recent
أخبار ساخنة

طريقة إيقاف الغسالة الاتوماتيك في منتصف البرنامج

ادمن
الصفحة الرئيسية
طريقة إيقاف الغسالة الاتوماتيك
طريقة إيقاف الغسالة الاتوماتيك

إذا حدث خطأ أنك تركت هاتفك أو أموالك في جيب بنطلونك الجينز الذي أدخلته في الغسالة وبدئت في سحب الماء ، أو أنك فوجئت بوجود عملات معدنية أو مسامير أو غير ذلك مما سيسبب تلف لملابسك وللغسالة ، فأنت بلا شك تحتاج الي إيقاف تشغيل الغسالة علي الفور لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .


وفي مقالنا هذا سنتعرف علي ثلاث طرق لإيقاف تشغيل الغسالة في منتصف الدورة لإخراج ما هو موجود في حلة الغسيل ، ولكن يمكن أن تختلف طريقة إيقاف الغسالة حسب الطراز والشركة المصنعة ، وقد يستغرق الأمر عدة دقائق قبل أن تفتح الغسالة الباب بمجرد أن تقرر إلغاء الدورة. لذا أول ما يمكنك فعله هو الرجوع الي كتيب إرشادات الغسالة حيث ستجد الطريقة المناسبة لغسالتك .

أما في هذا المقال سنحاول توضيح المعلومات والنصائح الأساسية التي تحتاجها لإيقاف الغسالة بأمان في حالة الطوارئ ، مما يسمح لك بفتح الباب وإزالة العناصر من الدورة.

طريقة إيقاف الغسالة الاتوماتيك في منتصف البرنامج


ما يلي ثلاث طرق لإيقاف تشغيل الغسالة الأتوماتيك في حالة الطوارئ ، ولكن يجب أن تلاحظ أن الغسالة لن تقوم بفتح الباب مباشرة بل يجب ان تنتظر حوالي ثلاث دقائق حتي يسمح مفتاح أمان الباب بفتح الباب حيث لن يحرر لسان الباب مباشرة.

الطريقة الأولي

اضغط على الزر "بدء Start/ إيقاف مؤقت Pause" في لوحة تحكم الغسالة وانتظر بضع دقائق حتى تقوم الغسالة بتصريف المياه من الحلة بأمان قبل أن تفتح الباب.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستتمكن من فتح الباب وإخراج العنصر سبب المشكلة ، ثم بعد ذلك يمكنك إغلاق الباب والضغط على زر "بدء / إيقاف مؤقت" مرة أخرى لاستئناف الدورة.

كما أن بعض الغسالات تحتوي على زر إيقاف "Stop" يهدف إلى إيقاف الغسالة في أي وقت. ستتوقف الغسالة إذا تم اختيار هذا الخيار.
وباختيار هذا الخيار ، قد يتم إيقاف الغسالة ثم إعادة تشغيلها بعد الانتهاء من التغييرات اللازمة على الغسيل. حيث تحتوي معظم الغسالات على ميزة لبدء دورة الغسيل من النقطة التي توقفت عندها. لذلك ، إذا قمت بإعادة تشغيل الغسالة ، فمن المرجح أن تبدأ الغسالة الخاصة بك في الوظيفة من النقطة التي توقفت عندها.




الطريقة الثانية

في معظم الغسالات ، هناك طريقة أخرى لإيقاف الغسالة في منتصف الدورة وهي التحديد اليدوي لخيار End أو Off من لوحة التحكم.

قم بتحويل دورة القرص الموجودة في الجزء الأمامي من الغسالة إلى وضع "0" أو "إيقاف التشغيل OFF" الذي يشير إلى نهاية دورة الغسيل. سيقوم الجهاز بعد ذلك بتصريف أي مياه من حلة الغسيل قبل السماح بفتح الباب ، بعد ان يُسمح بفتح الباب يمكنك إجراء التعديلات اللازمة أو إضافة / إزالة العناصر من الغسالة.

لن تستأنف الدورة تلقائيًا بمجرد إغلاق الباب ، لذا سيتعين عليك إعادة إدخال تعليمات الغسيل الخاصة بك إذا كنت بحاجة إلى الاستمرار في غسل ملابسك.



الطريقة الثالثة

في حالات الطوارئ القصوى، وهو حل لا ننصح به إلا للضرورة ، على سبيل المثال إذا كانت لوحة التحكم معطلة ولم يعمل أي من الأوامر ، فإن فصل الغسالة عن الكهرباء سيوقف الغسالة في منتصف الدورة. حيث يمكن فصل الكهرباء عن الغسالة كما يحدث في حالات انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل .

ما عليك سوى سحب قابس (فيشة) الغسالة من المقبس (البريزة الموجودة في الحائط) لفصل مصدر التغذية الكهربائية عن الغسالة. سيؤدي ذلك إلى إيقاف الغسالة على الفور . ولكن احذر فلغسالة في هذه الحالة لن تقوم بتصريف المياه ،فهي لا يصلها كهرباء لتعمل ، وبالتالي عند فتح الباب (قد تحتاج للانتظار دقيقه أو اكثر حتي يفتح الباب) ستندفع المياه إلي خارج الغسالة وقد تكون شديده السخونة لذا تعمل بحذر.

ملاحظة: قد يستغرق فصل الغسالة في منتصف الدورة وقتًا أطول للاستقرار. قد تضطر إلى الانتظار وإعادة تشغيل الغسالة بعد مرور بعض الوقت.
يجب أن يكون فصل الغسالة هو الخيار الأخير ويجب أن تحاول تجنب هذا الخيار. استخدم هذا الخيار فقط إذا لم يكن لديك خيار.


كلمة أخيرة

إذا كنت لا تعرف ما هو أفضل شيء تفعله أو تريد ببساطة مزيدًا من المعلومات حول طراز الغسالة المحدد ، فقد يكون من الجيد الاتصال بالشركة المصنعة للجهاز. فمن المفترض أنهم قادرين على إمدادك ببعض المعلومات المفيدة المتعلقة بالغسالة الخاصة بك .


أسئلة شائعة 


هل من الآمن إيقاف الغسالة في منتصف الدورة؟


نعم ، من الآمن تمامًا إيقاف الغسالة في منتصف دورة الغسيل. ولكن قد يؤدي إيقاف دورة الغسالة إلى استهلاك زائد للمياه والطاقة.
على سبيل المثال ، إذا أوقفت  الغسالة الفول أتوماتيك (تحميل امامي) في منتصف الدورة ، فسوف يتم تصريف الماء بالكامل من حلة الغسيل قبل أن تتمكن من فتح الباب وسيحتاج إلى المزيد من المياه لإعادة تشغيل الدورة.

بالنسبة لبعض الغسالات الفوق أتوماتيك ، قد تتمكن من فتح غطاء الباب أثناء منتصف الدورة لإضافة وإزالة الأقمشة دون تصريف المياه. 

لماذا توقفت الغسالة في منتصف الدورة تلقائيًا؟


هناك عدة أسباب وراء توقف الغسالة تلقائيًا في منتصف الدورة. قد تكون الأسباب المحتملة هي تذبذب الطاقة أو انقطاع التيار الكهربائي أو التحميل الزائد أو احتراق المحرك أو انسداد الصرف (قد لا يسمح الصرف المسدود بوظائف العصر والتصريف) ، وما إلى ذلك. من المهم تشخيص المشكلة إذا توقفت الغسالة في منتصفها دورة الغسيل دون أي سبب أساسي.

المصادر
theportablelaundry
cpshomes
google-playkhamsatmostaqltradent