recent
أخبار ساخنة

كيفية تحديد كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية تحديد كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الاتوماتيك
كيفية تحديد كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الاتوماتيك

كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الاتوماتيك

 كمية مسحوق الغسيل التي يتم وضعها في درج الغسالة الاتوماتيك التي يجب عليك استخدامها لكل غسلة (حمولة الحلة) تعتمد على نوع الغسالة التي تستخدمها(تحميل امامي /تحميل علوي /هاف اتوماتيك) ، وحجم الحمولة ، ومستوى الأوساخ على الملابس ، وجوده مسحوق الغسيل ،وهل الملابس تم نقعها قبل بدء برنامج الغسيل ام لا كل ذلك يجب ان يأخذ في الاعتبار عند تحديد معيار المسحوق في الغسالة الاتوماتيك وأضف الي ذلك مكان وضع المسحوق بمعني ان في بعض الملابس قد تحتاج الي وضع كمية من المسحوق علي الاكمام مثلا لضمان التنظيف الجيد. 

ولتحديد كمية المسحوق التي يجب ان تضعها في غسالتك يجب الرجوع الي كتيب استخدام الغسالة لان اغلب الشركات تضع شرحاً لكيفية استخدام الغسالة بالشكل الأمثل.

وبشكل عام ، يمكن اتباع الارشادات الموجودة في الصورة السابقة (اول الموضوع) او  باستخدام كوب معيار المسحوق الخاص بالغسالة الاتوماتيك فيمكنك وضع 

  • لكمية الملابس المتوسطة املأ الكوب للعلامة 1 او 2 او حسب اتساخ الملابس.
  • لكمية الملابس الكبيرة املأ الكوب للعلامة 3 او 4 او حسب اتساخ الملابس.
  • لكمية الملابس الكبيرة جدا في الغسالات ذات السعة الكبيرة املأ الكوب للعلامة 5 او حسب اتساخ الملابس.

ولتحديد كمية مسحوق الغسيل اللازم للغسيل يجب ان نعرف متي نقول اننا وضعنا مسحوق أكثر او اقل  من اللازم وسنسعي لتوضيح ذلك في النقاط التالية.

علامات تشير إلى أنك تستخدم مسحوق غسيل أكثر من اللازم 

   إذا واجهت أيًا من هذه المشكلات مع غسالتك ، فقد يكون ذلك بسبب استخدامك الكثير من مسحوق الغسيل.

 كثرة الرغاوى في حله الغسالة 
هذه من اهم العلامات علي وضع كمية مسحوق أكثر من اللازم وخاصة في الغسالة الاتوماتيك ذات التحميل الامامي لأنها تستهلك كمية ماء اقل من الفوق اتوماتيك والهاف اتوماتيك فكثرة المسحوق ستظهر لك علي هيئة رغاوي قد تضر بغسالتك.


 رائحة كريهة في الغسالة 
 يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من مسحوق الغسيل أو منعم الأقمشة السائل إلى تراكم بقايا الصابون ويخلق بيئة لنمو العفن . وبالتالي إذا كانت للغسالة رائحة كريهة أو تركت رائحة في الملابس المغسولة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب العفن وقاذورات الصابون داخل الغسالة الذي نتج من استخدام كميات كبيرة من مسحوق الغسيل.


 الغسالة لا تطرد الماء أو تتوقف منتصف الدورة
 قد يؤدي استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل إلى منع تصريف المياه بشكل صحيح ، أو قد يتسبب ببساطة في توقف الجهاز عن العمل. وذلك لان كثرة فقاعات الصابون ستسبب خلل في قراءة حساس مستوي الماء (مفتاح الضغط/الليفل) وبالتالي سعيطي للكارت الالكتروني معلومات خاطئة عن كمية الماء في الحلة.

 
خروج رغاوي مسحوق من درج الصابون 
عندما تزيد كمية مسحوق الغسيل في الغسالة الاتوماتيك لدرجه كبيرة سينتج عن ذلك رغاوي صابون بكميات كبيرة وتملأ الحله وقد تصل الي درج المسحوق ونجد حل الدرج فقاعات او رغاوي مسحوق.

 وجود بقع في الملابس بعد غسلها في الغسالة 
وجود بقع في الملابس بعد غسلها في الغسالة الاتوماتيك له كثير من الأسباب  ومن هذه الأسباب استخدام كميات كبيرة من المسحوق.

متي تعرف ان مسحوق الغسيل اقل من اللازم 


ببساطه نعرف ان كمية مسحوق الغسيل اقل من المطلوب للغسلة عندما تخرج الملابس لنا غير نظيفة بالدرجة المطلوبة مع الأخذ في الاعتبار اختيار البرنامج الصحيح للغسيل وتعيين درجه الحرارة المناسبة لنوعية الملابس.


مصادر 

google-playkhamsatmostaqltradent