recent
أخبار ساخنة

الموبايل لا يشحن ولا يفتح ..اليك هذا النصائح الهامه لحل المشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية


الموبايل لا يشحن ولا يفتح ..اليك هذا النصائح الهامه لحل المشكلة
الموبايل لا يشحن ولا يفتح ..اليك هذا النصائح الهامه لحل المشكلة 

الهاتف الذكي اصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ووجود مشكلة فيه تعني اننا في معزل عن العالم وان كثير من علاقتنا الشخصية معلقة لحين حل مشكلة الهاتف ومن أشهر هذه المشاكل التي تؤرق أعين صاحبها مشكلة ان الهاتف لا يشحن ولا يظهر أي علامه علي الشحن وانه أيضا لا يفتح ، وفي هذا المقال سنسعي لتوضيح الأسباب المحتملة وراء هذه المشكلة وكيفيه حلها ايسر طريق.




الموبايل لا يشحن ولا يفتح


المشكلة عاده تكون ان صاحب الهاتف قام بترك البطارية دون شحن حتي وصلت الي صفر (وهذا فعل خاطئ وقد وضحنا ذلك في موضوع سابق وهو10 أخطاء نفعلها تتسبب في تلف وتقصير عمر هاتفنا الذكي ) وأصبح الهاتف الآن لا يفتح لان البطارية غير مشحونه والمشكلة الأكبر ان البطارية نفسها لا تشحن .

وما يهمنا الآن انك اذا كنت فعلت ذلك وأصبح تليفونك لا يفتح والبطارية لا تشحن اليك هذه النصائح التي قد تكون مفيده لك:




تأكد من مخارج الكهرباء


أول شئ عليك القيام به أخي ان تتأكد من مآخذ لكهرباء او ما تعرف بالبريزة فقد يكون العيب فيها او ان المفتاح الاوماتيك (يوجد في لوحه توزيع المنزل) فاصل وبالتالي لن يتم شحن هاتفك لان ببساطه الشاحن لا تصله كهرباء ولحل هذه المشكلة عليك ان تجرب تشغيل جهاز آخر في البريزة فاذا اشتغل الجهاز بكفاءة فانت الآن استبعدت ان تكون البريزة هي السبب ويمكنك أيضا وضع الشاحن في مآخذ كهربائي تعرف انه يعمل وبه كهرباء.




تأكد من وضع سوكيت الشاحن بشكل صحيح


يجب ان تتأكد من انك تضع سوكيت كابل الشاحن في مكانه سواء في الشاحن او الهاتف الذكي حيث اذا كان خارج من مكانه قليلاً لن يشحن بطارية الهاتف .




تاكد من سلامة الكابل


كابل الشاحن هو همزة الوصل بين التليفون من ناحية والشاحن من ناحية أخري وبالتالي يجب ان تتأكد من انه لا يقوجد به قطع او انحناء شديد بمعني ان كابل الشاحن لو كان مقطوه هيعمل فتح في الدائرة ولن تصل الكهرباء الي جهازك وبالتالي لن يشحن البطارية وايضا لن يفتح الهاتف والبطارية فارغة تماماً.




جرب كابل شاحن آخر


اذا قمت بفحص كابل الشاحن ووجدت انه سليم ولكن بداخلك الشك ان المشكلة في هذا الكابل حينها عليك ان تقوم بتجريب كابل آخر ومن حسن الحظ ان اغلب المنازل بها أكثر من شاحن يمكنك الاستفاده من وجود نوع شاحن مماثل لشاحنك دون تحمل تكلفة شراء كابل جديد لتجرب به. واذا أكتشفت ان الكابل هو المشكلة عليك استبداله بكابل اصلي وليس تقليد.




جرب شحن هاتفك من الكمبيوتر او من السيارة او من شاحن لا سلكي

يمكن أن يؤدي استخدام جهاز كمبيوتر أو شاحن سيارة بدلاً من شاحن الحائط أحيانًا إلى شحن بطاريتك بسرعة وجعلها تستجيب أيضًا.
واذا كان هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي ولديك شاحن لاسلكي ، فهذه طريقة سهلة لاختبار ما إذا كانت المشكلة متعلقة بالهاتف أو الملحقات كاشاحن وكابله.
فقط حاول شحن هاتفك بشاحن لاسلكي. قد يكون هذا أيضًا حلاً مؤقتًا للحفاظ على عمل هاتفك حتى تكتشف المشكلة وحلها

المشكلة في الشاحن نفسه


من الوارد ان الشاحن هو الذي لا يخرج الفولتية المطلوبة ومن ثم لا يحدث شحن لبطارية الهاتف لذا يمكنك ان تتطلب من احد اصدقائك الذي يمتلك شاحن مماثل لشاحنك ان يقرضك اياه لشحن هاتفك .

ويمكنك ايضاً ان تقوم بتجربة شحن هاتف آخر باستخدام شاحن وانت بذلك ستوفر الكثير علي نفسك فاذا شحن الشاحن الهاتف الأخر فقد تكون المشكلة في هاتفك.




أستمر في الشحن

أعلم انك يجب ان تستمر في شحنه بمعني اذا كان هاتفك لا يستجيب بسبب نفاد بطاريته بنسبة 100٪ ، فقد يكون من الصعب إعادة شحن هاتفك مرة أخرى.

حاول شحنه بضع ساعات من شاحن تعرف أنه يعمل . يمكن أن تستغرق بطاريات الليثيوم أيون بعض الوقت لإعادة شحنها مرة أخرى إذا تم تفريغها بالكامل. لذا حاول شحنه لفترة من الوقت .




تأكد من سلامة مدخل الشاحن في الهاتف


إذا كان الكابل والشاحن يعملان مع أجهزة أخرى ، فقد حان الوقت لبدء النظر إلى هاتفك. والاحتمال الأكبر هو وجود عائق في مكدخل الشاحن مثل وجود أوساخ أو انحشار شئ في المنفذ مما سبب ايجاد طبقة عازله فلا يتم تركيب وصلة الشحن بشكل كامل. . يمكنك محاولة تنظيفه بفرشاة أو هواء مضغوط.




فك البطارية وركبها تاني


ببساطه ابدأ بسحب البطارية من الهاتف لبضع دقائق ثم أعد البطارية مرة أخرى إلى الهاتف ، ثم أعد تجميع الهاتف معًا ثم قم بتوصيله بالشاحن الأصلي المرفق بالهاتف. تأكد من استخدام الشاحن الأصلي المرفق بالهاتف. إذا لم يكن لديك الشاحن الأصلي ، فتأكد من أن الشاحن الخاص بك هو شاحن معتمد من الشركة المصنعة. 
ولكن للأسف الهواتف الذكية المزودة ببطارية قابلة للإزالة نادرة هذه الأيام ،لذا اذا كانت بطاريتك مضمنة في الهاتف ولا يمكنك إزالة البطارية من هاتفك الذكي ، فحاول إجراء محاكاة سحب البطارية. لدى العديد من الهواتف طريقة لإعادة تشغيل الجهاز ، عادةً عن طريق الضغط باستمرار على أزرار أو مفاتيح معينة على الجهاز .



استبدل البطارية


للاسف اذا كنت قمت بتجربة جميع الحلول ولم ياتي ذلك عليك بنتجيه فانت قد تكون باجه الي استبدال بطارية هاتفك ولكن هذا لا يتم بان تقوم بطلب بطارية جديده واستبدالها علي الفور فبطارية الهاتف ليس بشئ رخيص الثمن كما تعرف لذا ينصح ان تتطلع فني متخصص علي هاتفك ليؤكد لك ان المشكلة في البطارية وانك بحاجه الي استبدالها.

google-playkhamsatmostaqltradent