recent
أخبار ساخنة

نصائح لشراء الأجهزة المنزلية بذكاء

ادمن
الصفحة الرئيسية
نصائح لشراء الأجهزة المنزلية بذكاء
نصائح لشراء الأجهزة المنزلية بذكاء
تمتلئ منازلنا الحديثة بمواد عالية التقنية تسهل حياتنا اليومية بشكل كبير، سواء كنت قد استقرت مؤخرًا في مكان جديد ، أو إذا كنت تعتقد أن الوقت قد حان لترقية الأجهزة في منزلك الحالي ، او كنت اب او ام وتريد معرفة كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية المنزلية المناسبة لجهاز العروسة، فاعلم أن هناك أشياء مهمة يجب وضعها في الاعتبار لعملية شراء ناجحة وطويلة الأمد. بدون مزيد من اللغط ، قمنا بتجميع بعض النصائح المفيدة لتوجيه اختيارك في المرة القادمة التي تقرر فيها التسوق لشراء الأجهزة المنزلية.


كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية المنزلية

غالبًا ما يُلاحظ أن الأشخاص أثناء شراء منزل أو شقة جديدة أو حتى أثناء تجديد المنزل القديم او تجهيز العروسه، يميلون إلى شراء أجهزة منزلية جديدة بشكل عشوائي بمعني ان يذهب المشتري الي معرض الأجهزة ويشتري دون بحث مسبق وهذا يمكن أن يكلفك ثروة أحيانًا خاصة إذا كنت تبحث عن نوعية جيدة وكان البائع يجيد عرض منتجاته. لذا سنقدم لك في هذه المقالة بعض الحيل والنصائح التي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على توفير الكثير دون المساومة على جودة واختيار السلع.


قم بإعداد قائمة بما تحتاجه وفقا للأولوية

بادئ ذي بدء ، يجب عليك إعداد قائمة بالأجهزة التي تحتاج إلى شرائها وفقا للأولوية بمعني لا ينصح بان نذهب ونشتري الأجهزة الثانوية أولا، بل يجب التركيز علي الأجهزة المنزلية المعمرة والاساسية مثل الثلاجة والغسالة والبوتاجاز (خاصه عند تجهيز العروسة) ، أعني الأشياء المطلوبة للاستخدام اليومي، وأيضا يجب تقييم احتياجاتك الفردية من حيث الطهي اليومي والتنظيف والتخزين وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت شخصًا يقوم بطهي الطعام وتجميده على دفعات ، فستحتاج إلى ثلاجة بمساحة أكبر بكثير او قد تحتاج الي ديب فريزر اذا كنت تقوم بشراء الأطعمة بكميات كبيرة للاستفادة من الخصومات. وبالمثل ، إذا كانت لديك عائلة كبيرة ، فستحتاج إلى غسالة / مجفف بقوة أكبر بكثير من الزوجين الشابين العاديين فما يتم اختياره للعائلة الكبيرة يختلف عما يختار للعروس. لذا قم بإعداد قائمتك وذلك بعد ان تتحقق من أجهزتك القديمة التي لا تعمل بشكل صحيح او تريد تحديثها حتي لا تضيع اموالك على منتجات لا تحتاجها واقعيا.


اصنع ميزانية

تحتاج حقًا إلى الحفاظ على الميزانية لأننا نعلم جميعًا أن هذه الأجهزة الجديدة يمكن أن تكون باهظة الثمن ولا تريد الاستدانة من أجلها فقط. أيضًا لكل منتج ، هناك الكثير من العلامات التجارية والأصناف المتاحة ، وعامل الميزانية هو الذي يضعك داخل اطار يضم علامات تجارية مناسبه لك ولميزانيتك . ويفضل أيضا اذا كنت ستشتري اكثر من جهاز ان تحدد لكل منهم ميزانية وفقا لاهمية هذا الجهاز وذلك يكون وفقا للقائمة التي اعددتها.


إذا كنت بحاجة إلى الكثير من الأجهزة الحديثة لعلامات تجارية كبيرة، فأنت بحاجة إلى ميزانية مفتوحة تمامًا وتحتاج أيضًا إلى التخطيط لها مسبقًا.

ضع في اعتبارك حجم منزلك

بصرف النظر عن احتياجاتك الشخصية وميزانيتك ، يجب ان تحدد المساحة التي سيشغلها الجهاز في بيتك ، وخاصة بالنسبة للأجهزة الرئيسية ، ومن الأفضل القيام ببعض القياسات الدقيقة باستخدام متر القياس.
قم بتفصيل كل شيء بما في ذلك الطول والعرض والعمق ، وحدد منتجًا وفقًا للمساحة المتوفرة في غرفتك. هذا من شأنه أن يمنع أي مفاجآت ومشكلات في التركيب.



مقارنة المنتجات والتركيز علي الجودة

يجب ان نركز علي الجودة وليس للتباهي الفاخر على الإطلاق فلا يهم شكل الغسالة اذا كانت مكوناتها الكهربائية والميكانيكية ذات جوده منخفضه وما تقدمه لك هو شكل جذاب فقط بل يجب البحث ومعرفه افضل الماركات من ناحية الجودة والتي تناسب الميزانية الخاص بشراء الجهاز.
غالبًا ما نجد أن نفس المنتج من نفس العلامة التجارية مدرج بأسعار مختلفة على مواقع الويب المختلفة وبالتأكيد نبحث عن العرض الأفضل . أيضًا إذا قارنت العديد من المنتجات بناءً على المواصفات الخاصة بكل جهاز وايهم يناسبك أكثر ، فقد ينتهي بك الأمر بالحصول على الأجهزة بتكلفة أقل بكثير. ويمكنك دائمًا البحث عن علامات تجارية موثوقة مثل LG و Hitachi و Sony و Samsung وما إلى ذلك.


قراءة مراجعات الأجهزة عبر الإنترنت

نظرًا لأن السوق تغمره باستمرار نماذج أحدث وأكثر تعقيدًا ، فقد تجد نفسك في متاهة ايهم افضل ، لذا يمكنك الاعتماد على رأي المستخدمين السابقين للحصول على مزيد من المعلومات حول منتج معين وما هي المشاكل التي قابلتهم ومدي رضاهم عن المنتج محل البحث.
ستسمح لك قراءة ما يشعر به الآخرون حيال شرائهم بتضييق نطاق خياراتك والابتعاد عن الخيارات غير الموصي بها. ومع هذا ، عندما يتعلق الأمر بعمليات شراء تحتاج الي منطقية أكثر مثل مكيفات الهواء والغسالات والثلاجات ، فمن الأفضل دائمًا استشارة المراجعات المتخصصة التي تقدمها المواقع التقنية وليس مواقع البيع او اراء المستخدم العادي الذي اشتري الجهاز من فتره قصيرة وقد لا يجيد استخدامه فيقول انه غير راضي عن الجهاز او قد يقول انه جيد وهو لا يستخدمه كثيرا فانت هنا تريد ان تعلم جوده مكونات الجهاز لأنه سيستمر معك لفترات طويله (يجب الاهتمام بذلك عند شراء جهاز العروسه).


اختيار أجهزة اقتصادية في استهلاك الطاقة

 من المهم أن تضع في اعتبارك التعرف على كفاءة المنتج في استخدام الطاقة. كما تعلم تستهلك بعض الأجهزة طاقة أكثر بكثير من غيرها ( الكهرباء ، الغاز). وعلى الرغم من أنك قد لا تدرك ذلك طوال الاستخدام اليومي ، فقد يؤدي ذلك إلى تضخيم فواتيرك في نهاية الشهر. لذلك ، نقترح الانتباه إلى أوصاف المنتج قبل الشراء.


استفيد من إمكانية استبدال الجهاز القديم بجديد

يعد استبدال أجهزتك القديمة للحصول على بعض المزايا الإضافية أثناء شراء الأجهزة الجديدة فكرة رائعة. تقدم جميع العلامات التجارية الكبرى عروض تبادل مذهلة لمنتجاتك المستعملة. هنا أيضًا يمكنك المقارنة والتبادل حيث تحصل على أفضل قيمة لجهازك المستعمل في عرض التبادل.


انتبه لمستويات الضوضاء الصادر من الجهاز

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تتسوق من أجله ، فإن كل جهاز ، بغض النظر عن حجمه ، هو قطعة من التكنولوجيا التي ستصدر حتماً ضوضاء عند تشغيلها. بالنسبة لبعض الأشخاص ، تكون الأجهزة مزعجة ، مثل الغسالة ذات الصوت العالي والمجفف الذي يتردد صداها في جميع أنحاء المنزل او الثلاجة ذات الصوت العالي. وفقًا لذلك ، من الأفضل تجربة المنتج قبل الشراء.



تفاوض مع التاجر علي السعر (فاصل ومتتحرجش)

إذا كنت تشتري الأجهزة عبر الإنترنت ، فهناك فرصة ضئيلة جدًا للتفاوض ولكن إذا كنت تشتريها من تجار التجزئة أو صالات العرض الكبيرة ، في هذه الحالة يمكنك التفاوض قليلاً. حتى إذا لم تتمكن من خفض السعر كثيرًا ، فأنت بحاجة إلى البحث عن بعض الإضافات مثل الضمانات المجانية أو بعض منتجات الهدايا الصغيرة. واعلم التفاوض لن يضرك وان التاجر يريد ان يبيع ويكسب عميل.


أفضل وقت لشراء الأجهزة الكهربائية

افضل وقت لشراء الأجهزة الكهربائية هو عند وجود الخصومات وقد يكون في يوم معروف كالبلاك فرايداي مثلا او يكون التاجر هو من يقدم خصومات لتحقيق مبيعات أكثر وأيضا هناك كوبونات الخصم فغالبًا ما يتم تقديم بعض الخصومات المحددة من قبل مواقع الويب وموردي الجملة لبعض المنتجات المحددة ، لذلك عليك أيضًا مراقبتها. وتأتي هذه الخصومات أحيانًا مع بعض القسائم أيضًا لجعل عملية الشراء أكثر جدارة بالاهتمام .

مصادر المقال 
google-playkhamsatmostaqltradent