recent
أخبار ساخنة

ممنوعات الميكرويف :لاتضع هذه الاشياء بداخل الميكرويف

ادمن
الصفحة الرئيسية
ممنوعات الميكرويف
ممنوعات الميكرويف

اذا كنت تريد اعداد وجبه في أسرع وقت ممكن فبلا شك فرن الميكروويف هو خيارك المفضل عند اعداد الوجبات السريعه، فالميكروويف يتميز بالعديد من الميزات أهمها طهي الطعام في وقت قصير جدا مقارنه بالافران العادية ،ولكن كثير من ربات البيوت يتجنبن استخدام الميكروويف وذلك خوفاً منه ،فهي تخشي ان تضع وعاء لا يصح وضعه في الميكروويف ويتحول الأمر الي كارثة لا وجبه لذيدة .

لذا أردنا ان نوضح في هذا المقال بعض المعلومات الهامه حول ما لا يجب وضعه في الميكرويف او ممنوعات الميكرويف.


ممنوعات الميكرويف


فرن الميكروويف يعتمد في عمله علي أشعه الميكروويف بمعني انه علي خلاف الفرن العادي الذي يعتمد في عمله علي انتقال الحرارة من المصدر سواء كان غاز او كهربائي الي الوعاء او الحاوية التي بها الطعام ومن ثم فالحرارة تنتقل من الوعاء الي الطعام فينضج وهذا ما لا يتم في الميكروويف.

فالميكروويف لا يتم تسخين فيه الحاويات نفسها بواسطة أشعه الميكروويف فهو يسخن الطعام مباشرة ، ولكن الحرارة المتبقية من الطعام تسخن الطبق. يمكن أن يؤدي هذا إلى تسرب مواد كيميائية غير صحية إلى طعامك وحتى إتلاف الميكروويف

لذا هناك أوعية تناسب فرن الميكروويف وأخري لا تناسبه بل يمنع من وضعها في الميكروويف والاوعية التي توضع في الميكروويف هي التي يكتب عليها آمن للاسخدام في الميكروويف وفيما يلي قائمه بممنوعات الميكروويف:

رقائق الألومنيوم

يجب عدم وضعه رقائق الألومنيوم او وعاء مصنوع من الألومنيوم او اطباق الفويل الألومنيوم في الميكروويف نهائياً فهذا قد يعكس اشعه الميكروويف وقد يظهر شرر داخل الميكروويف وعامه عندما يتم وضع المعدن داخل الميكروويف ، تنعكس الموجات الدقيقه للميكروويف على العنصر ، مما يتسبب في احتراق ورق الألومنيوم سريعًا واشتعاله. وغني عن القول أن هذا ضار جدًا بالميكروويف وخطير جدًا.


اغلفه الطعام الورقيه

لا يجب وضع الورق في الميكرويف فهو شديد الاشتعال ، ومن الممكن أن يطلق الورق أبخرة سامة وإذا كان ساخنًا بدرجة كافية ، فسوف تشتعل فيه النيران. يجب إزالة الطعام المغلف بالورق من عبوته قبل وضعه في الميكروويف لتجنب إتلاف مطبخك وتعريض نفسك للخطر.


لا تنطبق هذه القاعدة على لفائف المطبخ أو ورق الزبدة المقاومة للميكروويف بمعني يتم شرائه خصيصاً لتوضع في الميكرويف .


الأكياس البلاستيكية والأوعية البلاستيكية

من الآمن القول أنك سترغب في إبقاء جميع أكياس البقالة بعيدًا عن الميكروويف ونفس الأمر للأوعية البلاستيكية لانها من الوارد ان تنقل الي طعامك . مع العلم ان هناك أوعية بلاستيكية أمنه للأستخدام في الميكروويف ولكن نجد مكتوب عليها "آمنة للميكروويف" وليست الأوعية البلاستيكية العادية.


تشغيل الميكروويف فارغاً

لا يصح تشغيل الميكروويف دون الأستفاده منه فانت تقوم بتشغيل برنامج طهي مما يجعل الاشعه تنتج في الفرن ولكن لا يوجد شئ بداخل الفرن وهذا من الافعال التي تتسبب في اتلاف فرن الميكرويف.


المعادن

بشكل عام اي شئ مصنوع من معدن لا يجب وضعه في الميكرويف لانه سيقوم بعكس الاشعه ويتسبب في اتلاف الميكروويف من ناحية ومن ناحية أخري فهذا خطر جداً فلا تفكر في وضع اي معدن سواء كان اطباق معدنية او فويل او ان تضع كوب الماء وبه ملعقة او غير ذلك .


الأطباق الخشبية

هي جميله في كثير من الأطعمه بلا شك فالأطباق الخشبية لها رونق خاص بها ولكن لا يصح ان يوضع الخشب في الميكروويف.



الصيني

قد تتعجب ان الأطقم الصيني لا تدخل الميكروويف لماذا؟ ببساطه يوجد في الأطقم الصيني مزخرفات ويمكن أن يسخن الزخرف المعدني الموجود في الصيني ويتلف الطبق من ناحية ويتسبب في اتلاف الميكرويف من ناحية أخري.

علب الطعام الجاهز

لا يجب وضع علب الطعام الجاهزة اي كان نوعها فهي لم تعد لتوضع في الميكروويف كما ان بعض المطاعم تقوم بوضع حلي معدني علي العلبه الخارجية لها وهذا خطر وضعه في الميكروويف ولكن ضع الطعام في طبق زجاجي آمن الاستخدام في الميكرويف.

الفلفل حار

هو ليس خطراً ولكن اذا كنت لا تريد ان تبكي كثيراُ بسبب ما وضعته في الميكروويف فلا تضع فلفل حار في الميكروويف لان ببساطه عندما تقوم بتسخين الفلفل الحار في الميكروويف تتصاعد أدخنه ناتجه من تسخين الفلفل و تقوم بعد ذلك بفتح الباب بعد انتهاء البرنامج ، قد تتسبب المواد الكيميائية المنبعثة من الفلفل في الاختناق وحتى حرق عينيك. إنها عملية مشابهة لرذاذ الفلفل ، لذا ضع ذلك في اعتبارك قبل وضع الفلفل في الميكروويف.



عدم تغطيه الطعام

اذا لم تقم بتغطيه الطعام فهذا يعني انك من الوارد ان تحتاج الي كثير من الوقت في تنظيف الفرن لذا حافظ على الأطباق مغطاة باستخدام غطاء الميكروويف أو مادة آمنة للاستخدام في الميكروويف.


هذه اشهر ممنوعات الميكرويف وبالطبع يجب عدم وضع اي وعاء لا يوجد عليه علامه آمن للميكرويف(microwave safe) بمعني ان الممنوع وضعه في الميكروويف هو ما لم يصنع ليوضع في الميكرويف.
google-playkhamsatmostaqltradent