recent
أخبار ساخنة

اهميه تكييف الهواء منزليا وتجاريا

اهميه تكييف الهواء منزليا وتجاريا
اهميه تكييف الهواء منزليا وتجاريا

اهميه تكييف الهواء 

تكييف الهواء هو التحكم في درجة حرارة الهواء في مكان محدد ومحكم الغلق ومعزول لدرجة حرارة مناسبة بالإضافة إلى ضبط نسب الرطوبة ونقاوة الهواء وجودة توزيعه فالهدف من تكييف الهواء هو إيجاد ظروف مناخية يشعر فيها الانسان بالراحة .

يتكون نظام التكييف من عناصر ومعدات موصلة بصورة متدرجة لتكييف الهواء ونقلها لتكييف مساحة بعينها مع التحكم في خواص البيئة الداخلية في حدود معلومة ومطلوبة ،وتأتي أهمية تكييف الهواء بشكل عام ان معظم أنظمة التكييف لها وظائف محددة منها:
  • توفير طاقة التبريد والتسخين المطلوبة.
  • تكييف الهواء إما بتبريده أو تسخينه وترطيبه وتنقيته والسيطرة على أي ضوضاء قد تكون مرافقة له أو لأجهزة ومعدات التكييف.
  • توزيع الهواء المكيف والذي يحمل معه كمية كافية من الهواء الخارجي للمساحة المراد تكييفها.
  • التحكم في الظروف الطبيعية مثل درجة الحرارة، الرطوبة النسبية، نقاوة الهواء
  • مستوى الضوضاء والفرق في الضغط بين المساحة المراد تكييفها والبيئة المحيطة بها.

أهمية تكييف الهواء منزليا وتجاريا

وقبل ان نوضح أهمية تكييف الهواء منزليا وتجاريا يجب ان نوضح ماذا نقصد بتكييف الهواء في المنازل او في القطاع التجاري :

القطاع السكني او المنزلي
ويشمل المنازل الخاصة والفنادق ومجموعات الشقق. وتعمل الأجهزة في هذا القطاع بصورة متواصلة ومستمرة. والأجهزة المستخدمة في هذا القطاع تشمل الوحدات الشباكية والوحدات المجزأة والوحدات المجمعة والوحدات المجمعة السقفية والمكيفات الصحراوية وأجهزة التكييف المركزي.


القطاع التجاري
ويشمل المكاتب التجارية وصالات ومراكز التسوق والمطاعم والمطارات ودور السينما والمكتبات العامة والمتاحف والملاعب الرياضية المغلقة. والأجهزة المستخدمة في هذا القطاع تشمل الوحدات المجمعة والمجزأة والصحراوية والسقفية وأجهزة التكييف المركزي.


اهميه تكييف الهواء منزلياً

كلنا نحب العيش في راحة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، هل تعلم أن هناك فوائد لتكييف الهواء أكثر من مجرد الراحة؟ يمكن أن يوفر لنا تكييف الهواء أيضًا الأمان ونوعية حياة أفضل في منازلنا. وفيما يلي يعض فوائد تكييف الهواء


تقليل احتمالية نوبات الربو


هل تعلم أن تكييف الهواء في منزلك يمكن أن يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بنوبة الربو؟ وفقًا لmayoclinic، فإن تشغيل مكيف الهواء لا يقلل من الرطوبة في منزلك فحسب ، بل يمكن أن يقلل أيضًا من كمية حبوب اللقاح المحمولة في الهواء من الأشجار والأعشاب وأيضا الأعشاب الضارة التي تجد طريقها إلى داخل منزلك.
وغيرها من مسببات الحساسية الموجودة في الهواء والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض الربو. ويمكن لمكيفات الهواء أيضًا أن تقلل من تعرضك لمسببات الحساسية في الأماكن المغلقة ، مثل عث الغبار. وهناك عنصر مهم آخر لتجنب مسببات الربو وهو تغيير مرشح الهواء في التكييف بشكل روتيني .

منزل أكثر أمانًا

عادة عندما نقوم بتكييف منازلنا ، فإننا نبقي نوافذنا وأبوابنا مغلقة. يؤدي هذا إلى مزيد من الأمان حيث يصعب على شخص ما اقتحام منزلك مع إغلاق الأبواب والنوافذ ، فعندما لا تستخدم تكييف الهواء تفتح نوافذ منزلك من اجل تغيير وتجديد الهواء في الغرفة مما يجعل منزلك عرضه للسرقة .

توفير بيئة مناسبة للممارسة الرياضة

يمكن أن يساعد تكييف الهواء من خلال توفير بيئة باردة ومريحة لممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة. فمن افضل مميزات تكييف الهواء هو إيجاد بيئة مريحه فانت تحدد درجه الحرارة المناسبة لك ومن ثم تستطيع ان تمارس الرياضة في درجه الحرارة التي تري انها الأفضل فكل ما عليك ان تضغط علي ريموت التكييف وتحدد درجه الحرارة وجهاز التكييف سيقوم بذلك.

إبعاد الحشرات

فلاتر الهواء الموجودة في التكييف تمنع دخول الحشرات او أكثر فاعلية في إبعاد الحشرات عن النافذة المفتوحة. هل كنت تعلم أنه يمكنك إبعاد البراغيث عن كلبك باستخدام مكيفات الهواء؟ فتعتبر فلاتر تكييف الهواء أكثر فاعلية في إبعاد الحشرات عن النافذة المفتوحة. هذا لا يحميك فقط (وحيواناتك الأليفة!) ولكنه يحافظ على نظافة منزلك.

النوم بشكل أفضل

نحن في الواقع ننام بشكل أفضل في ظروف أكثر برودة وتكييف الهواء هو الحل الأمثل لذلك! فهو يوفر لك درجه الحرارة التي تناسبك وينقي الهواء ويجعل الظروف الجوية داخل غرفتك مناسبة لتنام نوماً عميقاً دون تعرق وخاصه في فترات الصيف.


هذه بعض فوائد تكييف الهواء في المنازل توضح لنا أهمية تكييف الهواء منزلياً.

اهميه تكييف الهواء تجارياً

تكييف الهواء في المحال التجارية بشكل عام بالغ الأهمية وذلك لما له من فوائد ومن هذه الفوائد ما يلي


زيادة كفاءة عمل الأجهزة الالكترونية والحفاظ عليها

الأجهزة الالكترونية تحتاج الي البرودة لتعمل بكفاءة وخاصه اذا كانت تعمل علي مدار 24 ساعة يجب ان يكون هناك جهاز مسئول عن تبريد اللوحات الالكترونية في هذه الأجهزة لذا نجد ان تكيفات الهواء تقوم بهذا الدور وذلك عن طريق توفير بروده في الغرفة تساعد هذه الأجهزة علي العمل بكفاءة.

تكييف الهواء يحسن أداء العمل

يمكن لتكييف الهواء أن يحسن راحة الموظفين مما يجعل عقولهم صافية وجاهزة للتعامل مع مهامهم اليومية بشكل أفضل.

اطاله مده بقاء العميل في المحال التجارية

وهذا امر في غاية الأهمية لان العميل يدخل احد المحلات التجارية وهو يمتلك رغبة في الشراء ولكنه في العادة يبدئ في جمع المعلومات من أكثر من محل تجاري يقوم ببيع المنتج الذي يبحث عنه العميل ، ولكن اذا شعر العميل بعدم الراحة في مكان هذا سيقلل فرص شراءه بمعني انه لن يظل في المحل ليشاهد البضاعة المعروضة بل سيرحل ويدخل الي محل آخر . وبالتالي فعدم وجود تكييف يقلل من المبيعات ووجوده يزيد من المبيعات او يزيد من قابلية العميل للشراء.
 
google-playkhamsatmostaqltradent