-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

ما هو معنى كلمة temp في الغسالة وما فائدته

ما هو معنى كلمة temp في الغسالة وما فائدته
ما هو معنى كلمة temp في الغسالة وما فائدته

معنى كلمة temp في الغسالة هو درجه حرارة الماء (Water Temperature) وهو احد اهم الأسباب في جوده تنظيف الملابس ، وعدم الاهتمام بضبط درجه حرارة الماء قد يسبب تلف الملابس او عدم تنظيفها ،فكل نوع من أنواع الملابس او الغسيل المراد غسلة في الغسالة الاتوماتيك له درجه حرارة مناسبة ولا يجب ان تزيد درجه حرارة الماء عن هذه الدرجة والا قد تنكمش او تتلف الملابس وسنتعرف عبر هذا المقال علي كيفية اختيار درجه الحرارة المناسبة لنوعية الملابس.

أهمية ضبط درجه حرارة الماء(temp) المناسبة لنوعية الغسيل 

يقوم معظم الناس بتعيين درجه حرارة الماء في الغسالة مرة واحدة ولا يغيرون أبدًا نوع الدورة أو درجة حرارة الماء. وفي الحقيقة هذا خطأ لا يهدر فقط الأموال التي يتم إنفاقها على تكاليف الغسيل ، ولكن يمكن أن يترك الملابس مليئة بالبكتيريا المسببة للرائحة ، ويجعل الملابس تبدو قديمة قبل وقتها أو حتى تدمرها.

اعتقدت أجيال من ربات البيوت أن الماء الساخن هو الطريقة الوحيدة لتنظيف الملابس (تذكر أن الملابس كانت تُغلى في وعاء كبير لساعات). لكن التقدم قدم لنا أنواعًا مختلفة من الأقمشة ، وغسالات أفضل تستخدم الحركة الميكانيكية لإزالة الأوساخ ، ومنظفات غسيل أفضل بكثير(لا تحتوي المنظفات ذات الأسعار المنخفضة على مكونات تنظيف كافية لتنظيف الملابس تمامًا في الماء البارد).


لذلك كان ضبط الtemp او درجه حراة الماء في غاية الأهمية فهناك ملابس تغسل بماء بارد فقط وملابس يسمح بغسله في درجه حرارة محدده.

وفي بعض الغسالات الحديثة يتم ضبط درجه حرارة الماء بشكل اتوماتيكي دون تدخل من المستخدم  وعاده في الغسالات الاتوماتيكية (تحميل امامي /تحميل علوي) يتواجد برامج غسيل بنوعية الملابس مثلا هناك برنامج لغسيل الاقطان واخر لغسيل الاصواف وهكذا ويكون مضبوط أتوماتيكيا علي درجه حرارة محدده حتي لا تتلف الملابس.

وبالضغط علي زر temp  في الغسالة يسمح ذلك بتحديد درجه حرارة الماء ولكن وفقا للدرجة المحددة للبرنامج وقامت شركات صناعة الغسالات الاتوماتيكية بذلك للحفاظ علي الملابس في حاله عدم علم المستخدم بدرجه الحرارة المناسبة لغسيل ملابسه. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة