recent
أخبار ساخنة

8 نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء

ادمن
الصفحة الرئيسية
نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء
 نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء 

انقطاع التيار الكهربائي هو حالة طارئة يمكن أن تحدث في أي وقت، لذا من الأفضل أن يكون لديك خطة وأن تكون مستعدًا لها دائمًا ،فانقطاع الكهرباء قد يحدث لدقائق وقد يستمر لساعات طويلة ، لذا الشيء الأكثر إثارة للقلق في انقطاع التيار الكهربائي هو سلامة طعامك في الثلاجة. أشياء مثل منتجات الألبان واللحوم والخضروات هي مواد قابلة للتلف وتتطلب الاحتياطات اللازمة لإبقائها طازجة.

لذا في هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح للحفاظ على برودة ثلاجتك أثناء انقطاع التيار الكهربائي.




نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء


عند انقطاع التيار الكهربائي يفضل ان تقوم بفصل فيش الثلاجة نهائيا ، لأن هناك احتمال أن تعود الكهرباء ،ولكن ليس بالفولتية المقررة ، لذا من الأفضل أن نقوم بفصل فيش الثلاجة ولا نقوم بإعادة توصيله إلا بعد عودة الكهرباء والتأكد أنها مستقرة وهذا يجيب علي السؤال الشهير هل يجب فصل الثلاجة عند انقطاع الكهرباء.

يمكن أن يحدث انقطاع التيار الكهربائي في أي وقت. في بعض الأحيان يكون الأمر متوقعًا، ويتم إبلاغ الأشخاص مسبقًا بالوقت والمدة للسماح لهم بالاستعداد. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على حماية طعامك وثلاجتك بسهولة :




احتفظ بقوالب الثلج


نظرًا لوجود حد لمدة بقاء ثلاجتك باردة بعد انقطاع التيار الكهربائي، وإذا كنت تتوقع انقطاع التيار الكهربائي، فاصنع بعض قوالب الثلج الكبيرة باستخدام حاويات تناول الطعام في الخارج، أو أكياس ، أو غيرها من الأوعية القابلة للإغلاق.

نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء
 قوالب الثلج

يعد وضع المزيد من الثلج داخل الثلاجة هو أفضل طريقة لإبقائها باردة أثناء انقطاع التيار الكهربائي. سوف يساعد في الحفاظ على برودة درجة الحرارة لفترة أطول. كلما ظلت ثلاجتك باردة، كلما تمت حماية طعامك بشكل أفضل. إذا كنت على علم بالفعل بانقطاع التيار الكهربائي، فمن الأفضل تجميد زجاجات المياه وصواني مكعبات الثلج مسبقًا. كما يمكنك شراء كيس إضافي من الثلج لحالات الطوارئ المفاجئة واستخدامه.



ومن الجيد أيضًا الاحتفاظ بمخزون من الأطعمة غير القابلة للتلف (والتي لا تحتاج إلى تبريد) في مخزن المؤن الخاص بك. تعتبر السلع الأساسية مثل السلع المعلبة مثل الفول والحساء والأسماك رهانات جيدة، وكذلك العناصر مثل زبدة الجوز وألواح البروتين.




احتفظ بالطعام في مجموعات


سيكون من المفيد أن تحتفظي بكمية الطعام في الثلاجة وفقًا للمساحة المتاحة. بمعنى من الجيد تجميع طعامك وتجميده لتجنب وجود فراغات بينهم. كلما كان الفريزر مكتظًا أكثر، كلما بقي باردًا لفترة أطول. تساعد كتلة الطعام المجمد في الحفاظ على برودة الثلاجة، ولا تحتاج الوحدة إلى بذل الكثير من الجهد لتبريد المساحات الفارغة.

من الناحية المثالية، سيحافظ الفريزر المملوء بنسبة 75% على طعامك باردًا لمدة 2-3 أيام، اعتمادًا على العزل ودرجة الحرارة المحيطة.


لا تفتح باب الثلاجة دون داعي


عندما نفتح باب الثلاجة يدخل الهواء الدافئ الموجود في الغرفة إلي حيز التبريد في الثلاجة ، وبالتالي سيحدث ارتفاع في درجة الحرارة ، بمعني تقل عدد الساعات التي يمكن أن تحافظ فيها الثلاجة علي طعامك بارد ، لذا عند انقطاع الكهرباء لا تقم بفتح باب الثلاجة دون حاجة ملحة لذلك ، فأنت لا تعلم متي ستعود الكهرباء.




نقل الطعام من الثلاجة إلى الفريزر


بعد بضع ساعات من انقطاع التيار الكهربائي، إذا شعرت أن المواد الغذائية الخاصة بك مثل منتجات الألبان يمكن أن تفسد، فقم بنقلها إلى الفريزر، حيث يمكن أن تبقيها طازجة لفترة طويلة.

ومن الأفضل أيضًا استهلاك المواد القابلة للتلف أولاً والاستفادة منها خلال الساعات الأولى من انقطاع التيار الكهربائي.




استخدم علب الستايروفوم


يعتبر الستايروفوم أفضل عازل يمنع ذوبان الجليد بسرعة ، بمعنى يمكنك وضع المواد الغذائية الخاصة بك أو كتلة من الثلج ملفوفة في الستايروفوم داخل الثلاجة لإبقائها باردة لفترة أطول.

قم بإزالة المادة بمجرد استعادة الطاقة، لأن ملامسة الستايروفوم لطعامك لفترة طويلة يمكن أن يكون أيضًا خطرًا على الصحة.


عزل الثلاجة


إذا كنت تعرف ان الكهرباء ستنقطع لمدة طويلة حينها من الجيد أن تقوم بعزل الثلاجة ، بمعنى انه يمكنك تغطية ثلاجتك ببطانية أو كيس نوم أو أي مادة عازلة أخرى. كما يمكنك وضع المناشف بين الثلاجة والمساحات الأرضية للحفاظ على الهواء البارد محبوسًا داخل الثلاجة.

يمكنك التخطيط مسبقًا وتناول الطعام طوال اليوم مسبقًا حتى تظل الثلاجة معزولة لفترة طويلة.


استخدم العاكس (انفرتر)


يعد استخدام الانفرتر هو الحل الأمثل إذا استمر انقطاع التيار الكهربائي لمدة 2-4 أيام وكان طعامك معرضًا لخطر التعفن. بمساعدة العاكس، يمكنك تحويل طاقة السيارة إلى كهرباء لتشغيل ثلاجتك. كل ما تحتاجه هو عاكس عالي الطاقة وسلك تمديد يربط العاكس بسيارتك والثلاجة.

ما عليك سوى تشغيل سيارتك والعاكس حتى تبرد ثلاجتك، وتكون جاهزًا للعمل لمدة 24 ساعة.

مولد يعمل بالبنزين


قد يكون المولد فكرة جيدة إذا كنت تعيش في مكان يعاني من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر. يمكن لمولدات الطاقة التي تعمل بالبنزين أن تحافظ على عمل ثلاجتك أثناء حالات الطوارئ.

تحتاج إلى إعادة تزويده بالوقود من حين لآخر وصيانتها للتأكد من كفاءتها.

لا تتطلب الثلاجات المزودة بإعدادات موفرة للطاقة الكثير من الطاقة، ويمكن أن يكون المولد الخاص بك وسيلة ممتازة للحفاظ عليها دون القلق بشأن تعفن الطعام.







أسئلة شائعة


كم من الوقت يمكن أن تبقى الثلاجة باردة بدون كهرباء؟


بشكل عام، يمكن أن تظل الثلاجة والفريزر باردتين لمدة أربع ساعات بدون كهرباء إذا ظلت الأبواب مغلقة. قد يستمر الفريزر المعبأ بالكامل لمدة تصل إلى 48 ساعة، بينما يستمر الفريزر نصف الممتلئ حوالي 24 ساعة. ومع ذلك، إذا كانت الثلاجة ذات عزل ضعيف، فيمكن أن تفقد درجة حرارتها بسرعة.




ما هي مدة بقاء الطعام في الثلاجة بدون كهرباء؟


العديد من المواد الغذائية القابلة للتلف تدوم لمدة تصل إلى أربع ساعات فقط في الثلاجة غير المزودة بالطاقة. وبعد أربع ساعات، من الأفضل التخلص من الأطعمة القابلة للتلف مثل الحليب والبيض والفواكه والخضروات واللحوم والأسماك. لا تتذوق الطعام مطلقًا لتحديد ما إذا كان آمنًا أم لا.

اذا طفيت الثلاجة متى اشغلها ؟


في حال لم يتم تحريك الثلاجة يمكنك إعادة تشغيلها بعد بضع دقائق ، أما إذا تم تحريك الثلاجة ونقلها من مكانها ، فهنا قد تحتاج إلى الانتظار لمزيد من الوقت وخاصة إذا تم نقل الثلاجة بشكل خاطئ. وفي حال تم فصل الثلاجة بسبب انقطاع الكهرباء فلا تقم بإرجاع فيش الثلاجة إلا بعد التأكد من استقرار الكهرباء.




مراجع


10 Ways To Keep Your Fridge Cold During a Power Outage
How to Keep Food Fresh and Safe During a Power Outage
How to Keep Your Fridge Cold Without Power


google-playkhamsatmostaqltradent