recent
أخبار ساخنة

ما هي تكنولوجيا الانفرتر في التكييف

ادمن
الصفحة الرئيسية
ما هي تكنولوجيا الانفرتر في التكييف
 ما هي تكنولوجيا الانفرتر في التكييف
عندما يتعلق الأمر بتبريد وتكييف الهواء في منزلك ، فأنت تريد الحصول على مكيف الهواء الأكثر كفاءة من ناحية التبريد وايضا ان يكون صديقًا للبيئة وأكثر توفيراً للكهرباء دون أن يؤثر ذلك علي راحتك او راحه أسرتك فانت تشتري التكييف من أجل ان يعيشون في راحة ويتنفسون هواءًا نظيفًا.

و أصبحت تكنولوجيا الانفرتر في التكييف خيارًا مفضلًا لأصحاب المنازل اليوم نظرًا لكفاءتها الأفضل في استخدام الطاقة وأكثر هدوءاً فالضوضاء الصادرة من المكيف الاتفرتر أقل بكثير من المكيف العادي كما ان أعطال التكييف الانفرتر أقل. ولكن كيف تعمل تكنولوجيا الانفرتر في التكييف ، وكيف تختلف عن مكيفات الهواء التقليدية (بدون أنفرتر).


ما هو الانفرتر(inverter) في التكييف



الانفرتر inverter هو جهاز أو دائرة كهربائية تقوم بتحويل التيار الكهربائي المتردد (مثل الموجود في مقبس المنزل) الي تيار مباشر (مثل تيار البطارية). وهو يعتمد في عمله علي عناصر شبه موصله (Semi-Conductor).

وتعتبر تقنية الانفرتر أحدث تطور للتكنولوجيا فيما يتعلق بالمحركات الكهربائية للضواغط المكيفات.و يتم استخدام الأنفرتر للتحكم في سرعة محرك الضاغط ، وذلك لتنظيم درجة الحرارة باستمرار مما يقلل استهلاك الطاقة .


الفرق بين المكيف العادي والانفرتر


الفرق الرئيسي بين مكيف الهواء بالانفرتر والعادي (بدون أنفرتر) هو أن مكيف الهواء التقليدي اثناء عمل دورة التبريد يعمل محرك الضاغط (الكمبروسر) بالقدرة الكامله 100% وعند توقف دائرة التبريد عن العمل يتوقف تماما.بمعني ان التعديل  في درجة الحرارة يتم عن طريق تشغيل وإيقاف تشغيل الكمبروسر.


بينما في مكيف الهواء الانفرتر يمكنه تنظيم سرعة محرك الضاغط. بمعني بمجرد أن تبرد الغرفة ، يعمل الأنفرتر على خفض سرعة المحرك لتوفير الكهرباء.

بمعني ان في التكييف الأنفرتر يعمل الضاغط بقدرات متغيرة من 0% الي 100% وذلك بناء علي درجه الحرارة المطلوبة وسرعة المروحه مما يعني ان استهلاك الكهرباء بناء علي درجه الحرارة المطلوبة .


فالمكيف العادي يحتوي علي حساس لقياس درجه الحرارة والهواء المسحوب من الغرفة يمر علي هذا الثرموستات ونحن قمنا بضبطه علي درجه حرارة محدده مثلاً 22 درجه والهواء عندما يمر علي الثرموستات يقيس درجه الحرارة فاذا وجدها هي الدرجه المطلوبة يقوم بفصل الكهرباء عن كمبروسر التكييف وعندما ترتفع درجه الحرارة يقوم بتوصيل الكهرباء مرة اخري للكمبروسر.


بمعني انه في المكيف العادي يعمل الضاغط ويستهلك كهرباء بالقدرة الكامله مادام يعمل بينما في المكيف الانفرتر يعمل بالقدرة المطلوبة فقط.


مميزات المكيف الأنفرتر

مميزات التكييف الأنفرتر
مميزات التكييف الأنفرتر
  • مكيف الانفرتر يمكن ان يوفر في استهلاك التيار الكهربائي بحوالي 53% عن المكيف العادي.
  • سرعة التبريد الهائلة مقارنة بالمكيف العادي بدون انفرتر بحوالي مرة ونصف اسرع من المكيف العادي وذلك نتيجه لعمل الكمبروسر بسرعات متغيرة.
  • درجه حرارة داخلية أكثر استقراراً ،بمعني انه يحافظ علي حدود الراحه فلا يترك درجه الحرارة ان ترتفع ثم يبدأ في التبريد كما في المكيف العالي فالمكيف الانفرتر لا يجعل درجه الحرارة اقل او اعلي من المطلوب ولكن تبقي في حدود الراحه فلا يشعر المستخدم بعدم ملائمه درجه الحرارة.
  • مكيف الانفرتر تعمل علي مركب تبريد R410 وهو موفر للطاقة (بمعني لا يحمل علي الكباس).
  • ضغط السحب والضغط في الضاغط يكون أقل.
  • يعمل حتي في حالة انخفاض الفولتية.
  • يتميز بالشغيل الهادئ فلا يصدر ضوضاء مزعجه وذلك نظراً لان الكمبروسر لا يعمل بالقدرة الكامله كما في المكيف العادي بدون أنفرتر.
  • يعمل في درجات حرارة مرتفعه تصل ال 65 درجة مئوية .
  • تعطي الشركات المنتجه للمكيف الأنفرتر فترات ضمان علي كمبروسر المكيف تصل الي 10سنوات.
  • بعض الشركات تعطي ميزة التحكم في الأمبير بمعني مثلا تحدد ان تشغل المكيف علي 6 أمبير مثلا او في حدود معينه، وهذا يكون مناسب في حاله التشغيل المعتمد علي مولد كهرباء كمصدر للكهرباء.

ومما سبق نفهم ان تكنولوجيا الانفرتر في التكييف قد حلت كثير من المشاكل او العيوب التي كنا نقابلها في المكيفات التقليديه كما أن العمر التشغيلي للمكيفات الأنفرتر أطول وبالتالي اذا كنت تتسائل أيهما أفضل التكييف الانفرتر والعادي فبلا شك تعرف ان الأجابه هي التكييف الأنفرتر افضل.
google-playkhamsatmostaqltradent