-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

الغسالة الاتوماتيك لا تسحب المسحوق..أشهر الاسباب

الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المسحوق او لا تسحب المعطر او المنعم او الزهره من اشهر اعطال الغسالة الاتوماتيك وسبباً في خروج الملابس غير نظيفة واليوم سنوضح ما هي الاسباب المحتمله التي تؤدي الي عدم سحب المسحوق من درج الصابون.
الغسالة الأتوماتيك لا تسحب المسحوق او لا تسحب المعطر او المنعم او الزهره
الغسالة الاتوماتيك لا تسحب المسحوق..أشهر الاسباب



الغسالة الاتوماتيك لا تسحب المسحوق..أشهر الاسباب



معلومات اساسية 
ببساطه عندما تعمل الغسالة الأتوماتيك تبدء في سحب الماء ويدخل الماء عن طريق صمام دخول الماء الي درج المسحوق حيث يكون سقف الدرج به ثقوب تنزل منها المياة علي الخانه المطلوبه وتسحب المسحوق او المعطر معها وهي نازله الي حله الغسالة.
ومن ثم اذا حدث ضعف في كميه المياه او سوء توزيعها لن تسحب الغسالة المسحوق او المنعم او المعطر كما سنوضح.

ولمعلومات أكثر يرجي مراجعه موضوع شرح درج المسحوق في الغسالة الأتوماتيك.



أسباب عدم سحب الغسالة الاتوماتيك للمسحوق 

1- انحناء في خرطوم دخول الماء 
الغسالة لا تسحب المسحوق
أنعواج في خرطوم دخول الماء الموجود خارج الغسالة

ببساطه اذا كانت المياة الداخله للغسالة ضعيفه لن تصل لجميع ثقوب سقف الدرج فمن المفترض ان تنزل المياة من سقف الدرج علي الخانه المطلوبة للغسلة فأذا كان ضغط الماء ضعيف سينزل من جزء دون الاخر وبالتالي تكون الشكوي الغسالة لا تسحب المسحوق بالكامل.

ويجب الاخذ في الأعتبار ان لو ضغط الماء القادم من المصدر ضعيف قد يسبب نفس المشكله.


2-انسداد جزئي في مصفاه صمام دخول الماء

كما وضحنا في موضوع صمام دخول الماء في الغسالة الاتوماتيك أنه يوجد مصفاه او فلتر في مدخل الصمام لتمنع دخول الرواسب الي دخل الصمام حتي لا يتلف ومن ثم احيانا يحدث سدد جزئي وليس كلي (السدد الكلي سيكون العطل ان الغسالة لا تسحب المياة)
يؤثر علي ضغط المياة وبالتالي لن تتم العملية كما مصمم لها ,وضغط الماء لا يسمح بالتدفق اللازم لسحب المسحوق من الدرج وسيجد المستخدم ان المسحوق مبلل بالماء ولكن لم ينزل ونفس الامر لوكان ضغط الماء ضعيف لاي سبب.

3-سدد في سقف درج المسحوق 
الغسالة الاتوماتيك لا تسحب المسحوق
سدد في سقف درج المسحوق

 سقف درج الصابون عبارة عن طبقتين بينهم فراغ مقسم إلى عدة خانات كالجزء المتحرك . وكل خانة بها ثقوب من أسفل ينزل من خلالها الماء فوق خانة داخل الجزء المتحرك ومنها إلى فتحة فى قاعدة الجزء الثابت إلى داخل الحلة .
احيانا مع الاستخدام يحدث سدد في ثقوب سقف درج المسحوق وذلك بسبب بقايا مسحوق الغسيل وهنا يتم تنظيف سقف درج المسحوق باستخدام فرشاه وينصح بالرجوع الي الموضع الخاص بكيفية تنظيف درج المسحوق.



4- مشكله في ذراع الرشاش (بعض الغسالات)
نلاحظ ان درج المسحوق مقسم خانات تنزل المياة فوق الخانه المحدده تبعا للبرنامج الغسيل ولكن كيف يتم ذلك ؟ يتم ذلك باسلوبين الاول باستخدام ذراع رشاش بمعني هذا الذراع يتحكم في دخول الماء للدرج واذا حدث به مشكله ستظهر المشاكل التالية الغسالة تسحب المسحوق فقط او المعطر فقط او لا تسحب المسحوق الموجود في خانه واخري لا.



5- مشكله في صمام دخول الماء 
الاسلوب الثاني للتحكم في دخول الماء لخانات درج المسحوق يكون باستخدام  صمام دخول ماء بعده مخارج  مثلا صمام بمدخل واحد ومخرجين أو ثلاث وهكذا وكل مخرج يكون متصل بخانه في درج المسحوق ويتحكم العقل الالكتروني للغسالة في توصيل الكهرباء لملف الصمام المطلوب واحيانا يتلف ملف من الملفات فتجد الماء ينزل في خانه والخانه الاخري لا ينزل فيها الماء وبالطبع هنا عاده يتم استبدال الصمام بالكامل لانه يصعب صيانته واصلاحه.
الاسمبريد إلكترونيرسالة