recent
أخبار ساخنة

فوائد استخدام قطع غيار أصلية عند اصلاح أي جهاز

ادمن
الصفحة الرئيسية
فوائد استخدام قطع غيار أصلية عند اصلاح أي جهاز
فوائد استخدام قطع غيار أصلية عند اصلاح أي جهاز 

تمتلئ الاسواق بقطع الغيار غير الاصلية او ما يقال عنها تقليد ،الامر الذي يجعل كثير من العملاء والفنيين يميلون الي شراء قطع الغيار التقليد لرخص سعرها وتوفرها بحجه انها ستؤدي الغرض وسيعمل الجهاز ،ولكن في الحقيقه هذا خطأ كبير يقع فيه كثير من الناس فقطعه الغيار التقليد ستحل المشكلة بالفعل، ولكن ما هو عمرها التشغيلي وما هي الخامات التي صنعت منها وما هي الضمانة التي يقدمها التاجر اذا حدث وتوقفت قطعه الغيار عن العمل وما هو الضرر الناتج عن عدم عمل هذه القطعه بكفاءة مما قد يؤدي الي تلف عناصر اخري في الدائرة.


فاستخدام قطعه غيار غير أصلية قد يكون مناسب عند الضرورة فليس جميع الناس يمتلكون المال لشراء قطع غيار اصلية او انها متوفره في كل مكان ولكن الغريب ان تكون قطعه الغيار الاصلية متوفرة في الاسواق ولا توجد مشكلة مالية ومع ذلك يصر البعض علي استبدال القطعه التالفه بقطعه غيار تقليد ،في الحقيقه هذا فعل غير صحيح وفيما يلي توضي لفوائد استخدام قطع الغيار الاصلية.


فوائد استخدام قطع غيار أصلية


عند القيام بعملية الصيانة والاصلاح يبدء الفني في تشخيص المشكلة ثم بعد ان يحدد العطل يبحث عن السبب الذي ادي الي العطل ثم يعد ذلك يقوم بعملية الأصلاح والفني المحترف يسعي للاستبدال العناصر التالفه بأخري اصلية ويقصد بقطعه الغيار الأصلية مكونات الأجهزة الأصلية التي تم تصنيعها من قبل الشركة المصنعة للجهاز أو شركة تابعة معتمدة. وذلك لعده فوائد منها ما يلي :


الملائمة لتصميم الجهاز

من أهم فوائد قطع الغيار الأصلية هي انها تلائم تصميم الجهاز ، بمعني قطع الغيار التقليد تصنع لتناسب دائرة بها مواصفات معينه ولكن هذا لا يجعلها مناسبة بنسبة 100% للجهاز لانها ليست التي صمم الجهاز ليعمل معتمداً عليها وبالتالي قد ينتج عن ذلك اضرار جانبية مثل عدم عمل الجهاز بكفاءة او أن تتسبب في تلف أجزاء في الدائرة وخاصه في الدوائر الالكترونية.
لذا استخدام قطعه غيار اصلية يناسب تصميم الجهاز ويجعله بعمل بالكفاءة التي صمم ليعمل عليها.


جوده الخامات

بلا شك قطعه الغيار الاصلية ستكون جوده الخامات المصنعه منها اعلي بكثير من قطع الغيارمجهوله المصدر او ما يقال عنها صنعت في مصانع بئر السلم وهذا للدلاله علي عدم وجود معيارية سليمة عند اختيار الخامات فهي علي الاغلب لا تخضع للرقابة ولا يتم اجراء الاختبارات المطلوبة ولا تكون مطابقة للمواصفات العيارية لتعمل في الجهاز وفقا لتصميمه، بينما ذلك يكون متوفر في قطعه الغيار الاصلية لانها خاضعه للرقابة الحكومية والشعبية بمعني ان المستخدم اذا وجد ان قطعه الغيار ذات جوده سيئة سيعلن ذلك للجميع مما يؤثر بالسلب علي سمعه الشركه المصنعه. فالعلامات التجارية تستثمرالكثير من المال والجهد في تحسين سمعتها. لن يخاطروا بها من خلال توفير قطع غيار رديئة الجودة. غالبًا ما تُصنع المكونات الأصلية من مواد قوية ومرنة يتم الحصول عليها من منتجين موثوقين.


فترة الضمان

علي خلاف قطعه الغيار التقليد التي لا يكون معها ضمانه واذا كانت تكون من البائع نفسه وليس المصنع علي الأغلب ، تأتي قطع الغيار الاصلية مع فترة ضمانة وذلك لثقة الشركات في جوده منتجها.
فففي حالة تعطل قطعة الغيار أو وجود عيب فيها بطريقة ما ، سيغطي الضمان عمليات الاستبدال أو الإصلاح. بينما لا يتم دعم المكونات غير الأصلية بضمانات ، مما يعني أنه سيتعين عليك الدفع مقابل الإصلاحات من جيبك.


اطاله عمر الجهاز

من اهم مميزات استخدام قطعه الغيار الاصلية انها ذات عمر تشغيلي طويل علي خلاف قطع الغيار التقليد كما انه تعمل مع مكونات الجهاز الاصلية الأخري علي اطالة عمر الجهاز ومن ثم فهي تستحق الاستثمار فانمت تشتري قطعه غيار لتعمل 10سنوات مثلا أو أكثر.




خاتمه
استخدام قطعه غيار اصلية في عملية الصيانة والاصلاح هي احد اركان جوده الخدمة ، ويجب عدم الميل الي استخدام قطع غيارغير اصلية بدون علم العميل لان هذا تصرف غير مهني ويجب اعلام العميل بمواصفات قطعه الغيار التي ستوضع في جهازه ، ويجب توضيح له الفارق بين القطعه الاصلية والتقليد ووضع الخيار في يديه ليتخير ما يناسب ظروفه المختلفه.
google-playkhamsatmostaqltradent