recent
أخبار ساخنة

متى يجب تغيير بطارية الايفون ..أشهر 4 علامات

ادمن
الصفحة الرئيسية
متى يجب تغيير بطارية الايفون
متى يجب تغيير بطارية الايفون

إذا كنت تمتلك الايفون iPhone الخاص بك منذ أكثر من عام ، فهناك فرصة جيدة للإجابة على هذا السؤال بنعم. وفقًا لشركة Apple ، يمكن أن تتلقى البطارية 500 دورة شحن كاملة مع الاحتفاظ بنسبة 80 بالمائة من سعتها الأصلية ( في حالات التشغيل العادية ). لذلك ، إذا كنت تشحن iPhone كل يوم - أو أكثر من مرة في اليوم - فقد تحتاج البطارية إلى تغيير بمعني تبدء علامات الضعف تظهر عليها ، ولكن كيف اعرف ان بطارية الايفون تحتاج تغيير؟ بساطه هناك علامات تدل علي أن حالة البطارية ليست جيده وهي ما سنوضحه في هذا المقال.


انتفاخ البطارية

بلا شك يعد انتفاخ بطارية الايفون علامة شديدة الوضوح علي أن البطارية بحاجة إلي استبدال ، ولا يشترط ان تكون منتفخة بشكل سيئ ، بل وجود انتفاخ ولو بسيط في البطارية دلاله علي ضرورة تغيير بطارية الايفون .بل ويجب اتخاذ إجراء فوري للتخلص من البطارية بأمان.


لكن احذر: أنت لا تريد ثقب العبوة وإطلاق محتوياتها السامة. وعلامات انتفاخ البطارية ما يلي: شاشة بيضاء ضبابية ، أو فاصل بين الشاشة وجسم الهاتف ، أو خلل في الشاشة بمعني لا يوجد فاصل مرئي ، لكن شاشتك تتحرك قليلاً عند الضغط على حواف هاتفك.




الايفون يفصل فجاءة

إذا تم إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك فجأة وبشكل غير متوقع ،بمعني لا تزال البطارية مشحونة بشكل جيد ، فهذا ليس بعلامة جيدة. ومع ذلك هذا قد يكون ناتج من مشاكل أخري بخالف البطارية ، وقد يكون حلها بسيط.


ولكن يظل الإغلاق المفاجئ علامة علي ضعف البطارية بشكل كبير مع احتمالية وجود أسباب أخري لحدوث الاغلاق المفاجئ. وبشكل عام إذا أغلق جهاز iPhone نفسه فجأة عندما نفد نصف البطارية أو نحو ذلك ، فقد تكون المعايرة متوقفة. لإعادة معايرة جهاز iPhone الخاص بك ، اتبع الخطوات التالية:
  • استخدم iPhone الخاص بك حتى يغلق نفسه بسبب انخفاض شحن البطارية .
  • قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاحن موثوق به واتركه يشحن دون انقطاع حتى يصل إلى 100 بالمائة.
  • بمجرد أن يتم شحنها بالكامل ، قم بإجراء إعادة ضبط بسيطة عن طريق الضغط على زر النوم / الاستيقاظ وزر الصفحة الرئيسية ( sleep/wake وأي من زري مستوى الصوت على iPhone X) حتى يظهر شعار Apple.



إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشاكل البطارية ، فقد تكون البطارية هي الجاني وستتطلب استبدالها.



جهاز iPhone يعمل فقط عند توصيله بالكهرباء


من المفترض أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك أثناء الشحن - ولكن ليس فقط عند الشحن.

إذا فصلت جهازك عن الشاحن واحتاج لإعادة شحن على الفور ، فهذا ليس بالأمر الطبيعي. قد لا تكون البطارية هامدة تمامًا ، ولكنك ستحتاج إلى استبدالها إذا كنت تريد إنهاء اعتمادك على مصدر طاقة خارجي مع العلم انه من المحتمل ان تكون المشكلة في وصلة البطارية.




سخونة الايفون


عندما تلتقط هاتفك الذكي ، يجب ألا تشعر بأي حرارة ، فسخونة الجهاز بدون مسبب تعتبر علامة علي وجود شيء خاطئ ، بمعني إذا كنت تستخدم جهازك لالتقاط صور ذاتية في الشمس ، أو كان جالسًا على لوحة القيادة في سيارتك في يوم حار ، فمن المحتمل أن يكون هذا سبب الشعور بالحرارة. إذا لم يكن لديك تفسير للحرارة ، فربما تحتاج إلى بطارية iPhone جديدة.
لاحظ أن بطارية iPhone تولد حرارة أثناء إعادة شحنها. وتم تصميم بطاريات الليثيوم أيون الموجودة داخل هاتفك الذكي لاستيعاب الحرارة ومنعها عن أجزاء الهاتف الأخرى. لذلك إذا لاحظت فجأة أن هاتفك ساخن جدًا بحيث لا يمكنك لمسه ، فقد حان الوقت للتفكير في بطارية جديدة.

إذا كان لديك iPhone 5s أو طراز أقدم ، فيمكنك إجراء اختبار البطارية السريع هذا:
  • انقر فوق تطبيق الإعدادات وحدد خيار البطارية في القائمة اليسرى.
  • سترى مؤقتين: الاستخدام والاستعداد. قم بتدوين الأرقام لكليهما.
  • بعد ذلك ، اضغط على زر التشغيل لوضع جهازك في وضع الاستعداد ، ولا تتلاعب به لمدة 10 دقائق. إذا تلقيت مكالمة أو رسالة نصية ، فسيتعين عليك إعادة العملية.
  • بعد انقضاء 10 دقائق ، أعد تشغيل جهازك ولاحظ أوقات الاستخدام والاستعداد.
من المفترض أن يكون وقت الانتظار قد زاد بمقدار 10 دقائق ، ولكن يجب ألا يزيد الاستخدام أكثر من دقيقة إلى دقيقتين. إذا كان الأمر كذلك ، فلن يتم معالجة مشاكلك عن طريق استبدال البطارية. يشير فشل هذا الاختبار إلى وجود مشكلات لا تتعلق مباشرة بالبطارية وتحتاج إلى مزيد من التشخيص.



مراجع

6 Signs It’s Time to Replace Your iPhone Battery ,موقع ifixit , تم نشره بتاريخ 28 فبراير 2023, تم الاطلاع عليه بتاريخ 18 ابريل 2023

Signs It’s Time to Replace Your iPhone Battery ,موقع bad apple repair , بدون تاريخ نشر, تم الاطلاع عليه بتاريخ 18 ابريل 2023
google-playkhamsatmostaqltradent