recent
أخبار ساخنة

زر تشغيل الغسالة LG لا يعمل .. أشهر الأسباب وكيفية الإصلاح

ادمن
الصفحة الرئيسية
زر تشغيل الغسالة LG لا يعمل
زر تشغيل الغسالة LG لا يعمل

غسالة lg من الغسالات المميزة ، والتي لها كثير من المستخدمين علي مستوي العالم ، كما أنها من الغسالات الذات العمر التشغيلي الطويل فهي تعمل لسنوات وطويلة ،ولكن في النهاية المشاكل تظهر مثل أي جهاز كهربائي أخر وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب عدم عمل زر بدء تشغيل الغسالة إل جي .

أسباب تجعل زر تشغيل الغسالة lg لا يعمل

زر البدء أو زر الطاقة أو أي زر في الغسالة أو أي جهاز كهربائي هو مفتاح بمعني يعمل علي توصيل نقطتين ببعهما البعض او فصلهما ، بمعني إما يوصل أو يفصل كما هو الحال مع مفتاح الإضاءة في المنزل ، نفس الفكرة تعمل بها الأزرار في الأجهزة الكهربائية . وهناك عدة أسباب قد يكون احدها هو المسبب لهذه المشكلة نذكر منها ما يلي :

  • خطأ في البرمجة - إذا حدثت خلل في برمجة الغسالة ، فقد يتوقف الجهاز عن الاستجابة لأنه لا يمكنه تفسير التعليمات.
  • ربما حدث خطأ ما في نقطة الاتصال بالجهاز (خلف زر البدء) - قد تؤدي أي مشكلة تحدث هناك إلى ضعف الاتصال بين الزر والأجزاء الأخرى التي تنسق الاستجابة.
  • قد يتم إطفاء زر الطاقة (أو المكون / الجزء الذي يساعده على الاستجابة بمجرد الضغط عليه) - على سبيل المثال ، قد لا يتفاعل إذا كان الجزء الحساس للمس في حالة سيئة.
  • وجود خلل في عمل لوحة التحكم الإلكترونية .
  • بعض المواد الغريبة عالقة في مكان ما بين الزر بمعني أنها تمنع انضغاط الزر بالشكل الصحيح .
  • فك في التوصيلات السلكية (connector).



دعنا ننتقل إلى الحلول والحلول المحتملة الآن بعد أن حصلت على فكرة عما يمكن أن يكون السبب وراء عدم عمل زر بدء الغسالة.


كيفية إصلاح مشكلة زر تشغيل غسالة LG لا يعمل



الحل 1: حاول الضغط على المناطق المحيطة بزر البدء


بمعني أن أول إصلاح محتمل يفضل القيام به هو التأكد لمشكلة من عدم وجود عائق يمنع انضغاط الزر عند الضغط عليه فالز إذا لم يتحرك من مكانه فكيف سيقوم بالتوصيل او الفصل . فإذا كان هناك عائق أو رواسب متكونه حول الزر قد تكون هي السبب في عدم عمله . لذا يمكن الضغط (أو النقر) على المناطق المحيطة بالزر. قد يساعد ذلك في إخراج أي مادة غريبة قد تكون عالقة بين الزر، ويمكن أن يسبب ذلك أن يعمل الزر بشكل طبيعي مرة أخرى بمجرد إزالة العائق.
شاهد كيف يتم ذلك في هذا الفيديو التوضيحي:





الحل 2: أعد ضبط غسالة LG


في بعض الأحيان ، كل ما يتطلبه الأمر ليعمل زر بدء التشغيل هو إعادة ضبط بسيطة للجهاز. وخاصة عندما تكون المشكلة بسبب خلل في برمجة نظام كمبيوتر الغسالة.

كيفية إعادة ضبط غسالة LG (خطوات عامة)
قم بإيقاف الغسالة عن طريق الضغط على POWER.
بعد ذلك ، افصل الجهاز عن المنفذ (أو قم بإيقاف تشغيل قاطع الدائرة بغسالتك). الآن تم تعطيل الطاقة.
تابع للضغط مع الاستمرار على زر POWER / START لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا.
بعد ذلك ، تحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على زر PLAY / PAUSE لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا.
قم بتشغيل الغسالة مرة أخرى عن طريق توصيلها مرة أخرى (أو تشغيل قاطع الدائرة).




نصيحة سريعة: راجع دليل المالك للحصول على إرشادات حول كيفية إعادة تعيين طراز غسالة LG الخاص بك.


الحل 3 : تأكد من سلامة التوصيلات السلكية
يجب التأكد أن جميع توصيلات الكارت الإلكتروني متصلة بإحكام ، ولا يوجد أي فك في التوصيلات أو قطع في الإسلاك ، بمعني أن الأسلاك هي ناقلات الكهرباء وإذا كان هناك فك في التوصيلات أو قطع في الأسلاك فقد لا يعمل جزء بعينه او قد لا تعمل الغسالة بأكملها او أجد الأزرار. لذا يُنصح بفحص جميع توصيلات الأسلاك (على لوحة التحكم) قبل البدء في إجراء إصلاحات أو استبدال للمكون مشكوك في تلفه.


زر تشغيل الغسالة لا يعمل LG
زر تشغيل الغسالة لا يعمل LG


الحل 4: استبدال لوحة التحكم الخاصة بالأزرار 

لا يمكنك استبعاد احتمال تعطل الزر عملياً فلم يعد يوصل أو يفصل ، وإذا كان هذا هو ما تشك فيه ، فإن العلاج الذي يتبادر إلى الذهن أولاً هو استبدال الزر المزعج.
ومع ذلك ، فإن استبدال الزر ليس عمليًا تمامًا حيث لا يُباع الزر عادةً بشكل منفصل ، لذا قد يكون عليك بدلاً من استبدال الزر الذي لا يعمل تبديل لوحة التحكم  الخاصة بالأزرار بالكامل .
ولكن يجب التأكد أولاً من الأسلاك وأنه لا يوجد مسبب أخر للمشكلة .فاستبدال لوحة التحكم أمر مكلف مادياً وننصح بان لا تقوم بفعل ذلك إذا لم تكن فني بمعني أنه من الوارد ان تقوم باستبدال جزء سليم ولا يحتاج الي الاستبدال فقط لأنك لا تعلم كيفية الإصلاح لذا إذا كنت مستخدم للغسالة فمن الأفضل ترك الأمر لمتخصص.


مراجع
كتيب خدمة غسالة ال جي (لعدة موديلات)
مقالات سابقة لنا .
google-playkhamsatmostaqltradent