recent
أخبار ساخنة

علامات تدل علي اقتراب تلف بطارية الموبايل (الهاتف الذكي) وانك قد تحتاج لأستبدالها

ادمن
الصفحة الرئيسية

علامات تدل علي اقتراب تلف بطارية الموبايل (الهاتف الذكي) وانك قد تحتاج لأستبدالها
علاماتتلف بطارية الموبايل

الهاتف الذكي جزء في حياتنا الشخصية والعملية والاجتماعية والترفيهيه فهو تقريباً يدخل في كثير من شئون حياتنا ، ولا عيب في ذلك فالتكنواوجيا صنعت لتجعل حياتنا أفضل ، وللذلك نجد ان اي مشكلة في الهاتف ستعيق مسار حياتنا ،وخاصه اذا كانت في بطارية الموباييل فاذا كانت البطارية تالفه فهذا يعني ان الهاتف قد لا يعمل نهائياً فما هي العلامات الداله علي اقتراب تلف بطارية الهاتف الذكي ؟هذا ما سنوضحه في مقالنا هذا.

علامات تدل علي اقتراب تلف بطارية الهاتف الذكي


لا يوجد جهاز سيعمل للأبد ،وخاصه بطاريات الهواتف الذكية سواء كان أنردويد او ايفون فبطارية الليثيوم أيون تصنع بعمر محدد ، لذا عد اقتراب توقف البطارية عن العمل هناك بعض العلامات الداله علي ذلك منها ما يلي:

الشحن بيخلص بسرعة

ربما تكون أسهل طريقة لمعرفة الحاجة إلى استبدال بطارية هاتفك الذكي هي ملاحظة عدد المرات التي تحتاج فيها إلى إعادة شحنها على مدار اليوم ولكن ذلك يعتمد على عادات الاستخدام الشخصية الخاصة بك فهناك عادات تتسبب في تفريغ شحن البطارية وقد وضحنا ذلك في موضوع أسباب انخفاض بطارية الهاتف الذكي بسرعة 


وما يهمنا أنه يمكن لمعظم الأشخاص استخدام الهاتف في الأنشطة العادية ويبقي شحن في البطارية في نهاية اليوم فهي لا تستفذ بالكامل. عندما تضطر إلى إعادة شحنها في منتصف اليوم ، أو أكثر من مرة في اليوم ، فهذه علامة على أن بطاريتك قد تكون بحاجة إلى الاستبدال.



الهاتف يعمل منذ سنوات

يمكنك أيضًا معرفة عدد المرات التي قمت بشحنها فيها منذ شرائك الهاتف لأول مرة. نظرًا لأنه من المحتمل أن تقوم بشحنه مرة واحدة يوميًا ، فستكون كل عام حوالي 350 دورة شحن. تم تصميم متوسط بطارية الهاتف لتدوم من 300-500 دورة شحن ، لذلك عندما تتقارب من 18-24 شهرًا منذ أن اشتريت الهاتف ، فمن المحتمل أن لبطارية تكون بحاجه الي الاستبدال.


ارتفاع حرارة البطارية

هذه احدي العلامات السيئة فعلاً هو ارتفاع حرارة البطارية في ظل الاستخدام العادي أو ارتفاع درجة حرارتها أثناء شحن الهاتف. يمكن أن يكون هذا علامة على تلف البطارية ، ويجب معالجته على الفور.

بطئ في الجهاز

قد تتعجب فعندما يحدث ويكون هناك تباطؤ في عمل جهاز تعتقد ان ذلك بسبب عدم كفاية ذاكرة الوصول العشوائي أو قوة المعالجة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون بطارية هاتفك بنفس الفعالية في إبطاء جهازك.

الهاتف لا يفتح نهائيا

وهذه العلامه قد تعني ان البطارية قد تلفت بالفعل وانت بحاجه الي استبدالها ليعمل جهازك ، ولكن لا يتم استبدال ابطارية الا بعد الفحص الدقيق والـاكد من البطارية هي السبب الحقيق لعدم عمل لجهاز وينصح ان يقوم بذلك فني متخصص في اصلاح الهاتف الذكي الذي تملكه.

هذه هي اشهر العلامات التي مكن الاستدال بها علي اقتراب موعد استبدال البطارية .
google-playkhamsatmostaqltradent