-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف

فوم او دورة الشطف في الغسالة الاتوماتيك يتم بعد فوم الغسيل بهدف تخليص الملابس من بقايا المسحوق وبعد انتهاء الغسالة من الشطف تبدء في فوم العصر ومن ثم اذا كانت الغسالة الفول اتوماتيك او الفوق اتوماتيك لا تشطف فهذا يعني ان الغسلة لن تتم كما يجب لوجود مشكلة ادت الي ذلك ،فتظهر الغسالة رمز الخطأ (الغسالات الحديثة) وعاده ما يكون السبب في عدم شطف الغسالة احد المشاكل التالية وهي مشكلة في اللوحه الالكترونية (او التايمر في الغسالات القديمة) او مشكلة في صرف الماء من الغسالة او مشكلة في دورة الماء او مشكلة في الدائرة الكهربائية للغسالة وسنسعي عبر مقالنا هذا لتوضيح هذه الاسباب وكيفية علاج المشكله.
أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف
أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف 
ملحوظه تتشابه مسببات عدم شطف الغسالة للملابس في كلا من الغسالات الفول الاتوماتيك (التحميل الامامي) والغسالات الفوق اتوماتيك (تحميل علوي)

أسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تتوقف قبل دورة الشطف 


مشكلة في تصريف الماء في الغسالة 
ببساطه لتستطيع الغسالة شطف الملابس اذن لابد ن تصرف الماء المسحوب في دورة الغسيل ثم تقوم بسحب ماء جديد . واذا كانت الغسالة لا تطرد الماء لسبب ما . وهنا ستتوقف الغسالة عن العمل وتقوم باظهار رمز الخطأ ( الغسالات الديجتال الحديثة )حيث سيظهر رمز خطأ يعبر عن وجود مشكلة في صرف الماء. وقد تكون المشكلة بسيطه مثل فلتر الغسالة بحاجه الي تنظيف او بلاعه الصرف مسدوده او غير ذلك ويمكنك الاستفاده من هذا الموضوع عن اسباب عدم طرد الغسالة للماء .



مشكلة في اللوحه الالكترونية 
اللوحه الالكترونية او الكارت (كمبيوتر الغسالة ان جاز التعبير) هي المسئوله عن ادارة جميع برامج الغسالة ومن ثم اذا حدثت مشكلة في دائرة ما في الكارت قد يسبب ذلك توقف الغسالة عن العمل بعد فوم الغسيل مثلا فالكارت الالكتروني لم يعطي اشارة بالبدء في صرف الماء او لم يعطي اشارة لفتح صمام دخول الماء لسحب ماء من جديد للعملية الشطف. ونفس الأمر مع التايمر الميكانيكي (الغسلات القديمة)اذا حدث فتح او التصاق في نقاط التوصيل الخاصه به او مشكلة في احد كاماته قد يسبب ذلك عدم صرف الماء. 

مشكلة في حساس مستوي الماء 
الليفل او ميزان الماء او البرشر كلها مسميات لحساس الماء في حله الغسالة وهو العنصر المسئول عن تحديد مستوي الماء في حله الغسالة ومن ثم فهو الذي يعطي معلومات للوحه الالكترونية بكمية المياه في الحله ويعتمد في عمله علي انتفاخ (خرطوم) متصل بحله الغسالة وكلما زادت كمية المياه في الحله تطرد كمية من الهواء الموجود في الحله الي خروم البرشر فيزيد ضغط الهواء به الي ان يصل للدرجه التي عندها يضغط الهواء علي رداخ (كاوتشه) يضغط علي نقاط توصيل كهربائية (اشبه بمفتاح كهربائي) وعن طريق هذا يتم معرفه مستوي الماء في الحله وبالتالي اذا اعطي البرشر معلومات خاطئه للكارت الالكتروني او التايمر قد يسبب ذلك عدم سحب الماء للقيام بشطف الملابس ومن ثم الغسالة لن تبدأ فوم الشطف.



مشكلة في التوصيلات  الكهربائية 
 خروج ترمله من مكانها  او تلف للاسلاك او سوء في توصيل الاسلاك مشكلة في عمل الكارت الالكتروني او طلمبة الطرد او البرشر او صمام دخول الماء .ومن ثم لن تستطيع الغسالة ان تكمل البروجرام بالشكل المطلوب ومن الوارد ان تتوقف عند دورة الشطف .
الاسمبريد إلكترونيرسالة