recent
أخبار ساخنة

مشاكل طلمبة الطرد في الغسالة إل جي وكيفية استبدالها (تحميل أمامي)

ادمن
الصفحة الرئيسية
طلمبة الطرد في الغسالة إل جي
 طلمبة الطرد في الغسالة إل جي

مضخة تصريف الماء في غسالة LG هي التي تعمل علي سحب الماء من حلة الغسالة وضخه الي خرطوم الطرد الذي يتصل بماسورة تصريف الماء في المنزل . لذا فهذه المضخة لها عناية خاصه ، وذلك لأن برنامج الغسيل لن يتم بدونها ، وحدث ولا حرج عن المشاكل التي تكون السبب فيها مضخة غسالة LG. وفي هذا المقال سنتعرف علي مشاكل طلمبة الطرد في الغسالة ال جي تحميل أمامي (front load) .




مشاكل طلمبة صرف غسالة ال جي


مضخة الصرف في غسالة ال جي لا تختلف كثيراً عن مضخات الصرف في الغسالات الأخرى ،بمعني أن مبدأ العمل واحد ، والتصميمات مختلفة ، وبلا شك جوده الخامات تختلف من غسالة إلى أخري وإل جي معروفه بجوده خامات مكوناتها. وكما ذكرنا طلمبة الطرد تقوم بسحب لماء من حلة الغسالة ولذلك نجد بها موتور ومروحه ،الموتور هو مصدر الحركة للمروحة ،والمروحة أو الريشة هي التي تسحب الماء عند دورانها .

ومن مشاكل طلمبة صرف غسالة ال جي ما يلي :

  • الغسالة لا تطرد الماء
  • الغسالة لا تكمل البرنامج
  • الغسالة تسحب الماء ثم تطرده ( لا تكون المضخة هي المشكلة ولكن مشكلة أخرى أدت الي تشغيل المضخة في غير وقتها)
  • الغسالة توقف وعرضت رمز الخطأ رمز OE الخاص بمشاكل تصريف الماء.
  • الغسالة لا تعصر
  • الغسالة لا تشطف
  • الغسالة تتوقف في منتصف الدورة
  • الملابس تخرج مبتلة من الغسالة


وغير ذلك من المشاكل التي تكون طلمبة الصرف في الغسالة lg سبب محتمل .


كيفية استبدال طلمبة الطرد في الغسالة LG

قبل معرفة كيفية استبدال وتغيير المضخة يجب أولاً معرفة متي نحكم عليها بالاستبدال ، وهذا يكون عن طريق الفحص بواسطه الأفوميتر بمعني مضخة الماء تحتوي علي ملف كهربائي عندما تحدث مشكلة في هذا الملف عندها لن تعمل الطلمبة وبالتالي نقوم بقياسه باستخدام جهاز قياس متعدد (ملتميتر) علي تدريج الأوم ويكون تقريبا من 10 الي 20 أوم في الوضع الطبيعي ويجب اللجوء الي كتيب الخدمة الخاص بالغسالة لمعرفه أي اختلاف في القيم. وأيضا يتم التأكد من سلامة أطراف التوصيل الخاصة بملف الطلمبة وأن الكهرباء تصل اليها في الوقت المحدد ، لأن المشكلة قد تكون قطع في الأسلاك وبالتالي لن تعمل الطلمبة أو أن الكارت الإلكتروني به مشكلة في دائرة الطلمبة ولا يرسل كهرباء الي الطلمبة في الوقت المحدد.


وهذا فيما يخض الجانب الكهربائي للطلمبة أما الجانب الميكانيكي والمتمثل في مروحة الطلمبة يتم فحصها بالنظر، والتأكد من سلامتها وعدم وجود كسر فيها ، ثم نتأكد من عدم وجود عائق يمنعها من الدوران بمعني حركتها حرة ولا يوجد مشكلة تمنعها من الدوران.


وبعد الحكم بتلف طلمبة الطرد حينها يتم استبدالها ، واستبدال الطلمبة يتم بالوصول اليها أولاً ثم فك التوصيلات الكهربائية والخراطيم ، وإخراجها وتركيب الجديدة ، قد تظن إنها عملية سهلة وفي الحقيقة هي كذلك إذا اتبعت كتيب إرشادات غسالة ال جي المطلوب تغيير مضخة الصرف بها. وفيما يلي فيديو يوضح كيفية استبدال مضخة صرف غسالة LG







ويجب قبل البدء في إصلاح الطلمبة فصل الكهرباء عن الغسالة ،وذلك بإزالة قابس (فيشة) الغسالة من المقبس (الموجود في الحائط) ، وايضا ننصح باستبدال الطلمبة بأخري من الشركة لنفس الموديل ، ويجب بعد الإنتهاء من عملية الصيانة التأكد من تثبيت الخراطيم جيداً وأن الافيز الخاص بكل خرطوم تم وضعه بإحكام حتي لا يحدث تسريب للماء بعد تشغيل الغسالة.
 
مع العلم أن عملية فحص واستبدال طلمبة صرف غسالة ال جي تتطلب فني متخصص ، لذا إذا كنت لا تعلم ،فلا حرج طلب المساعدة من فني متخصص.
google-playkhamsatmostaqltradent