recent
أخبار ساخنة

3 أسباب تجعل المكيف الشباك لا يعمل

3 أسباب تجعل المكيف الشباك لا يعمل
3 أسباب تجعل المكيف الشباك لا يعمل
إذا كان المكيف الشباك (window air conditioner) مزودًا بالطاقة الكهربائية بمعني أن لوحه التحكم تعمل ولكن وحده التبريد لا تعمل ونقصد بوحده التبريد الضاغط والمرواح فهناك عده أسباب محتمله لعدم عمل المكيف الشباك وهذا هو محور مقالنا هذا.


أسباب تجعل المكيف الشباك لا يعمل

اذا كان المكيف الشباك لا يعمل نهائيا بمعني ان لوحه التحكم لا تعمل ولا توجد اي دلاله علي وصول الطاقة الكهربائية الي المكيف فهذا يعني علي الارجح مشكلة في مصدر الكهرباء لذا يرجي التأكد من ان القاطع الكهربائي في وضع تشغيل(ON) وانه لا توجد مشكلة في التوصيلات السلكية الناقله للكهرباء من المصدر للتكييف.
اما اذا كانت المشكلة ان الميكف لا يعمل رغم وصول الكهرباء اليه فأليك اشهر الأسباب المحتمله لحدوث ذلك :


تلف في ترموستات (منظم درجه الحرارة)

حيث تحتوي بعض مكيفات هواء النافذة على ترموستات كهروميكانيكي بدلاً من لوحة تحكم إلكترونية للتحكم في تشغيل / إيقاف تشغيل الضاغط والمراوح. ومن ثم اذا كان الترموستات تالف فهذا يعني ان وحده التبريد لن تعمل وبالتالي المكيف الشباك سيصبح لا يعمل لذا يتم فحص الثرموستات واذا كان تالفاً يتم استبداله.



تلف لوحة التحكم الإلكترونية

عندما لا يبرد مكيف هواء النافذة أو لا يبدأ على الإطلاق ، فقد تكون لوحة التحكم الإلكترونية هي المشكلة وتعرف اللوحه الالكترونية باسم كارته التكييف. وفي حاله كانت الكارته لا تعمل فهذا يعني انها بحاجه الي اصلاح او استبدال ولكن لابد أولا ان تاكد من سلامة التوصيلات السلكية الواصله لها ومنها قبل استبدال الكارت او البدء في اصلاحه.
وايضا قد تكون المشكلة في واجهه المستخدم حيث يتواجد ازار التحكم وهي تعرض الإعدادات وترسل إشارات إلى لوحة التحكم الإلكترونية لتنشيط المكونات عند الضغط على الأزرار و بالتالي اذا كانت تالفه فقد تتسبب في عدم عمل التكييف الشباك.


تلف في مفتاح تشغيل الجهاز

يقوم هذا المفتاح (MASTER CONTROL OR SLECTOR SWITCH) المركب بالدائرة الكهربائية الخاصة بأجهزة تكييف هواء الغرف بتنظيم تشغيل المروحة فقط أوتشغيل الضاغط أو السخان مع محرك المروحة. وتوجد أنواع مختلفة من هذا المفتاح تختلف
باختلاف التوصيلات الداخلية له وعدد الأطراف الخارجية منه تبعا لطريقة التحكم في تشغيل أجزاء الجهاز .
ومن ثم اذا حدث تلف في هذا المفتاح لن يعمل التكييف الشباك.
google-playkhamsatmostaqltradent