recent
أخبار ساخنة

ثلاجة ويرلبول لا تبرد.. أشهر 6 أسباب يمكنك حلهم بنفسك

ادمن
الصفحة الرئيسية
ثلاجة ويرلبول لا تبرد
ثلاجة ويرلبول لا تبرد

ثلاجة ويرلبول هي واحدة من أفضل الثلاجات المتاحة في السوق، وتتميز بعدة مميزات، فهي ذات تصميم عصري وأنيق و سعة تخزين كبيرة، كما تستخدم ثلاجات ويرلبول تقنيات تبريد متطورة للحفاظ على درجة حرارة مناسبة داخل الثلاجة بشكل مستمر ومنع تكون الثلج، ولعل أفضل ما يميز ثلاجات ويرلبول أنها تعمل بصورة هادئة للغاية، مما يضمن لك عدم التعرض للضوضاء المزعجة في المطبخ. باختصار، ثلاجة ويرلبول توفر تجربة استخدام رائعة وتعتبر خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن ثلاجة عالية الجودة ومتطورة التقنية.

ومع ذلك حتي أفضل الثلاجات يأتي عليها وقت وتظهر بها المشاكل ، وفي مقالنا هذا سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي غلي عدم تبريد الثلاجة ويرلبول .




ثلاجة ويرلبول لا تبرد


من المقلق أن تكتشف أن ثلاجة ويرلبول لا تبرد (مش بتسقع)،فآخر شيء تحتاجه هو تلف الطعام وإهدار المال. الخبر السار إذا كانت ثلاجة ويرلبول لا تبرد بشكل كافٍ، فغالبًا ما يكون سبب المشكلة سهل الحل ، فثلاجات ويرلبول عالية الجودة ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلي ضعف التبريد في ثلاجات ويرلبول ، وفيما يلي توضيح لهذه الأسباب وكيفية حلها:




ترك باب الثلاجة مفتوح


عدم اغلاق باب الثلاجة هو السبب وراء ضعف التبريد في جميع الثلاجات ، فهو السبب الأشهر ،وتكم المشكلة في ان المستخدم يترك الباب غير مغلق بشكل كامل ، مما يؤدي إلي خروج الهواء البارد من الثلاجة ، وهذا يعني ارتفاع درجة حرارة الثلاجة ،و بالتالي سيقرأ الحساس الحراري ارتفاع درجة الحرارة وسيرسل إشارة إلي الكمبروسر (موتور الثلاجة)ليخبره أن كابينة الثلاجة دافئة وحينها سيعمل الكمبروسر حتي يعوض النقص الذي حدث في البرودة .

ولكن هذا لا يحدث لأن الباب مفتوح ويسرب الهواء ، وعلاج هذه المشكلة سهل للغاية وهو التأكد من اغلاق الباب ، والانتظار حتي تنخفض درجات الحرارة مرة أخري في الثلاجة.




الثلاجة في مكان سيء التهوية

يمكن أن يؤثر مكان وضع ثلاجتك على مدى قدرة الجهاز على الحفاظ على درجات حرارة التبريد المناسبة. يجب وضع الثلاجات المصممة للاستخدام الداخلي فقط في المنزل حيث تكون درجات الحرارة أقل عرضة للارتفاع أو الانخفاض بشكل حاد.

إذا كنت تضع الثلاجة بجوار مصدر حراري كالبوتاجاز أو الفرن أو تضع الدفاية بجوار الثلاجة أو تضع الثلاجة في مواجهه الشمس فهذا سيؤثر علي أداء دائرة التبريد في الثلاجة بلا شك وسيزيد استهلاك الكهرباء ويقلل العمر الافتراضي للثلاجة.




تأكد من تركيب ثلاجتك في مكان به مساحة كافية من الجوانب والجزء الخلفي من الجهاز للسماح بتدوير الهواء بشكل مناسب. عادةً، تتطلب الثلاجات خلوصًا بمقدار نصف بوصة على الجانب وبوصة واحدة في الخلف. ولا تقم بوضعها بجواء البوتاجاز أو في مواجهه الشمس.




سوء ترتيب الطعام

قد تتعجب من ذلك ، ولكن كثير من مشاكل الثلاجات سببها سوء توزيع الأطعمة داخل الثلاجة ،فتكديس الثلاجة بعلب الطعام يؤدي غلي إعاقة مرور الهواء البارد وبالتالي سترتفع درجة حرارة الثلاجة. كما لا يجب وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة .

فكل هذا يؤدي إلي زيادة استهلاك الكهرباء وتقصير العمر الافتراضي للثلاجة وأيضا يسبب ضعف التبريد في الثلاجة.

إذا كانت ثلاجتك لا تبرد بسبب عدم التنظيم المناسب، فيمكنك ببساطة إعادة تنظيم العناصر الموجودة في ثلاجتك لإبقاء فتحات الهواء مفتوحة ويمكن الوصول إليها.




اتساخ ملفات المكثف

تساعد ملفات المكثف على تبريد ثلاجتك بشكل صحيح، ولكنها لا تعمل إذا كانت مغطاة بالغبار أو وبر الحيوانات الأليفة أو الشحوم أو خيوط العنكبوت. إذا كانت ثلاجة ويرلبول لا تبرد بسبب ملفات المكثف المتسخة، فقد تحتاج إلى تنظيفها سريعًا. تختلف تعليمات التنظيف الخاصة بملفات المكثف حسب طراز ثلاجتك، لذا تأكد من مراجعة دليل المنتج الخاص بك قبل البدء في التنظيف.




انسداد فتحات الهواء

إذا كانت ثلاجة ويرلبول لا تبرد، فقد تكون فتحات الهواء مسدودة. يمكن أن تمنع فتحات الهواء المسدودة الهواء البارد من الترشيح داخل الجهاز. تحقق من الفتحات الموجودة داخل الثلاجة والفريزر وقم بإزالة أي عناصر قد تسدها.




اتساخ كاوش باب الثلاجة

قد تتراكم الأوساخ علي كاوتش (جوان) باب الثلاجة مما يعيق أغلاق باب الثلاجة بإحكام ، بمعنى سيكون الباب مغلق ولكن هناك تسريب للهواء البارد من كاوتش الباب بسبب اتساخه ، حيث يعمل كاوتش باب الثلاجة ويرلبول على حبس الهواء البارد داخل ثلاجتك.

افحص كاوتش باب الثلاجة بحثًا عن الأوساخ أو الفتات أو غيرها من الحطام وامسحها بالماء الدافئ والصابون. إذا استمر الهواء في الهروب بعد تنظيف كاوتش الباب وما زالت ثلاجتك لا تبرد، فقد يكون من الضروري طلب خدمة الصيانة .

google-playkhamsatmostaqltradent