recent
أخبار ساخنة

لماذا الديب فريزر بيفصل لوحده

الصفحة الرئيسية
لماذا الديب فريزر بيفصل لوحده
لماذا الديب فريزر بيفصل لوحده 

كثير من ربات البيوت يطرحون سؤال خاص بالديب فريزر وهو ان الديب فريزر يفصل من تلقاء نفسه ،او الديب فريزر فجاءة مسمعلوش صوت، او الديب فريزر بيشتغل شوية ويفصل من غير ما حد يجي جنبه، واعذروني في استخدام اللغة العامية لأنها هي لغة السؤال المطروح وخاصه ان هذا الموضوع خاص بالرد علي سؤال لربة منزل وليس لفني متخصص في صيانة وتصليح الديب فريزر .

 اما لماذا الديب فريزر بيفصل ويعود للعمل من تلقاء نفسه فهذا ما سنوضحه في مقالنا هذا.


لماذا الديب فريزر بيفصل لوحده 


اذا كانت الشكوى انه يسمع للديب فريزر صوت يدل علي عمل موتور الديب او المروحة (في بعض الأنواع) وفجاءة يختفي هذا الصوت  لفتره ثم يعود مرة اخري من تلقاء نفسه فاحب ان اضع الطمأنينة في قلب السائل وأقول هذا معناه الديب فريزر يعمل بكفاءة.

 ولكن كيف هذا اليس من المفترض ان يعمل الديب فريزر طوال الوقت؟

بالتأكيد الإجابة هي:

 لا يجب ان يعمل موتور الديب فريزر طوال الوقت  ، بل يجب ان يفصل موتور الديب فريزر لفترات علي مدار اليوم . وذلك لأن الديب فريزر هو جهاز تجميد بمعني انه يتم وضع الأطعمة بداخله بهدف تجميدها عن طريق خفض درجه حرارة الوسط المحيط فتنتقل الي الأطعمة الي ان يتجمد الطعام لذلك عندما تصل درجه الحرارة في الديب فريزر الي الدرجة المطلوبة يفصل منظم درجه الحرارة ويستريح الضاغط (موتور الديب فريزر).


نفهم مما سبق أن موتور الديب فريزر لا يعمل باستمرار ، وأنه لابد من وجود فترات راحة ، وتلك تكون بمجرد وصول درجة الحرارة داخل الفريزر للدرجة المحدده من قبل المستخدم عندما قام بضبط الترموستات ، وفي حالة كان الديب يعمل باستمرار ، بمعني لا يفصل نهائيا أو يعمل لساعات طويلة هذا يعني وجود مشكلة ادت لذلك



مده فصل الديب فريزر

تختلف مده فصل الديب فريزر وفقا لعده متغيرات منها تكرار فتح وغلق الباب وكمية الأطعمة في الموجودة داخل الديب فريزر لذلك نجد اختلاف في المدة الزمنية لفترات فصل موتور الديب فريزر من جهاز لآخر ولكن المهم انه يقوم بالفصل عندما تصل درجه الحرارة الي الدرجة المطلوبة ويجب الالتزام بنصائح الشركة المصنعة للديب ليعمل بكفاءة .

واذا كان موتور الديب فريزر لا يفصل ويعمل باستمرار فهذا معناه ان هناك مشكلة في الدائرة او ان هناك سلوك خاطئ من المستخدم كتكرار فتح الباب او عدم اغلاقه جيداً.




شكاوي متشابه تدل علي وجود مشكلة في الديب فريزر


اما اذا كانت الشكوى ان الديب يفصل بشكل متكرر بمعني ان موتور الديب فريزر يشتغل ويفصل وحيز التجميد داخل الديب فريزر لم يصل لدرجه الحرارة المطلوبة فهذا قد يكون دلاله علي وجود مشكلة في دائرة التحكم في تشغيل وفصل موتور الديب فريزر ويجب ان يقوم بالفحص فني متخصص.

اما اذا كانت الشكوى ان الديب فريزر بيفصل لوحده كهرباء بمعني ان الجهاز لا يوجد به كهرباء فهذا عطل له كثير من الأسباب ويجب ان يقوم بالفحص فني متخصص ويجب فصل الديب لحين حل المشكلة لان تشغيل الديب فريزر وهناك مشكلة في مصدر الكهرباء قد يسبب تلف لموتور الديب فريزر.

اذا كانت الشكوى ان موتور الديب فريزر يشتغل ثواني ويفصل فهذا أيضا علامه علي وجود مشكلة في الدائرة ويجب ان يتم الفحص من قبل فني متخصص في تصليح الديب فريزر.

لماذا الديب فريزر بيفصل لوحده
admin

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  • Mr.sameh Ganan photo
    Mr.sameh Ganan1 أبريل 2021 في 12:07 ص

    هل مدة الفصل تتراوح بين عشر دقائق تشغيل وعشر دقائق فصل تعتبر طيبعية لان الجهاز جديد والتجميد ممتاز

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown15 أغسطس 2021 في 11:17 ص

      كم مدة فصل ديب فريزر فريش اوتوماتيك مع العلم لسة جديد يوم واحد على تشغيلة

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown14 نوفمبر 2021 في 11:56 ص

        الفريزر جديد ولسه مشغلاه لأول مره بس بقاله ٣ساعات ومفصلش نوعه توشيبا

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown10 ديسمبر 2021 في 6:02 م

        لو سمحت احنا لسه الديب فريزر توشيبا جاى من الصيانه النهارده بس عطل بعض الاشياء بعيدا عن الموتور وسبناه حوالى خمس ساعات وبعدها شغالنه ومن وقتها مفصلش بقاله حوالى تسع ساعات هل ده طبيعى ارجو الرد وشكرا لحضرتك

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown7 يناير 2022 في 11:00 م

          حضرتك الديب فريزر بتاعى الاول كان يشتغل يفصل 10دقايق ويشتغل تانى وبعدها يفصل برضو 10دقايق ويشتغل تانى عادى بس من فتره كدا يشتغل ويفصل بالساعتين والتلاته ويرجع يشتغل 10دقايق ويفصل تانى هل دا عادى أرجو الرد

          حذف التعليق
          • essam photo
            essam12 يناير 2022 في 1:29 م

            لوسمحت الديب فريزر كريازى 5 درج بيشتغل 4 دقايق ويفصل 2دقيقه هل غى مشكله ولا ده طبيعى

            حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown3 مارس 2022 في 3:12 ص

              لو الديب فريزر ألاسكا كان شغال كويس وفجأه فصل كهربا لمده ساعه ونص واشتغل تاني هذا يعني انه به عطل

              حذف التعليق
              google-playkhamsatmostaqltradent