recent
أخبار ساخنة

12 سبب تجعل الغسالة LG تصدر صوت عند العصر

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة LG تصدر صوت عند العصر
الغسالة LG تصدر صوت عند العصر

الغسالة إل جي تتميز بعده مميزات ، من أهمها أنها تعمل في هدوء دون إزعاج للمستخدم ، وعندما نجد صوت عالي في غسالة LG ،وخاصة عند مرحلة العصر (التنشيف) ، فهذا يدل علي وجود مشكلة تحتاج إلي حل . لذا في هذا المقال سنتعرف علي أسباب ارتفاع صوت الغسالة ال جي عند العصر.




أسباب ارتفاع صوت الغسالة ال جي عند العصر


ارتفاع صوت الغسالة ال جي ينتج من عدم توازن في الغسالة ، وهذا قد يكون ناتج من أسباب فنية تحتاج إلي تدخل فني كوجود تلف في أحد مكونات الغسالة مثل رومان البلي أو غير ذلك كما سنوضح ،أو قد يكون الصوت العالي عارض بمعني أنه نتج بسبب الاستخدام مثل وضع كمية ملابس قليلة في حلة الغسالة أو عدم ضبط استواء الغسالة أو غير ذلك كما سنوضح ، وفي هذه الحالة بمجرد اتباع إرشادات الاستخدام الصحيح للغسالة يختفي الصوت .

وقد يختلف المسبب باختلاف نوع الغسالة ال جي ،بمعني قد تجد سبب يتواجد فقط في الغسالات الفوق اتوماتيك ولا يتواجد في الغسالات التحميل الأمامي ، وأيضا تختلف الأسباب باختلاف طريقة إدارة الحلة (إدارة بالسير - دايركت درايف) لذا في حالة تواجد سبب في نوع دون البقيه سنحاول توضيح ذلك.

وإذا كانت الغسالة LG تصدر صوت عند العصر فقد يكون ذلك بسب وجود واحد أو اكثر من الأسباب التالية :

عدم ضبط استواء الغسالة ال جي


كثيرة هي المشاكل التي تنتج من عدم ضبط استواء الغسالة ، فقد تسبب صوت عالي واهتزازات شديده وخاصة في مرحلة العصر ، وأيضا تتسبب في تلف مكونات الغسالة الأساسية في دوران الحلة وعمل الغسالة مثل رولمان البلي ، والمساعدين ، والذراع العنكبوتي (صليبة الحلة) وسوست التعليق وأيضا تؤثر علي محرك الغسالة وتقلل من عمره التشغيلي .

ولحل المشكلة يتم ضبط أرجل التسوية بما يناسب أرضية المكان .

ضبط ارجل الغسالة ال جي
ضبط ارجل الغسالة ال جي 


زيادة كمية الغسيل في حلة الغسالة


لكل غسالة سعة محددة ، ولا يجب أن يزيد وزن الغسيل عن سعة الغسالة ، فليس معني أن حلة الغسالة تتسع لكمية ملابس إضافية أن هذا ما يجب القيام به ، بل تم تصميم الغسالة لتعمل في حدود سعة محدده، لذا يجب الالتزام بالسعة المحددة للغسالة ، وأيضا عند غسيل البطاطين او الجواكت الشتوية الثقيلة ،يجب الرجوع لكتيب التعليمات الخاص بغسالتك لمعرفة ما هو الوزن المناسب في الغسلة الواحدة ، لأن بعض أنواع الغسيل لها معاملة خاصة وستجد ذلك موضح في جدول خاص به في كتيب غسالتك ، ويجب ملاحظة أن هذا الجدول يتغير بتغير سعة الغسالة لذا ما يناسب غسالة لا يناسب الأخرى.




قلة كمية الملابس في حلة الغسالة


قلة الملابس في حلة الغسالة ، كوضع قميص واحد مثلاً ، يؤدي إلي اختلال في توازن الغسالة وخاصة عند العصر حيث يتم تدوير الغسالة بسرعة عالية لتخليص الملابس من الماء ، لذا قد تصد الغسالة صوت عالي عند العصر في هذه الحالة .

مع العلم أن الغسالة قد تتوقف في حالة عدم توازن الحمل وتظهر رمز الخطأ UE الذي يبين أن هناك عدم توازن في الغسالة.




وجود جسم معدني في حلة الغسالة


صوت التكتكة او الخروشة الذي يظهر بوضوح في مرحلة العصر ، قد يكون ناتج من وجود عملات معدنية أو دبابيس الشعر أو أقلام أو غير ذلك مما يمكن نسيانه في الملابس ، وعند دوان الحلة في مرحلة العصر تبدء هذه الأجسام في الاحتكاك بحلة الغسالة مما يسبب صوت التكتكة العالي المزعج.




انسداد فلتر الطلمبة


إذا كانت الغسالة تصدر صوت ازيز أو طنين عند مرحلة العصر فعلي الأغلب فلتر طلمبة الطرد (مضخة تصريف الماء) بحاجة إلي تنظيف ، مع العلم أنه من الطبيعي ان يصدر صوت من طلمبة الطرد عند العمل ولكنه ليس مرتفع أو مزعج ، فإذا كان الصوت مرتفع فهذه دلالة علي أن فلتر الطلمبة بحاجة إلي تنظيف. أخرجه من مكانه ونظفه لحل المشكلة. وستجد توضيح لمشاكل الطلمبة في مقالنا السابق مشاكل طلمبة الطرد في الغسالة إل جي وكيفية استبدالها .

خرطوم الصرف طويل

إذا كانت غسالة LG ذات محرك الدفع المباشر تصدر صوت عالي عند العصر (والعديد من موديلات غسالات LG الأخرى) قد يكون السبب هو خرطوم تصريف ماء طويل جدًا. حيث أن طول الخرطوم الزائد يؤدي إلي خبط الخرطوم اثناء مرحلة العصر (حيث يدور المحرك بسرعة عالية )مما ينتج عنه صوت عالي . ولحل المشكلة اسحب الغسالة للخارج وتأكد من وجود مساحة كافية بين جهازك والحائط وأن الخرطوم لن يخبط في شيء.




ضعف ممتص الصدمات


مساعدين الغسالة ال جي
مساعدين الغسالة ال جي

ممتص الصدمات أو مساعدين الغسالة ال جي تحميل أمامي يوجد اسفل الحلة الثابتة بمعني أنه يمتص الصدمات الناتجة من دوران الحلة وخاصة عند مرحلة العصر ومع الوقت يحدث ضعف لهذا المساعد وخاصة في حالة عدم استخدام الغسالة بشكل صحيح أو وضعها علي أرضية غير مستوية. وقد وضحنا كيفية استبدالهم في مقال سابق وهو مشاكل مساعدين غسالة LG وكيفية استبدالهم .




ضعف سوست تعليق الغسالة


الغسالة ذات التحميل الامامي يتم تعليقها في جسم الغسالة (بودي الغسالة) بواسطه سوست تعليق ، بحيث انها تكون مركبة في فتحات خاصة بها في البودي ويكون هناك مبيت للسوست ، وإذا حدث تلف أو تآكل لمبيت السوسته أو تلف للسوسته نفسها سيحدث اهتزازات وصوت عالي من الغسالة ال جي في مرحلة العصر.




تلف رولمان بلي الحلة


تلف رولمان بلي الحلة
تلف رولمان بلي الحلة

رولمان البلي هو المكون الذي يرتكز عليه عامود إدارة الحلة ، وبمرور الوقت يتلف رولمان البلي ، وخاصة في حالة عدم استواء الغسالة أو التحميل الزائد (وضع كميات غسيل أكبر من سعة الغسالة) وعندما يتلف الرومان بلي سنلاحظ صوت عالي واهتزازات ثم يصل للدرجة التي تتوقف فيها حلة الغسالة عن الدوران وحينها ترتفع تكلفة الإصلاح وذلك لتضرر مكونات أخري.




تآكل في الذراع العنكبوتي


الذراع العنكبوتي حلة الغسالة ال جي
عامود إدارة حلة الغسالة ال جي

عامود إدارة الحلة أو صليبة الحلة أو الذراع العنكبوتي هو ذلك الذراع الذي يحمل الحلة وعن طريقة يتم التحكم في دوران الحلة ، ومع مرور الوقت قد يحدث تآكل في العامود مما يسبب صوت عالي واهتزازات شديده . والصوت الصادر عن تلف رومان البلي مميز لأنه مزعج جداً.




تآكل في طنبورة الحلة


الطنبورة أو البكرة هي التي يوضع عليها السير المتصل ببكرة المحرك ، وعن طريقه يتم إدارة عامود إدارة حلة الغسالة ال جي ، وهو لا يوجد في غسالات الدفع المباشر (الدايركت درايف) وفي حالة عدم تثبيته جيداً او تلفه ستصدر الغسالة صوت عالي وخاصة في مرحلة العصر .




تلف المساعد العلوي (فوق أتوماتيك فقط)


مساعدين الغسالة الفوق أتوماتيك ال جي
مساعدين الغسالة الفوق أتوماتيك ال جي

في غسالات ال جي الفوق أتوماتيك يتم تعليق حلة الغسالة بواسطه مساعدين من أعلي وهو عامود له مواصفات خاصه ، يختلف عن سوست التعليق في غسالات التحميل الامامي ، وما يهمنا انه في حالة تلف هذا العامود أو ضعفه سيسبب صوت عالي يظهر بوضوح في مرحلة العصر.







كلمة أخيرة

ما ذكر أعلاه هي الأسباب المحتملة وراء ارتفاع صوت الغسالة ال جي عند العصر ولكن يجب ملاحظة أن هذه المعلومات يجب ألا تحل محل ما توفره الشركة المصنعة في دليل الغسالة ال جي الخاص بغسالتك ، ويجب ملاحظة ان عملية الإصلاح في المشاكل الفنية مثل تلف رولمان البلي تستلزم تفكيك لحلة الغسالة ، وهذا يستغرق وقت طويل ومجهود ويحتاج إلي خبرة لذا أطلب المساعدة من فني متخصص في غسالات ال جي.



المصادر
LG washing machine is making noise during spin cycle.
LG washing machine making noise when spinning [Fixed]
Why is LG Washing Machine MakingNoise When Spinning
google-playkhamsatmostaqltradent