recent
أخبار ساخنة

مميزات وعيوب الثلاجات النوفروست التي يجب أن تعرفها قبل الشراء

ادمن
الصفحة الرئيسية
مميزات وعيوب الثلاجات النوفروست
مميزات وعيوب الثلاجات النوفروست

قد تكون الثلاجة اهم جهاز كهربائي في المنزل ،فهي المسئولة عن حفظ الأطعمة والمشروبات من التلف ، واذا كنت تنوي شراء ثلاجة جديده ،فلابد انك سمعت عن الثلاجات النوفروست وانها احدث من الثلاجات الديفروست ، وفي الحقيقة الفارق بين الاثنين هو ان الثلاجة النوفروست غير مكونه للثلج، بمعني لا تحتاج الي اذابة الثلج بشكل يدوي، بينما الثلاجة الديفروست تكون اذابة الثلج فيه يدويا.

ولهذا يميل كثير من الناس الي شراء ثلاجة نوفروست؛ حيث انها ستكون مريحه أكثر لربة المنزل. ولكن ما هي مميزات وعيوب الثلاجة النوفروست وهل هي حقاً أفضل من الديفروست ام لا!! هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا عن مميزات وعيوب الثلاجة النوفروست.


الثلاجات النوفروست

الثلاجة النوفروست هي الصيحة الحديثة في عالم الثلاجات فهي ثلاجه لا تكون ثلج بداخلها وهذا شيء رائع ولكن كيف يتم ذلك ؟
ببساطه تعتمد فكره الثلاجة النوفروست علي فكره الثلاجة العادية ولكن تم اضافه مروحه لتوزيع الهواء في حيز التبريد علي خلاف الثلاجة العادية الذي يكون انتقال الهواء البارد فيها بشكل طبيعي أي بدون مروحه وبالتالي فهي تكون كثير من الثلج وأيضا يوجد بها مكونات كهربائية تقوم بإذابة الثلج بشكل تلقائي حيث يتم إزالة الثلج من جدران الثلاجة بشكل غير ملحوظ لعينيك.

مميزات الثلاجات النوفروست



  • اذابة الصقيع (الثلج) تلقائية ولا تحتاج لتدخل من ربة المنزل حيث تحتوي الثلاجات الغير مكون للثلج (نوفروست) على نظام مدمج يمنع تشكل الثلج داخل حجرات التجميد. وهذا يلغي الحاجة إلى إزالة الجليد يدويًا، حيث تقوم الثلاجة تلقائيًا بإزالة أي ثلج متراكم.
  • توزيع متساوي لدرجة الحرارة: تستخدم ثلاجات نوفروست نظام دوران قسري للمروحة يقوم بتوزيع الهواء البارد بالتساوي في جميع أنحاء الوحدة. وهذا يضمن درجات حرارة ثابتة في جميع مناطق الثلاجة، مما يحافظ على الطعام طازجًا لفترة أطول بمعني أنهيتم توزيع الهواء البارد في الثلاجة النوفروست بشكل افضل بكثير منه في الديفروست.
  • تحسين حفظ الطعام: إن عدم وجود الثلج في حجرة التجميد يعني أن الطعام لا يتعرض لحروق التجميد، مما قد يؤثر على جودته وطعمه. تساعد ثلاجات نوفروست على الحفاظ على نضارة الطعام والحفاظ على العناصر الغذائية، فيساعد نظام النوفروست NoFrost أن تظل منتجاتك طازجة وتحتفظ بنكهتها لفترة أطول.
  • يوجد منها أنواع ديجتال
  • تحتوي الثلاجات النوفروست على فلتر يقوم بتنقية الروائح الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة.
  • ميزات مريحة: تأتي العديد من ثلاجات نوفروست مزودة بميزات إضافية مثل الأرفف القابلة للتعديل، وصناديق منفصلة للفواكه والخضروات، وأدوات التحكم في درجة الحرارة والرطوبة، وموزعات الماء والثلج المدمجة. تضيف هذه الميزات الراحة وتسهل تنظيم العناصر المخزنة والوصول إليها.



عيوب الثلاجات النوفروست



في الحقيقة الثلاجة النوفروست بها العديد من العيوب وقد يفضل البعض الثلاجة العادية علي الثلاجة النوفروست بالرغم من الثلاجة النوفروست أكثر راحه ولكنها أيضا أكثر ازعاجاً وفيما يلي توضيح لبعض عيوب الثلاجات النوفروست :

  • سعرها مرتفع مقارنة بالثلاجات العادية.
  • بها مكونات كهربائية أكثر من الثلاجة العادية لذا احتمالات الأعطال أكثر وليس كما يقول البعض انها اقل من ناحية الأعطال.
  • صوتها عالي ، من أسوء عيوب الثلاجات النوفروست ان صوتها عالي وذلك لان في الثلاجة العادية يكون الصوت الصادر هو صوت الضاغط فقط ولكن في الثلاجة النوفروست تعمل مروحه المبخر مع موتور الثلاجة وبالتالي سنجد ان الثلاجة النوفروست تصدر صوت عالي قد يكون مزعجاً عن البعض.
  • الثلاجة النوفروست تستهلك كهرباء أكثر من الثلاجة العادية :حيث تستهلك ثلاجات نوفروست كمية أكبر من الكهرباء مقارنة بنظيراتها التقليدية. وذلك لأنهم بحاجة إلى تشغيل مروحة التبريد وعنصر التسخين بشكل مستمر لمنع تراكم الثلج في الفريزر. وهذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء.
  • انخفاض سعة التخزين: إن وجود مروحة تبريد وعنصر تسخين في حجرة التجميد يشغل بعض المساحة، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في سعة تخزين المواد الغذائية.
  • أقل ملاءمة لبعض المواد الغذائية: إن دوران الهواء المستمر في الثلاجة النوفروست يمكن أن يسبب الجفاف، مما يؤدي إلى التجفيف السريع لبعض المواد الغذائية مثل الخبز أو المعجنات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر دوران الهواء الجاف أيضًا على نسيج وجودة بعض الفواكه والخضروات.
  • تتطلب صيانة دورية: على الرغم من أن الثلاجات الخالية من الصقيع تلغي الحاجة إلى إزالة الجليد يدويًا، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى صيانة دورية. يجب تنظيف مروحة التبريد وعنصر التسخين بشكل دوري لضمان التشغيل الفعال. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى حدوث أعطال أو انخفاض الأداء.




هذه هي أشهر عيوب الثلاجات النوفروست واذا كنت تريد شراء ثلاجة نوفروست عليك اختيار شركه تعطي ضمان أطول، وأيضا ان تتأكد من ان صوتها غير مزعج، بمعني ان الشركة المنتجة حاولت حل مشكلة الصوت وان قطع غيارها متوفرة وان خدمه ما بعد البيع التي تقدمها الشركة ممتازة لان الثلاجات النوفروست بها كثير من القطع والمكونات وبالتالي فأعطالها أكثر علي خلاف الثلاجة العادية التي من الممكن ان تعمل 20عاما دون أي مشكلة .
مميزات وعيوب الثلاجات النوفروست التي يجب أن تعرفها قبل الشراء
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown6 يناير 2022 في 9:28 م

    عندى ثلاجه توشيبا 12 قدم 2 باب شغاله زى الفل بس فيها عيب بتعمل ثلج تحت الفريزر فى حافظة الطعام ده عيب اى افصل الثلاجه لان ممكن يكون فى ثلج على المروحه وده موقف المروحه عن التشغيل

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent