recent
أخبار ساخنة

اشهر أسباب ارتفاع صوت كمبروسر المكيف

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب ارتفاع صوت كمبروسر المكيف
اسباب ارتفاع صوت كمبروسر المكيف

الكمبروسر أو الضاغط أو الكباس أو موتور التكييف ، هي كلها تسميات للمكون الرئيسي في المكيف المنزلي وهو المسئول عن سحب وضغط مركب التبريد ، ويعتبر قلب التكييف ، وبدون لا يمكن انتاج هواء بارد ، بل قد تعمل مروحة المكيف ولكن يكون الهواء دافئ ، وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب ارتفاع صوت كباس التكييف.







أسباب ارتفاع صوت كمبروسر المكيف


تعمل منظومة التبريد في مكيف الهواء بشكل طبيعي بهدوء ، لذا يعتبر صوت كمبروسر المكيف عالي إشارة إلى وجود مشكلة في وحدتك.

ويعتبر توصيف الصوت هو الدليل الذي نعرف منه ما هيه المشكلة ، بمعني هل هو صوت خبط ام احتكاك وهكذا وفيما يلي توضيح لأسباب ارتفاع صوت كمبروسر المكيف:




الأجزاء السائبة


تحتوي مكيفات الهواء على عدة أجزاء قد تنفصل بسبب العمر أو البلى. حيث يمكن في كثير من الأحيان سماع ضجيج أو قعقعة يشير إلى أن جزءًا من مكيف الهواء  قد تحرر ، ويجب ملاحظة أن الوحدة الخارجية هي الأكثر عرضة لإيواء قطع الحطام داخل الوحدة لأنها معرضة للعناصر الخارجية. حيث يمكن للأوراق والعصي والصواميل أن تجد طريقها إلى وحدة تكييف الهواء الخارجية ، مما يتسبب في حدوث ضوضاء صاخبة أو صاخبة عند تشغيل مكيف الهواء. وحينها يظن المستخدم أنها من الكمبروسر ولكن في الحقيقة الكمبروسر لا علاقة له بها .




خلل في محرك المروحة أو ريش المروحة


إذا كان الصوت يشبه صوت الطائرة الهليكوبتر ، فهذا ليس الكمبروسر علي أغلب الظن ، بل هو مروحة المكثف، أو محرك المروحة (مروحة المكثف مسؤولة عن تدوير الهواء من الوحدة الخارجية للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء.) وبالتالي قد يحتاج المحرك إلى زيادة زيوت التشحيم ، أو قد تكون الشفرات منحنية أو منحرفة ، وتصطدم بمكونات أخرى داخل الوحدة. ‍ توجد المروحة بالقرب من الضاغط ، وقد تصطدم الشفرات بالمكون ، مما يتسبب في صدور ضوضاء خبط من ال كمبروسر. قد يكون هناك أيضًا حطام محشور بين الشفرات ، أو قد تكون المروحة مفكوكة. تتطلب هذه إصلاحًا فوريًا قبل أن تتسبب المروحة في مزيد من الضرر لوحدتك.



مشكلة كهربائية


قد يشير صوت همهمة أو الزنة أو الصوت العالي إلى وجود مشكلة كهربائية في مكيف الهواء. بمعني قد تحتوي وحدتك على خلل في الأسلاك أو هناك كابلات مكشوفة أو مشكلات أخرى تتعلق بأجزاء كهربائية. فمثلا قد يكون هناك مشكلة في الكونتاكتور أو الريلاي وبسبب وجود خلل في أحدهم بدء يظهر صوت زنه من المكيف ، قد يعتقد المستخدم أنها من الكمبروسر ولكنها ناتجة من وجود مشكلة كهربائية في المكيف تحتاج إلي إصلاح.





عطل الضاغط


يعد الضاغط أحد أهم أجزاء وحدة التكييف وهو أيضًا أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للأصوات الصاخبة. ولكن لا يصح الشك في الضاغط في بادئ الأمر بل يجب وضع جميع الاحتمالات أولا ، لأن الضاغط مكون غالي الثمن ، ويصعب إصلاحه لذا لا نرجح تلفه ، قبل ان نتأكد من عدم وجود مشكلة اخري هي السبب وراء صدور الصوت ، ويختلط الامر علي السامع فيعتقد ان الصوت من الضاغط .
والضاغط الذي يصدر صوت عالي قد يكون حدث فك في مكوناته الداخلية ، وبالتالي يمكن أن يصدر الكثير من الضوضاء أثناء محاولته بدء تشغيل الوحدة . في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون هذه الضوضاء عالية جدًا بحيث يبدو أن الوحدة تهتز.


يجب عليك إيقاف تشغيل وحدة التكييف وطلب فني صيانة ليقوم بفحص الضاغط بحثًا عن أي علامات تلف.

google-playkhamsatmostaqltradent