recent
أخبار ساخنة

معني رمز SE أو 5E في غسالة ال جي واسبابه

محرر
الصفحة الرئيسية
معني رمز SE أو 5E في غسالة ال جي واسبابه
معني رمز SE أو 5E في غسالة ال جي واسبابه

غسالة إل جي مزوده بنظام تشخيص ذكي هذا النظام يقوم بعرض رمز خطا علي شاشة الغسالة ، عندما تكون هناك مشكلة تحتاج الي حل ، ومن هذه الرموز رمز الخطأ SE الذي يظنه كثير من مستخدمي الغسالة 5E وذلك يحدث بسبب تشابه الرموز الإلكترونية عندما تظهر علي الشاشة وهذا الرمز يعني أن هناك مشكلة في حساس المحرك .


معني رمز SE في غسالة ال جي


يعني رمز الخطأ SE ، أن هناك مشكلة في حساس سرعة المحرك (Hall Effect sensor) الذي يستشعر حركة / سرعة حلة الغسالة. وبالتالي عندما يوجد خلل في عمل الحساس لن تسطيع اللوحة الإلكترونية معرفة ما هي سرعة حلة الغسالة LG ، بمعني أن حساس المحرك Hall Effect sensor مصمم لاستشعار سرعة حلة الغسالة في أي وقت وتقديم هذه المعلومات إلى لوحة التحكم الرئيسية ، والتي تقوم بعد ذلك بضبط سرعة حلة الغسالة حسب الحاجة. وبالتالي عندما يكون هناك خلل في عمل هذا الحساس ، لن تسطيع لوحة التحكم اتخاذ اي قرار لتدوير الحلة وبالتالي لن تدور الحلة.

ورمز الخطأ هذا يظهر في غسالات LG المزودة بمحرك دفع مباشر (على سبيل المثال ، LG F2M5HS6W ، LG FH2G6HDS2) ، أو للأجهزة التي تعمل بالإدارة بالسير و بمحرك صامت ثلاثي الأطوار (مثل LG FH2G6TD4 ، LG F2H9HS2W).


هناك احتمال أن يكون رمز خطأ SE الموجود في الغسالة مجرد خطأ مؤقت. لذلك ، قبل افتراض وجود خلل في أي من مكونات الغسالة، إليك بعض الخطوات الأولية لتحرّي الخلل وإصلاحه التي يمكنك اتخاذها:

  • أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الغسالة من المصدر (أي قم بإزالة قابسها (الفيش) من مقبس الحائط (البريز)).
  • ثم انتظر 10دقائق.
  • أخيرًا ، أعد توصيل الغسالة بمصدر الطاقة الخاص بها.


إذا كان الخطأ مؤقتًا ، فسيختفي رمز خطأ SE بعد اتخاذ هذه الخطوات. ومع ذلك ، إذا استمر الخطأ أو عاد ، فستحتاج إلى استكشاف المشكلة وإصلاحها بشكل أكبر باتباع الخطوات الموضحة أدناه.




اسباب عطل SE في غسالة ال جي

ظهور الرمز SE كما وضحنا يدل علي وجود مشكلة في حساس المحرك ، وفيما يلي الأسباب الأكثر ترجيحًا لظهور رمز SE على غسالة LG وما يمكنك القيام به لحلها.


خلل في حساس المحرك

الحساس المعني هو مستشعر هول Hall Effect sensor المتصل بمؤخرة الجزء الخارجي من حلة الغسالة. ويهدف هذا المستشعر إلى قياس سرعة حلة الغسالة ونقل تلك البيانات في شكل إشارات إلى لوحة التحكم الرئيسية (كارته غسالة LG). عند القيام بذلك ، يمكن للغسالة ضبط سرعة الحلة حسب الحاجة في برنامج الغسيل الذي حددته.


عندما يصبح مستشعر هول مشكلة ، فإنه لن يستشعر حركة حلة الغسالة. نتيجةً لذلك ، لا يمكنه تزويد لوحة التحكم الرئيسية بالبيانات ، ولا تستطيع الغسالة أن تقرر ما إذا كان ينبغي لها إدارة الحلة أم لا أو تحديد السرعة المطلوبة.


لذا ، ما يحدث هو أن الغسالة لن تقوم بتدوير حلة الغسيل وستعرض بدلاً من ذلك رمز خطأ SE.


لإصلاح هذه المشكلة ، ستحتاج إلى فحص مستشعر هول ووصلاته. أولاً ، تأكد من أن موصلات الأسلاك مثبتة بإحكام في مكانها كما ينبغي. يمكن أن يمنع الاتصال غير المحكم الإشارات من الانتقال بين المستشعر ولوحة التحكم الرئيسية ، مما يؤدي إلى تشغيل رمز خطأ SE.


إذا لم يفلح ذلك ، فإن الخطوة التالية هي اختبار مستشعر هول بمقياس متعدد. وإذا كان تلف يتم استبداله .


خلل في التوصيلات السلكية

يوجد داخل الغسالة إل جي ضفيرة اسلاك وهو ضخمه فعلاً ما نتحدث عنه في حالة رمز خطأ SE هو الأسلاك الموجودة بين المحرك ولوحة التحكم الرئيسية. فقد تكون نقاط التوصيل (أطراف التوصيل) مفكوكة إما في المحرك أو في لوحة التحكم الرئيسية. أو قد تكون الاسلاك تالفه ، على سبيل المثال ممزقة أو محترقة ، في حالة تلف الأسلاك أو التوصيلات أو حدوث مشكلات أخرى ، لن تنتقل الإشارات والكهرباء بين المحرك ولوحة التحكم الرئيسية.

وسيتطلب إصلاح هذه المشكلة فحصًا دقيقًا لضفيرة الغسالة lg، لا سيما بين المحرك ولوحة التحكم. قبل أن تبدأ ، تأكد من فصل الغسالة عن مصدر الطاقة لأسباب تتعلق بالسلامة..


خلل في كارته الغسالة

لوحة التحكم الرئيسية أو كارت الغسالة هي المسؤولة عن تنسيق وظائف جميع مكونات غسالة LG. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي اللوحة نفسها على العديد من المكونات الإلكترونية الصغيرة ، بعضها مسؤول بشكل مباشر عن وظائف المحرك وأجهزة الاستشعار.
واذا حدث تضرر لأي سبب في دائرة المحرك أو المستشعر فمن الوارد أن يظهر رمز الخطأ SE علي شاشة غسالة LG . ,أفضل حل للوحة التحكم الرئيسية التالفة هو استبدالها بالكامل.

المصدر
howtofixit
washingcodes
google-playkhamsatmostaqltradent