recent
أخبار ساخنة

هل يمكن غسل البطانية في الغسالة الاتوماتيك؟ وهل ننصح بذلك

ادمن
الصفحة الرئيسية


هل يمكن غسل البطانية في الغسالة الاتوماتيك
هل يمكن غسل البطانية في الغسالة الاتوماتيك 


يتساءل كثير من مستخدمي الغسالات الاتوماتيكية (تحميل امامي /تحميل علوي) عن غسيل البطاطين في الغسالة وهل هذا يضر الغسالة ام لا وهل ننصح بذلك. وفي مقالنا هذا سنتعرف علي إجابة هذه التساؤلات .




هل يمكن غسل البطانية في الغسالة الاتوماتيك


نعم يمكن غسيل البطاطين في الغسالات الاتوماتيكية .

ولكن ذلك باتباع تعليمات الشركة المصنعة للغسالة الموجودة في كتيب الارشادات حيث ستجد ان البطاطين لها معامله خاصه عند الغسيل، بمعنى أن سعة الغسالة تختلف عند غسيل البطاطين.


فالغسالة مثلا ذات السعة 8 كيلو لا يصح غسل بطانية 8 كيلو بها أو حتي 6 كيلو فهناك سعة محددة تختلف باختلاف طراز الغسالة ، وستجد في كتيب الغسالة وزن البطانية الذي يناسب غسالتك غسله .


وأيضا نظف فلتر الغسالة بعد غسل البطانية حيث قد يتراكم الوبر في فلتر الغسالة بعد غسل البطانية، لذا تأكد من تنظيفه لمنع انسداد الغسالة

هل ننصح بغسيل البطاطين في الغسالة

لا ننصح بغسيل البطاطين في الغسالات الاتوماتيكية المنزلية بمختلف أنواعها ، وللبطاطين غسالة خاصه تسمي غسالة بطاطين توجد في محلات التنظيف .

ولا ننصح بغسيل البطاطين في الغسالة لأنها عندما توضع في حله الغسالة وتمتلئ بالماء يصبح وزنها كبير جداً كما انها تشكل حمل مجمع وليس موزع كالملابس بمعني البطانية تكون قطعه واحده تزن مثلا 7 كيلو بينما الملابس تكون قطع كثيرة لتتصل الي وزن ال7كيلو فيصبح مطلوب من موتور الغسالة ان يدير هذا الحمل مما يتسبب في اضعافه واضعاف الأجزاء الميكانيكية في الغسالة.

كما يجب ان نوضح انه لا يصح اطلاقاً غسيل بطانية بنفس سعة الحلة بمعني لا يصح ان نضع بطانية 8 كيلو في غسالة 8 كيلو فهذا يتسبب في الإسراع بتلف موتور الغسالة والمكونات الميكانيكية كما ان الغسالات الحديثة لن تعمل وستظهر رمز الخطأ الدال عي زياده الحمل .

ولكن اذا اردنا غسيل البطانية في الغسالة فيجب ان تكون نصف حمولة الغسالة علي الأقل فمثلا اذا كانت البطانية 7 كيلو تغسل في غسالة سعة 15 كيلو علي برنامج غسيل البطاطين وفقاً لتعليمات كتيب إرشادات الشركة.


 وننصح للحفاظ علي الغسالة في حاله غسيل البطاطين ان يكون وزن البطانية ثلث حمولة الغسالة او اقرب ما يكون من ذلك فمثلا البطانية زنه 7 كيلو تغسل في غسالة سعة 17 كيلو .

ما هي الاضرار الواقعة علي الغسالة

في حاله غسيل البطاطين باستمرار في الغسالة الاتوماتيك تحميل امامي او فوق اتوماتيك قد تتسبب في تضرر مكونات الغسالة وفيما يلي اشهر أضرار غسيل البطاطين في الغسالات الأتوماتيكية المنزلية الغير مخصصة لذلك :

  • سرعة تلف رولمان بلي الحلة
  • سرعة تلف الذراع العنكبوتي
  • سرعة تلف الجيربوكس في الغسالات الفوق اتوماتيك
  • تقصير عمر موتور الغسالة بل قد تكون سبب في حرق موتور الغسالة وذلك في حالة عدم الالتزام بحمولة الغسالة .
  • اضعاف مساعدين الغسالة وسنجد الغسالة بعد ذلك تصدر صوت عالي في جميع برامج الغسيل .
  • اضعاف سوست تعليق الحلة (غسالات التحميل الأمامي)


لذلك لا ننصح بغسيل البطاطين في الغسالات الاتوماتيكية بنوعيها الفوق اتوماتيك والفول اتوماتيك وأيضا لا ننصح بغسيلها في الغسالات النصف اتوماتيك.
google-playkhamsatmostaqltradent