recent
أخبار ساخنة

كمبروسر المكيف لا يفصل ..أشهر 7 أسباب

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب تجعل كمبروسر المكيف لا يفصل
اسباب تجعل كمبروسر المكيف لا يفصل
نعتمد علي مكيف الهواء في فصل الصيف بشكل كبير حيث ترتفع درجات الحرارة ويكون من الصعب التعايش معها لذا نلجأ للحل السحري وهو مكيف الهواء الذي يقدم لنا هواء بارد بالدرجة التي نحددها . ولكن تكييف الهواء مثل أي جهاز كهربائي آخر له اعطال ومشاكل، ومنها مشكلة ان كمبروسر المكيف لا يفصل، بمعني انه يعمل باستمرار ،حيث يلاحظ المستخدم ان الكمبروسر شغال على طول.

 وفي هذا المقال سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي الي عدم فصل كمبروسر مكيف الهواء.



أسباب عدم فصل كمبروسر المكيف

الكمبروسر هو القلب في دائرة التبريد ويعرف الكمبروسر بعده أسماء منها الضاغط والكباس واحيانا يطلق عليه بعض المستخدمين اسم موتور التكييف من باب التسهيل علي انفسهم لان كلمبة كمبروسر قد تكون صعبه النطق علي غير الفني ، والكمبروسر يقوم بسحب غاز مركب التبريد وضغطه ثم طرده الي المكثف لذلك يعرف باسم الضاغط فهو يضغط غاز مركب التبريد ، وكمبروسر تكييف الهواء لا يجب ان يعمل باستمرار بمعني ان يعمل حتي تصل درجه حرارة الغرفة الي الدرجة المطلوبة ثم يفصل منم الحرارة الكهرباء عن الكمبروسر ليستريح قليلاً الي ان ترتفع درجه الحرارة في الغرفة وهنا يعمل الكمبروسر حتي تنتج دائرة التبريد هواء بارد. وعندما يعمل الكمبروسر بشكل مستمر فان هناك أسباب محتمله لحدوث ذلك وهي :


وجود حمل حراري شديد داخل المكان

عند ازدياد الحمل الحراري داخل المكان بسرعة فأنه يكون من الصعب على الجهاز المركب امتصاص حرارة هذا الحمل ، وخاصه اذا كان هناك الكثير من الأجهزة الكهربائية التي عمل وتنتج حرارة ويصبح علي التكييف ان يعمل بشكل مستمر للتخلص من الحمل الحرارة الموجود في الغرفة و قد يكون الجهاز المركب غير مناسب للمكان بمعني ان المكان المركب في جهاز التكييف يحتاج الي تكييف بسعة أكبر ، ويفضل ان يجري اختبار سعة تبريد الجهاز لتحديد إذا كان يلزم للمكان جهاز ذو سعة أكبر.


اتساخ فلتر المكيف

اذا كان فلتر الهواء مسدود او متسخ فهذا يعني إعاقة لحركه الهواء وبالتالي سيقل تدفق الهواء بمعني ستقل كفاءة تبريد المكيف ولذلك يعمل الضاغط لفترات طويلة .

اتساخ ملفات المكثف

تقوم ملفات المكثف بتبديد الحرارة أثناء مرور مركب التبريد القادم من الضاغط بمعني ان مركب التبريد يخرج من كمبروسر المكيف علي ملفات المكيف وهو ساخن ويتم تبريده في المكثف. و إذا كانت ملفات المكثف متسخة ، فلن تكون قادرة على تبديد الحرارة بشكل فعال.
وبالتالي سيصبح مكيف الهواء أقل كفاءة ، مما يجعل كمبروسر مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر ليتم انتاج هواء بارد. كما انه إذا كانت الملفات متسخة بشكل كبير ، فلن يتمكن مكيف الهواء من الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة ، وسيعمل الضاغط باستمرار في محاولة لتبريد الغرفة.
افحص ملفات المكثف لتحديد ما إذا كانت متسخة. إذا كانت ملفات المكثف متسخة ، فقم بتنظيفها.

اتساخ ملفات المبخر

ملفات المبخر هي الجزء الذي ينتج فيه التبريد واذا حدث اتساخ لملفات المبخر فهذا يعني انه ستكون عازل يقلل من كفاءة التبريد وبالتالي سيحتاج الكمبروسر الي ان يعمل لفترات أطول لتعويض هذا النقص في انتاج التبريد .


وجود عائق داخل مواسير دائرة التبريد


قد يكون السبب في عمل الضاغط بصفه مستمرة هو وجود ثلج فوق أحد أجزاء الماسورةالشعرية أو ماسورة الطرد ويجب التأكدمن أن يكون الثلج فوق هذه المواسير ليس بسبب وجود عائق في طريق سريان دورة الهواء .


تلف في منظم درجه الحرارة

الثيرموستات هو المسئول عن ضبط درجه الحرارة في الغرفة تبعا لما يحدده المستخدم وبناء علي ذلك فهو يقوم بتوصيل الكهرباء الي كمبروسر التكييف او فصلها عنه وبالتالي اذا حدث وأصبح في وضع التوصيل فهذا يعني ان الضاغط سيعمل باستمرار لذا يجب فحص الثرموستات والاكد من سلامته.



وجود تنفيس في دائرة التبريد

اذا كان هناك تنفيس في دائرة التبريد فهذا يعني ان انتاج التبريد سيقل للغاية وسيضطر الضاغط الي العمل لفترات طويله ليعوض ذلك النقص في انتاج التبريد ولذا يجب فحص درجة حرارة ملفات مواسير المبخربعد عشر دقائق من بدء دوران الضاغط فإذا وجدنا أن درجة الحرارة لم تنخفض يفحص وجود تنفيس بدائرة التبريد أو أن شحنة مركب التبريد الموجودة بداخلها ناقصة.

هذه هي أشهر الاسباب التي تجعل كمبروسر مكيف الهواء يعمل باستمرار
google-playkhamsatmostaqltradent