recent
أخبار ساخنة

أشهر 5 مشاكل لصانعة الثلج في ثلاجة ال جي

ادمن
الصفحة الرئيسية
مشاكل صانعة الثلج في ثلاجة ال جي
مشاكل صانعة الثلج في ثلاجة ال جي

ثلاجة ال جي الغنية عن التعريف ، من أفضل الثلاجات المنزلية ، والتي اكتسبت ثقة المستخدم ورضاه ، وتتميز ثلاجة ال جي بجودة مكوناتها العالية ، ومع ذلك حتي أفضل الأجهزة ، يأتي عليه وقت ويظهر به المشاكل والاعطال ، وفي هذه المقال سنتعرف علي أشهر مشاكل صانع الثلج (Ice Maker ) في ثلاجة ال جي .

مشاكل صانع الثلج في ثلاجة LG


صانعة الثلج في الثلاجة ال جي تعتبر من الميزات الهامه التي تميز الثلاجة ، وعاده تكون المشاكل في الايس ميكر في عدم ضبط درجة الحرارة (في حجرة صانع الثلج) ، أو سلوناييد الماء ، وجود كسر في صانع الثلج ، او توقف مروحة صانع الثلج عن العمل في منطقة الفريزر.




ظهور مرز الخطأ


ثلاجة ال جي حديثة وتعتمد علي منظومة لاكتشاف الأخطاء والمشاكل داخل الثلاجة ومن م تقوم بعرض رمز خطأ علي شاشة الثلاجة ، وفي رموز أعطال ثلاجات ال جي ، يوجد رموز خاصة بصانع الثلج تسهل عملية الفحص والتشخيص . حيث ستعرض معظم ثلاجات LG رمز خطأ إذا كانت هناك مشكلة في صانع الثلج. عادةً ما يتم عرض رموز الخطأ إما كحرف و / أو رقم. يمكن معرفة معني رمز الخطأ عن طريق مراجعه دليل الثلاجة. وأكواد الخطأ الأكثر شيوعًا في صانع الثلج هي Er IS أو I5 ، مما يشير إلى وجود مشكلة في مستشعر صانع الثلج ، أو Er IF ، و F1 ، و IS ، مما يشير إلى وجود مشكلة في مروحة صانع الثلج.



صانع الثلج لا يعمل


إذا كان صانع الثلج لا يعمل ، فقد يكون ذلك بسبب إيقاف تشغيل صانع الثلج. مع معظم أجهزة صنع الثلج من LG ، يوجد مفتاح التشغيل / الإيقاف في الجزء العلوي الأمامي من لوحة صانع الثلج داخل الثلاجة. في أجهزة صنع الثلج الأخرى من LG ، يمكن العثور على مفتاح التشغيل / الإيقاف على لوحة العرض الرقمية.


عدم سحب الماء

يتطلب صانع الثلج الماء لصنع الثلج، إذا كان صانعة الثلج في الثلاجة لا تسحب الماء أو كان هناك تسرب في الماء فقد يكون واحد مما يلي هو السبب في ذلك:
  • فلتر الماء :إذا لم يمتلئ صانع الثلج بالماء، فافحص مرشح المياه. فبدون الفلتر أو في حالة عدم تركيب المرشح بشكل صحيح في مبيت المرشح ، لن يتدفق الماء إلى صانع الثلج وموزع المياه.
  • خلل في عمل صمام دخول الماء :يوجد بالثلاجة صمام لدخول الماء (سلوناييد الماء) وهو عبارة عن حنفية داخل الثلاجة (إن جاز التعبير) ولكن تعمل بالكهرباء ، حيث تعتمد في عملها علي ملف كهربائي عندما تصل الكهرباء إلي طرفيه يقوم بجذب ذراع معدني ضاغط علي جوان(كاوتشه تسد مدخل الماء) يمنع دخول الماء من فوهه الصمام ، وحينها يتحرر الجوان ويسمح للماء بالدخول وعندما لا تحتاج الثلاجة للماء يتم فصل الكهرباء عن صمام الماء فلا يدخل للثلاجة .ويجب ملاحظة أن ثلاجات LG بها 2 صمام ماء. الصمام الرئيسي في الجزء الخلفي من الثلاجة ، والثانوي (لصانع الثلج) في الباب الأيسر. وما يهمنا إذا كانت الثلاجة لا تسحب الماء فقد يكون السبب في ذلك وجود مشكلة في دائرة الصمام بمعني لا يصله كهرباء في الوقت المحدد أو يكون الصمام نفسه تالف .
  • التواء خرطوم دخول الماء :لا يخفى عليك أن الماء الذي يدخل إلي الثلاجة ينتقل عبر خراطيم ، ونسميها خراطيم دخول الماء ، حيث يوجد خلف ثلاجة LG خرطوم مياه متصل بصمام الماء. إذا كان خرطوم المياه ملتويًا ، فسيؤدي ذلك إلى تقييد تدفق المياه إلى صمام المدخل.


درجة الحرارة غير صحيحه

توصي LG بضبط درجة حرارة الثلاجة على 37 درجة فهرنهايت وضبط المجمد على صفر درجة فهرنهايت. الحد الأدنى الموصى به لدرجة حرارة المجمد هو -4 درجة فهرنهايت ، والتي يمكن أن تنتج ثلجًا بمعدل أسرع ولكن ليس من المحتمل أن تحدث فرقًا كبيرًا مقارنةً بضبط درجة حرارة المجمد على الصفر.


تنصح LG أيضًا بأن تكون درجة حرارة حجرة صانع الثلج أقل من 19 درجة فهرنهايت. يمكنك استخدام مقياس حرارة لقياس درجة حرارة حجرة صانع الثلج. يجب أن يؤدي خفض درجة حرارة الثلاجة أو المجمد أو زيادتها إلى ضبط درجة حرارة حجرة صانع الثلج.

صانع الثلج لا يصنع ثلج

قد لا يصنع صانع الثلج في ثلاجة ال جي الثلج لوجود واحد أو اكثر من الأسباب التالية :
  • إذا تم تركيب الثلاجة مؤخرًا ، فاعلم أن الأمر قد يستغرق 24 ساعة لبدء صنع الثلج. عند تركيب الثلاجة ، هل تم فك أبواب الثلاجة؟ اعتمادًا على الطراز ، قد تؤدي إزالة أبواب الثلاجة إلى فصل الأسلاك التي تخبر صانع الثلج أن الباب مغلق. إذا لم يتم إعادة توصيل هذه الأسلاك ، فقد لا يعمل صانع الثلج لأنه يعتقد أن الباب غير مغلق.
  • غالبًا ما تحدث مشكلات صانع الثلج بسبب وجود تجمد داخل مجرى الموزع أو دلو الثلج أو حول غلاف صانع الثلج. كما يمكن أن يتجمد خط إمداد المياه أيضًا ولا يسمح بوصول الماء إلى صانع الثلج. اعتمادًا على مكان حدوث الانسداد ، قد تتمكن من استخدام منشفة مع بعض الماء الساخن أو وظيفة إذابة الجليد أو أداة إذابة الجليد لإصلاح المشكلة.
  • تعطل مروحة صانع الثلج ، والتي توجد في حجرة التجميد حيث تقوم هذه المروحة بنفخ الهواء البارد في حجرة صانع الثلج وتجميد الماء.
  •  إذا كانت درجة الحرارة في حجرة صانعة الثلج أعلى من -12 درجة مئوية ، فلن يتم إنتاج الثلج.
  • الحاجة إلي استبدال الفلتر ، حيث تحتوي بعض ثلاجات LG على جهاز استشعار أو مؤقت يعمل على إيقاف عمل صانع الثلج في حالة الحاجة إلى تغيير فلتر المياه. هذه ميزة أمان لضمان سلامة استهلاك الثلج والماء. يجب استبدال فلتر الماء كل ستة أشهر لضمان استمرار عمل صانع الثلج.



أسئلة شائعة



ماذا يعني Ice Plus على ثلاجة LG ؟


عندما يتم استخدام كل الثلج الموجود في ثلاجة إل جي ، سوف يستغرق إنتاج المجموعة التالية من مكعبات الثلج ساعتين. تم تجهيز بعض طرز LG بميزة "Ice Plus". تعمل هذه الميزة على تسريع عملية التجميد وتسمح لها بإنتاج مكعبات ثلج أسرع مرتين.


ما الوقت الذي تستغرقه ثلاجة إل جي لصنع الثلج؟

هذا يعتمد. إذا اشتريت للتو ثلاجة LG وقمت بتثبيتها ، فقد يستغرق الأمر حوالي 24 ساعة. ولكن إذا كانت ثلاجتك تعمل لأكثر من 24 ساعة ، في هذه الحالة ، كل 2-3 ساعات ، سينتج صانع الثلج مكعبات ثلج جديدة.




مراجع

1-LG Refrigerator Ice Maker Problems ,موقع atoz1, تم نشره بتاريخ 1 سبتمبر 2021م, تم الاطلاع عليه بتاريخ الأربعاء, 3 مايو 2023 م.
2- Most common LgRefrigerator Ice Maker Problems ,موقع how to fixit ,بدون تاريخ نشر, تم الاطلاع عليه بتاريخ الأربعاء, 3 مايو 2023 م.
google-playkhamsatmostaqltradent