recent
أخبار ساخنة

كيفية تصليح باب غسالة اتوماتيك LG بسهولة وبأقل تكاليف ممكنه

ادمن
الصفحة الرئيسية
باب الغسالة الاتوماتيك ذات التحميل الأمامي ، يعتبر جزء رئيس في عمل الغسالة ،حيث لن تعمل الغسالة إذا كان الباب غير مغلق جيداً، وذلك لأن الغسالة الأمامية إذا تم تعبئتها بالماء وبالباب مفتوح سيتسرب هذا الماء الي خرج الغسالة علي خلاف الغسالة ذات الفتحة العلوية التي من الممكن أن تعمل وباب أو غطاء الغسالة مفتوح . وفي هذا المقال سنتعرف علي مشاكل باب غسالة ال جي وكيفية تصليحه بشكل سهل ميسر مدعم بالفيديوهات التوضيحية حتي لا تضطر الي تغيير باب كامل بالرغم من أن حل المشكلة قد يكون سهل وغير مكلف.

كيفية تصليح باب غسالة ال جي الذي لا يفتح


تصليح باب غسالة اتوماتيك LG
تصليح باب غسالة اتوماتيك LG

باب الغسالة يتكون من أجزاء أولها هو الذي يتم تعليقه بمفصلة في هيكل الغسالة ، ثم نجد بعد ذلك جسم الباب وهو عبارة عن طبقة خارجية وطبقة داخلية ويوجد بينهما مكونات أساسية في عمل الباب حيث يوجد لسان الباب الذي يتصل بالأكرة الخارجية وأيضا يوجد مبيت زجاج الباب أو كما يعرف بنورة الباب .

وعندما تحدث مشكلة ان باب الغسالة الأتوماتيك ال جي لا يفتح فالسبب قد يكون إما كسر في أكرة الباب أو تلف قفل باب الغسالة .
وقفل باب الغسالة ليس من مكونات الباب لذا سنوضح كيفية فحصه واستبداله في مقال منفصل لتوضيح أعطاله.


أكرة باب الغسالة من الداخل
أكرة باب الغسالة من الداخل

أما كسر أكرة الباب فهذه مشكلة ينتج عنها أن باب الغسالة يغلق جيداً دون أي مشاكل والغسالة تعمل وبعد انتهاء البروجرام بالكامل الغسالة لا تفتح رغم تحرير لسان الباب من قفل الباب وذلك لان المكون الذي يتحكم في لسان الباب وهو الأكرة مسكور من الداخل لذا نجد الأكرة لا تعمل وحينها يمكن تصليح الباب بسهولة شديده حيث يتم استبدال الأكرة .


لاحظ أن
لفتح الباب في حالة كسر الأكرة يتم استخدام كارت بلاستيكي ودفع اللسان من الخارج الي الداخل وسيفتح معك بسهولة لأن لوك الباب قد حرر اللسان بعد انتهاء برنامج الغسيل.


ولاستبدال الأكرة لتصليح الباب يجب أولاً الرجوع الي كتيب تعليمات الغسالة ال جي ، ثم بعد ذلك يتم فك الباب من المفصلة ، ويمكن عدم فكه ولكن لا ننصح بذلك لأن الباب ثقيل ويحتوي علي مكونات قد تسقط مثل البانورة حيث يتم فك مسامير تجميع الباب الخارجية للوصول الي داخل الباب ثم بعد ذلك يتم إخراج أكس معدني يثبت أكرة الباب مع اللسان مع سوسته الدفع، ونخرج الأكرة القديمة ونركب الجديدة ونعيد تركيب الباب.

 وفيما يلي شرح توضيحي لكيفية تصليح أكرة باب غسالة إل جي







كيفية تصليح باب غسالة ال جي لا يغلق

إذا كان باب الغسالة لا يغلق فهذا يعني أن الغسالة لن تعمل علي أي برنامج ،وذلك لان مفتاح امأن باب الغسالة (قفل الباب) يعطي إشارة للكارت الإلكتروني في الغسالة lg بأن الباب مفتوح فلا يتم بدء البرنامج ولا تسحب الغسالة أي ماء ، وبالتالي إذا كان الباب لا يغلق فالغسالة أصبحت بلا قيمة . وأسباب هذه المشكلة هي واحد مما يلي :

  • وجود عائق يمنع إغلاق الباب
  • يوجد شئ محشور داخل بيت لسان الباب الموجود في جسم الغسالة وبالتالي اللسان لا يدخل في الباب .
  • تلف لوك أمان الباب (في حالة كان الباب يغلق ولكن الغسالة لا تبدء لأن الباب مفتوح حيث تعرض رمز الخطأ الدال علي ذلك)
  • لسان الباب مكسور.
  • مفصلة الباب مكسورة.


لتصليح باب الغسالة LG الذي لا يغلق يتم فعل التالي :
  • التأكد من عدم وجود عائق يمنع إغلاق الباب كتكديس الغسالة بالغسيل .
  • التأكد أن بيت لسان الباب لا يوجد شيء محشور بداخله
  • استبدال لسان الباب إذا كان مكسور وهو يتم بنفس الخطوات السابقة المذكورة في كيفية تغيير أكرة الباب ولكن بدل استبدال الأكرة يتم استبدال اللسان.
  • استبدال مفصلة الباب ، وهذا يتم بنفس طريقة استبدال الأكرة ولكن بدلاً من الأكرة يتم فك مفصلة الباب من الباب واستبدالها.

الخلاصة 

مشاكل باب الغسالة سهلة الحل ، ورخيصة الثمن ، باستثناء إذا تم استبدال الباب بالكامل فهذا بلا شك مكلف ، لذا وضحنا كيفية تصليح الباب ، بأقل تكلفة ممكنه ، والمكونات موجوده في السوق وهي رخيصة الثمن مقارنة بسعر الباب . وأغلب مشاكل الباب تكون في الأكرة أو اللسان أو المفصلات وقلما ما يحدث ضرر للزجاج الباب ، ولكن في حالة استبداله يكون ذلك بنفس الطريقة السابق ذكرها ولكن استبدال الزجاج بدلاً من الأكرة . 
google-playkhamsatmostaqltradent