recent
أخبار ساخنة

معنى كلمة hand wash في الغسالة ومعلومات هامه

ادمن
الصفحة الرئيسية

معنى كلمة hand wash في الغسالة
معنى كلمة hand wash في الغسالة ومعلومات هامه 

باختصار شديد معنى كلمة hand wash في الغسالة هو الغسيل اليدوي بمعني انه برنامج مخصص للملابس التي تحتوي علي ملصق يوضح انها تغسل بشكل يدوي وسنتعرف في هذا المقال علي بعض المعلومات الهامه حول برنامج hand wash في الغسالة الاتوماتيك وكيفية الاستفادة منه بشكل أكثر فاعلية.

 برنامج hand wash في الغسالة


غسل الملابس بشكل يدوي عملية شاقة ولكن كثير من الملابس تحتوي علي ملصق توضيحي بان هذه الملابس يجب ان تغسل يدوياً ،ولمت كان الأمر شاق علي ربة المنزل قامت شركات صناعة الغسالات بحل هذه المشكلة من خلال وضع برنامج خاص للملابس التي تغسل بشكل يدوي .


ما هي الملابس التي تغسل في برنامج hand wash
علامة الغسيل اليدوي
علامة الغسيل اليدوي


تغسل الملابس التي لا يوجد بها ملصق توضيحي لكيفية غسلها بمعني كثير من الملابس نجد انها لا تحتوي علي ملصق يبين لنا كيفية غسيلها او درجه الحرارة التي تغسل فيها ولتجنب غسل الملابس في برنامج خاطئ نقوم بوضعها ضمن برنامج الغسيل اليدوي.

وبالطبع الملابس التي تحتوي علي ملصق يوضح انها تغسل يدوياً فقط تغسل في هذا البرنامج.
وبشكل عام أي نوع ملابس تخشي غسيله في الدورة العادية في الغسالة او لا تعلم ما هي ادورة الغسيل المناسبة له يكون الاحوط غسلة في دورة الغسيل اليدوي.


فالغسيل الذي يغسل في برنامج hand wash هو المصنوع من مادة أو بتقنية يمكن أن تتلف بسبب درجات الحرارة الزائدة أو الدوران الشديد للحلة . فعلامه الغسيل اليدوي فقط الموجودة علي الملابس بمثابة علامة حمراء للمستهلك لمعرفة أن هذا النسيج يحتاج إلى عناية خاصة واهتمام .


هل الدورة الدقيقة (delicate cycle)هي نفسها الغسيل اليدوي(hand wash)؟

لا يُطلب من الشركات المصنّعة استخدام نفس الأسماء للإعدادات من جهاز إلى آخر ، لذا قد تجد هذا الإعداد تحت أسماء مختلفة ، مثل "دقيق" أو "لطيف". ما لم ينص دليل الجهاز على خلاف ذلك ، يمكنك التعامل مع الإعداد "الدقيق" مثل إعداد "الغسيل اليدوي".

هل تشغيل دورة العصر(spin) علي الملابس التي تغسل يدويًا فقط آمن؟

من الصعب إعطاء إجابة صريحه بشأن هذا الأمر، لأنه يعتمد على كيفية قيام الشركة المصنعة ببناء أجهزتها لتتصرف أثناء الغسيل اليدوي او الرقيق، بمعني سيقرن البعض دورة عصر ألطف مع إعداد الغسيل اليدوي(hand wash) او الرقيق(delicate ) بينما سيسمح لك البعض الآخر باختيار سرعة الدوران بنفسك . 
والبعض الآخر لا يميز وتكون دورة العصر بنفس السرعة الموجودة في الدورة الرئيسية وهذا قد يتلف الملابس الرقيقة. وما يجب ان تعرفه هو انه هناك قدر من التمدد خلال دورة العصر ، لذلك إذا كنت تغسل الملابس التي يمكن أن تتشوه بسهولة ، فقد ترغب في تخطي مرحلة العصر لان في هذه المرحلة تدور الحلة بسرعة عالية جداً مما قد يسبب تمدد للملابس.
 وكما وضحنا تختلف الإجابة من غسالة لأخري لذا ارجع الي كتيب استخدام الغسالة لتعرف التعليمات المناسبة لغسالتك.


خاتمه 
يجب ان تعلم الغسالة الاتوماتيك ما هي جهاز كهربائي تستطيع الاستفادة منه بالشكل الأمثل اذا اتبعت تعليمات ونصائح صانع الجهاز وأيضا يجب ان تضع في حسبانك انه لن يكون مثل الغسيل اليدوي خارج الغسالة .

google-playkhamsatmostaqltradent