recent
أخبار ساخنة

مكونات الغسالة الهاف اوتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية

الغسالة الهاف اتوماتيك 

وتعرف أيضا باسم الغسالة الحوضين والغسالة النصف اتوماتيك انتشرت بكثره في المنازل العربية في السنوات الأخيرة وخاصه انها تلبي رغبات كثير من ربات البيوت الذين اعتادوا علي متابعه كافه عمليات الغسيل للحصول علي افضل نتيجة للغسلة، علي خلاف الغسالات الاتوماتيكية التي تقوم هي بكل العمليات دون تدخل من المستخدم فبمجرد ان يغلق الباب ويتم اختيار البرنامج تقوم الغسالة الاتوماتيكية بالغسلة كامله ،ولكن في الغسالة الهاف اتوماتيك تقوم ربه المنزل بوضع الغسيل في حوض الغسيل أولا  ثم يتم شطفه في نفس الحوض او خارجيا حسب رغبه ربه المنزل ثم بعد يوضع في النشافة ليتم عصره . وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي مكونات الغسالة الحوضين بشكل مبسط يناسب غير المتخصصين.

مكونات الغسالة الهاف اوتوماتيك

مكونات الغسالة الهاف اوتوماتيك
مكونات الغسالة الهاف اوتوماتيك


البودي (جسم الغسالة)

البودي هو هيكل او جسم الغسالة الخارجي والذي يحتوي علي مكونات الغسالة من محركات و طلمبة الماء ان وجدت والاسلاك الكهربائية غير ذلك. ويصنع  البودي من مواد مقاومة للصدأ( عاده يصنع من الصلب المعالج بمركبات الفوسفات )، وعندما نقول نريد غسالة هاف اتوماتيك بيضاء او سوداء او سيلفر فالمقصود هنا هو البودي.

لوحة تحكم الغسالة 

وهي الجزء الذي يتم فيه تحديد عمل الغسالة حيث يوجد به تايمرات التشغيل (المؤقتات الزمنية) حيث تحتوي لوحه تحكم الغسالة النصف اتوماتيك عاده علي ما يأتي :
  • تايمر الغسيل : ويستخدم لضبط مدة الغسيل  وعاه ما تكون من دقيقه الي 15دقيقة .
  • مفتاح اختيار دورة الغسيل : ويستخدم لاختيار نوع المهمة المطلوبة من الغسالة .
  • مفتاح توقيت التجفيف (تايمر العصر) : ويستخدم لضبط مدة التجفيف من دقيقه الي 5دقائق .
  •  سلكتور او مفتاح خاص باختيار مستوى الماء ويستخدم لتحديد اتجاه إمداد الغسالة بالماء ( حوض الغسيل – حوض التجفيف)
حوض الغسيل 
وهو الحوض الخاص بعملية غسيل الملابس ويصنع حوض الغسيل من البلاستيك أو الألمنيوم أو الصاج ويفضل البلاستيك ويكون له غطاء مستقل وبداخله مروحة الغسيل المركبة على محرك مستقل بمعني ان حلة الغسيل لها موتور وحله العصر لها موتور أخر.

حوض النشافة 
وهو الخاص بتنشيف الملابس بعد إتمام عملية الغسيل او الشطف ويصنع من البرليمر المقاوم للصدأ ويثبت بأسفله نظام لامتصاص الصدمات ( يعرف بمساعيد حوض النشافه ) ومكون من خانق للاهتزازات عبارة عن وسادة من المطاط وثلاث مساعدين بين كل مساعد والآخر 120درجة دائرية . وكما وضحنا يكون لحوض العصر او النشافه محرك خاص به.


طلمبة طرد 
وهي تقوم بطرد الماء خارج الغسالة وفي الحقيقة ليست كل الغسالات الهاف اتوماتيك تحتوي علي طلمبة طرد ولكنها تعتبر ميزه اضافيه توجد في بعض الغسالات ويفضل عند شراء غسالة حوضين اختيارها بطلمبة طرد لان ذلك يسهل كثيراً عملية الغسيل .


هذه هي المكونات الاساسية للغسالة الهاف اتوماتيك ويوجد مكونات اخري في الغسالة ميكانيكية وكهربائية فهناك الفرملة الخاصة بالموتور واسلاك التوصيل والمكثف الكهربائي وغير ذلك. وما سبق هو المكونات الأساسية للغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent