recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل غسالة الصحون لا تجفف الاطباق

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب تجعل غسالة الصحون لا تجفف الاطباق
 أسباب تجعل غسالة الصحون لا تجفف الاطباق


تقوم غسالة الاطباق بتنظيف الاواني والصحون وتجفيفها بنهاية دورة غسيل الأطباق ، مع استثناء واحد للمواد البلاستيكية. نظرًا لأن البلاستيك لا يحتفظ بالحرارة مثل الزجاج والسيراميك والمعدن ، فغالبًا ما سترى قطرات الماء على العناصر البلاستيكية بعد انتهاء الدورة. 
وكم هو محبط عندما تفتح غسالة الأطباق بعد مرور دورة كاملة وتكتشف أن أطباقك لا تزال مبللة. من الطبيعي أن تتساءل عن سبب عدم تجفيف غسالة الصحون. 





أسباب تجعل غسالة الصحون لا تجفف


قد يكون حل مشكلة عدم تجفيف غسالة الصحون، هو تشغيل التجفيف الساخن حيث يقوم بعض المستخدمين بفصله حيث يعد إعداد التجفيف الساخن خيارًا إضافيا لتحسين التجفيف.

قد يكون هذا الخيار مغلقًا لتوفير الطاقة ، ولكن إذا لم تجف أطباقك بالشكل الذي تريده ، فقد ترغب في إعادة تشغيله. لذلك ارجع الي دليل استخدام غسالة الاطباق الخاصة بك لمعرفة غسالاتك بشكل افضل وحدد خيارات الدورة التي تناسب احتياجاتك.



وفيما يلي اشهر الأسباب التي تؤدي إلي عدم تجفيف غسالة الصحون

التحميل الزائد على غسالة الأطباق


يمكن أن يؤدي التحميل الزائد على غسالة الأطباق إلى الحد من تدفق الهواء وإعاقة عملية التجفيف. حاول تقليل عدد الأطباق في كل دورة ومعرفة ما إذا كان ذلك يؤدي إلى تحسين فعالية التجفيف.


اختيار الدورة الخاطئة

تتميز بعض دورات غسالة الأطباق بدرجة حرارة تجفيف أعلى أو وقت تجفيف أطول مما قد يؤدي إلى تحسين أداء التجفيف. تأكد من تحديد الدورة المناسبة لأطباقك.



عدم استخدام مساعد الشطف

يساعد مساعد الشطف على تدفق الماء من الأطباق بسهولة أكبر، مما يحسن أداء التجفيف. تأكد من أنك تستخدم مساعد الشطف وأعد تعبئته عند الضرورة. حيث يساهم مساعد الشطف في تحسين جودة عملية غسل الأطباق ومساعدة غسالة الأطباق على إزالة الأوساخ والدهون بشكل أفضل وتحقيق نتائج أفضل بشكل عام ، وغذا كانت الغسالة لا تجفف جيدا فقد يكون ذلك بسبب عدم استخدام مساعد للشطف.


فتحة التهوية Vent

قد لا يتم فتح فتحة التهوية بشكل صحيح. أثناء تجفيف الأطباق ، حيث تستخدم العديد من غسالات الأطباق فتحات تهوية لإخراج الهواء الساخن المشبع بالبخار المتولد أثناء دورة الشطف. إذا لم تفتح الفتحة بشكل صحيح ، سيعود البخار مرة اخري الي الغسالة وسيتراكم علي الاطباق في شكل قطرات ماء وبالتالي ستصبح الغسالة لا تجفف الاطباق. تحقق من فتحة التهوية للتأكد من أنها تفتح بشكل صحيح.


توقف مروحة التهوية (Vent Fan Motor)

تستخدم بعض غسالات الأطباق محرك مروحة تهوية للمساعدة في تجفيف الأطباق في نهاية الدورة. إذا لم يعمل محرك المروحة ، فلن تجفف غسالة الأطباق الأطباق بشكل صحيح. لتحديد ما إذا كان محرك المروحة قد فشل ، اختبر المحرك علي وضع التوصيلية (باستخدام جهاز القياس الملتميتر). حاول أيضًا تحريك ريشة المروحة يدويًا للتأكد من أنها تدور بحرية. إذا احترق محرك المروحة أو لم تدور ريشة المروحة بسلاسة ،فقد تكون بحاجه الي استبدل محرك مروحة التهوية.


مشكلة في عنصر التسخين(Heating Element)

عنصر التسخين او السخان او الهيتر هي مسميات للعنصر المسئول عن توليد الحرارة داخل الغسالة وهذه الحرارة هي التي تستخدم في تجفيف الاطباق وبالتالي اذا كانت هناك مشكلة في عنصر التسخين فهذا يعني ان الاطباق لن يتم تجفيفها بالشكل المطلوب.


وقد تكون المشكلة في التوصيلات السلكية الواصلة للسخان بمعني ان السخان لا تصله كهرباء وبالتالي لا يجفف الملابس ، لذا يجب فحص السخان جيداً والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية.

كيفية اختبار عنصر التسخين في غسالة الصحون بجهاز القياس (الملتميتر):
افصل غسالة الأطباق قبل محاولة هذا الاختبار.
ستجد عنصر التسخين داخل غسالة الصحون ، مثبتًا في قاع الحوض. قد يكون مغطي أو مكشوف حسب تصميم الغسالة . إذا كان مغطى ، فقم بإزالة الغطاء.
لفصل عنصر التسخين ، ستحتاج إلى إزالة لوحة الوصول السفلية. قم بإزالة الأسلاك المتصلة بأطراف عنصر التسخين عن طريق إمساك الموصل المعدني بعناية ، ولا تسحب السلك نفسه.
لاختبار العنصر ، اضبط الملتميتر على الأوم (الخاص بقراءة المقاومة ) او علي وضع التوصيلية وضع طرفي الأفوميتر بين طرفي السخان يجب ان يعطيك قراءة ولكن لو لم يعطيك قراءة فهذا يعني ان السخان به فتح في الدائرة أي تالف ،وأيضا يجب القياس بين طرف السخان وجسمه حتي تتأكد انه لا يوجد شورت في السخان.
وفيما يلي فيديو يوضح كيفية فحص عنصر التسخين في غسالة الاطباق:

ويجب الرجوع دليل استخدام الغسالة الخاص بك لتحديد قيمة القراءة التي يجب أن تتلقاها عند القيام بفحص السخان. و إذا كان اختبارك ينتج قراءة مختلفة عن توصية الشركة المصنعة ، فستحتاج إلى عنصر تسخين بديل.


تلف الثرموستات

يعمل منظم الحرارة او الثرموستات (High Limit Thermostat)كأداة حماية في حالة ارتفاع درجه حرارة السخان عن الدرجة المسموح بها ، فهو يعمل كجهاز أمان يحافظ على غسالة الأطباق من السخونة الزائدة. و إذا كان منظم الحرارة معطلاً ، فقد يؤدي إلى إيقاف الحرارة قبل انتهاء تجفيف الأطباق.
هذه هي اشهر الأسباب التي تؤدي الي عدم تجفيف الاطباق في غسالة الصحون بالشكل المطلوب ويجب التأكيد علي الرجوع لكتيب خدمه الغسالة وذلك لاختلاف تصميمات الغسالات وأيضا لمعرفة طريقة فحص عناصر الغسالة التي توصي بها الشركة المصنعة.
google-playkhamsatmostaqltradent