recent
أخبار ساخنة

كيفية حماية الغسالة من الصدأ

ادمن
الصفحة الرئيسية
كيفية حماية الغسالة من الصدأ
كيفية حماية الغسالة من الصدأ 
تتعرض الغسالة الي الصدأ مع مرور الوقت سواء كان ذلك الصدأ ظاهر في البودي (هيكل الغسالة الخارجي) او صدا داخلي في الحلة حيث تلاحظ ربة المنزل انه هناك بقع الصدأ على الملابس بعد الغسيل وخاصة الملابس البيضاء  لذا سنتعرف في هذا المقال علي كيفية التخلص من بقع الصدأ وكيفية حماية الغسالة من الصدأ.


 كيفية إزالة الصدأ من الغسالة 

المعدن الموجود داخل الغسالة سينتهي به الأمر دائمًا إلى الصدأ. نظرًا لأن الكثير من هذا المعدن يحتوي على الحديد ، فإنه سوف يصدأ في النهاية - ويتم تسريع هذه العملية بسبب الماء والرطوبة. يمكن أن يؤثر ذلك على غسالتك بطريقتين منفصلتين:
  • يمكن أن تحتك بقع الصدأ داخل الغسالة بالملابس والملابس تبقع ببقع صفراء
  • الصدأ الخارجي مع مرور الوقت سيتحول الي تآكل في جسم الغسالة (بارومة)وهذا يعني مشاكل في عمل الغسالة مثل صدور صوت عالي ويسبب أيضا مع مرور الوقت علي تلف رومان البلي وأكس الحلة وتلف المكونات الميكانيكية بشكل عام في الغسالة.

كيفية ازالة الصدأ بحلة الغسالة 

كيفية ازالة الصدأ بحلة الغسالة
 الصدأ بحلة الغسالة 


اذا كنتي تعانين من ان الملابس البيضاء تخرج من الغسالة بها بقع صدأ بالرغم من ان الغسالة تعمل بشكل سليم ولا يوجد بها أي مشاكل كصوت عالي غير معتاد فهذا معناه ان حله الغسالة بها صدأ وينتقل الي الملابس وللتخلص منها يرجي عمل دورة خل للغسالة وذلك بتشغيل الغسالة علي دورة غسيل عادية (دورة كامله) ولكن بدون ملابس ويفضل ان نختار حرارة عالية ويتم وضع 3 أكواب من الخل الأبيض في درج الغسالة ونترك الغسالة تكمل دورتها للنهاية هذا سيساعد علي ازاله الصدأ والترسبات بشكل عام الموجودة في حله الغسالة.

مواضيع قد تهمك 

كيفية إزالة الصدأ من جسم الغسالة

اما الصدأ الموجود في البودي (جسم الغسالة) فهو يحتاج الي تنظيف ثم صنفرة وتعبئة وتغطية الصدأ. ويفضل ان يقوم بذلك فني متخصص ليقوم بالخطوات بالشكل الذي يناسب حالة جسم الغسالة  كما أنه في كثير من الحالات يكون الأفضل هو تغيير البودي ببودي جديده فتصبح الغسالة كما لو كانت جديده وذلك في حالات الباروما الشديدة، اما اذا كانت بقع الصدأ سطحيه وبسيطة فيتم الاتي 
  • تنظيف الصدأ باستخدام فرشاة كشط الباروما.
  • باستخدام فرخ صنفرة يتم صنفرة مكان الصدأ وتنظيفه جيدا.
  • يجب مسح بقايا الصدأ الناتج من عملية التنظيف والصنفرة.
  • يمكنك استخدام مزيل الصدأ  
  •  يمكن وضع طلاء المعادن (اسبراي دوكو)حسب لون الغسالة ويفضل وضع أكثر من طبقة من الطلاء ليتم تسويته بالدهان القديم.

وهذا لإزالة الصدأ من جسم الغسالة اذا كانت بقع الصدأ صغيرة  ولا تستدعي فني متخصص وهذه طريقه سهله، اما ما سيقوم به الفني المتخصص فهو يحتاج مجهود كبير وخطوات كثيرة وبدقه عالية لإزالة الباروما.


كيفية حماية الغسالة من الصدأ 


لحماية الغسالة من الصدأ ينصح باتباع النصائح التالية:
  • عدم وضع الغسالة في الحمام ،وفي حاله وضعها في الحمام يفضل استخدام الغلاف البلاستيكي العازل للماء الخاص بالغسالة وأيضا يفضل استخدام قاعده الغسالة الأتوماتيك في هذه الحالة ولكن يجب ان يكون مقاس قاعده الغسالة الاتوماتيك مناسب للغسالة حتي لا تتضرر أجزاء الغسالة نتيجة عدم الاتزان كما ان لو كانت قاعده الغسالة من نوع منخفض الجودة  او غير مستوية سيصدر صوت مزعج اثناء عمل الغسالة وستتلف المكونات الميكانيكية للغسالة بمرور الوقت. 
  • عدم وضع المسحوق او المبيضات فوق سطح الغسالة .
  • عند تنظيف جسم الغسالة الخارجي يفضل ان يكون بقطعه قماش مبتلة ويتم تجفيف جسم الغسالة مباشرة ولا يترك عليه ماء ويمنع استخدام فرشاة التنظيف او سلك التنظيف عند تنظيف جسم الغسالة الخارجي.
  • التأكد من عدم تسرب الماء من درج المسحوق لان المنطقة اسفل درج المسحوق هي اكثر المناطق شيوعاً في التعرض للصدأ وهذا يكون ناتج من فتح الدرج اكثر من مرة خلال الغسلة مما يؤدي الي تسرب نقاط من الماء المحمل بالمسحوق الي بودي الغسالة فيحدث الصدأ مع مرور الوقت.
  •  تنظيف فلتر الغسالة بشكل دوري وبعد تنظيفه يتم تجفيف أي قطرات ماء قد تساقطت علي جسم الغسالة من اسفل اثناء اخراج الفلتر.
  • بعد انهاء دورة الغسيل وإخراج الملابس يفضل تجفيف جسم الغسالة من أي قطرات ماء قد وصلت اليه.
  • عدم استخدام مساحيق غسيل منخفضه الجودة او غير مناسبة للغسالة لأنها احد الأسباب في تكون الصدأ.


خاتمه 
الاهتمام بالحفاظ علي الغسالة حمايتها من الصدأ يزيد من عمر الغسالة التشغيلي فالصدأ والتآكل (البارومة) سبب رئيسي في كثير من مشاكل الغسالات .
google-playkhamsatmostaqltradent