recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف

ادمن
الصفحة الرئيسية

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف
أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف 



فوم او دورة الشطف في الغسالة الاتوماتيك يتم بعد فوم الغسيل بهدف تخليص الملابس من بقايا المسحوق وبعد انتهاء الغسالة من الشطف تبدء في فوم العصر ومن ثم اذا كانت الغسالة الفول اتوماتيك او الفوق اتوماتيك لا تشطف فهذا يعني ان الغسلة لن تتم كما يجب لوجود مشكلة أدت الي ذلك ،فتظهر الغسالة رمز الخطأ (الغسالات الحديثة) وعاده ما يكون السبب في عدم شطف الغسالة احد المشاكل التالية وهي مشكلة في اللوحة الالكترونية (او التايمر في الغسالات القديمة) او مشكلة في صرف الماء من الغسالة او مشكلة في دورة الماء او مشكلة في الدائرة الكهربائية للغسالة.

 وسنسعي عبر مقالنا هذا لتوضيح هذه الأسباب وكيفية علاج المشكلة.






أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف

 تتشابه مسببات عدم شطف الغسالة للملابس في كلا من الغسالات الفول الاتوماتيك (التحميل الامامي) والغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي) وفيما يلي أشهر الأسباب :



مشكلة في تصريف الماء في الغسالة

ببساطه لتستطيع الغسالة شطف الملابس اذن لابد ن تصرف الماء المسحوب في دورة الغسيل ثم تقوم بسحب ماء جديد . واذا كانت الغسالة لا تطرد الماء لسبب ما . وهنا ستتوقف الغسالة عن العمل وتقوم بإظهار رمز الخطأ ( الغسالات الديجتال الحديثة )حيث سيظهر رمز خطأ يعبر عن وجود مشكلة في صرف الماء. وقد تكون المشكلة بسيطة مثل فلتر الغسالة بحاجه الي تنظيف او بلاعه الصرف مسدوده او غير ذلك ويمكنك الاستفاده من هذا الموضوع عن اسباب عدم طرد الغسالة للماء .




مشكلة في اللوحة الالكترونية

اللوحة الالكترونية او الكارت (كمبيوتر الغسالة ان جاز التعبير) هي المسئولة عن إدارة جميع برامج الغسالة ومن ثم اذا حدثت مشكلة في دائرة ما في الكارت قد يسبب ذلك توقف الغسالة عن العمل بعد فوم الغسيل مثلا فالكارت الالكتروني لم يعطي اشارة بالبدء في صرف الماء او لم يعطي إشارة لفتح صمام دخول الماء لسحب ماء من جديد للعملية الشطف. ونفس الأمر مع التايمر الميكانيكي (الغسلات القديمة)اذا حدث فتح او التصاق في نقاط التوصيل الخاصة به او مشكلة في احد كاماته قد يسبب ذلك عدم صرف الماء.

قد يهمك أيضا أسباب تلف كارتة الغسالة الاتوماتيك وأعطالها

مشكلة في حساس مستوي الماء

الليفل او ميزان الماء او البرشر كلها مسميات لحساس مستوى الماء في حله الغسالة وهو العنصر المسئول عن تحديد مستوي الماء في حله الغسالة .

 فحساس مستوى الماء هو الذي يعطي معلومات للوحه الالكترونية بكمية المياه في الحلة.

ويعتمد في عمله علي انتفاخ (خرطوم) متصل بحله الغسالة وكلما زادت كمية المياه في الحلة تطرد كمية من الهواء الموجود في الحلة الي خرطوم البرشر فيزيد ضغط الهواء به الي ان يصل للدرجة التي عندها يضغط الهواء علي رداخ (كاوتشه) يضغط علي نقاط توصيل كهربائية (اشبه بمفتاح كهربائي).

وعن طريق هذا يتم معرفه مستوي الماء في الحلة وبالتالي اذا اعطي البرشر معلومات خاطئة للكارت الالكتروني او التايمر قد يسبب ذلك عدم سحب الماء للقيام بشطف الملابس ومن ثم الغسالة لن تبدأ فوم الشطف.

قد يهمك أعطال حساس الماء في الغسالة 




مشكلة في التوصيلات الكهربائية

خروج ترمله من مكانها او تلف للأسلاك او سوء في توصيل الاسلاك مشكلة في عمل الكارت الالكتروني او طلمبة الطرد او البرشر او صمام دخول الماء .ومن ثم لن تستطيع الغسالة ان تكمل البروجرام بالشكل المطلوب ومن الوارد ان تتوقف عند دورة الشطف.





أسئلة شائعة


لماذا غسالتي الاتوماتيك كل شوي توقف؟

توقف الغسالة الأتوماتيك بشكل متكرر له عدة أسباب محتملة منها أن برنامج الغسيل تم تصميمه على أساس نقع الملابس بعض الوقت ،أو أن الغسالة تقوم بسحب الماء ، أو أن وزن الملابس أكبر من سعة الغسالة أو أنه لم يتم توزيع الملابس بشكل جيد في حلة الغسالة ،أو تم استخدام مسحوق عادي في غسالة أتوماتيك وبشكل عام يتم تحديد السبب بناء على الرمز الذي يظهر على شاشة الغسالة .


هل جودة المسحوق تؤثر على عمل الغسالة؟

نعم جودة المسحوق تؤثر على عمل الغسالة ، ولا يصح وضع مسحوق غسيل عادي في غسالة تستخدم مسحوق أتوماتيك ، فهذا قد يسبب تضرر مكونات الغسالة ، وستخرج الملابس غير مشطوفة جيدا ، كما قد يظهر رمز الخطأ الخاص بالرغوة الزائدة على شاشة الغسالة.
google-playkhamsatmostaqltradent