالة الحوضين ميزه في غاية الأهمية ولكنها ليست ضرورية ،فوجود مضخة الطرد في الغسالة الهاف يسمح لك بعمل وصلة تصريف في أي مكان في منزلك وعملية صرف الماء تتم أتوماتيكيا او وعندما تريد ان تصرف الماء تدير المؤشر علي طرد الماء ويتم طرده وبالتالي سهوله في الاستخدام فعملية صرف الماء تتم دون تدخل من المستخدم.

الخلاصة 

الغسالة الهاف اتوماتيك التي تحتوي علي طلمبة طرد أفضل وأكثر راحه للمستخدم من الغسالة التي لا يوجد بها طلمبة طرد. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة