recent
أخبار ساخنة

5 فوائد لاستخدام وضع Dry في المكيف

ادمن
الصفحة الرئيسية
5 فوائد لاستخدام وضع Dry في المكيف
 فوائد استخدام وضع Dry في المكيف

مكيف الهواء جهازًا حيويًا في أي منزل ولا عجب في ذلك ف مكيف الهواء هو جهاز تم صناعته لجعل المستخدم يشعر بالراحة ، ولذلك نجد العديد من الميزات المتوفرة في مكيف الهواء ، حيث يمكنك ضبط وضع المكيف علي الإعداد الذي يجعلك تشعر بالرحة ، بمعني أن أوضاع تكييف الهواء المختلفة وظيفتها التعامل مع مجموعة من الظروف الجوية ، سواء كانت ساخنة أو باردة أو رطبة أو جافة. فالهدف هو جعل المستخدم يشعر بالراحة بأكبر قدر ممكن.

ولكن لتفعل ذلك يجب ان تكون علي علم بمصطلحات أزرار المكيف ، وفي هذا المقال سنتعرف علي معني Dry mode في المكيف وفوائد استخدامه.


معني Dry mode في المكيف

وضع التجفيف في المكيف يعمل مثل مزيل الرطوبة على نطاق واسع. بمعني عند تشغيل وضع التجفيف أو الوضع الجاف في المكيفDry، ما يحدث عادة هو أن المروحة والمكونات الداخلية الأخرى لوحدة تكييف الهواء ستعمل كالمعتاد ، لكنها لن تنفخ أي هواء بارد. لكن هذا لا يعني أنه سوف ينفث بخارًا جافًا ودافئًا - كما هو شائع بين العديد من مالكي أجهزة التكييف.

بل سيمر الهواء الموجود في الغرفة عبر مكيف الهواء وسيتكثف بخار الماء في المبخر ، ويزيل الرطوبة من الهواء. ثم يخرج الهواء الجاف الآن من الوحدة ويتدفق مرة أخرى إلى الغرفة.

فالغرض الأساسي من وضع Dry mode في المكيف هو تقليل الرطوبة الزائدة أو الرطوبة في الهواء ، وتأثير التبريد يأتي من إزالة تلك الرطوبة الزائدة.

فهو يعمل بشكل مشابه لوضع cool ، لكنه يكتشف درجة الحرارة بشكل مختلف.


فوائد استخدام وضع Dry في المكيف

يوفر لك الوضع الجاف أو وضع إزالة الرطوبة العديد من المزايا لك ولعائلتك. فهو لا يساهم فقط في توفير بيئة أكثر صحة وراحة ، بل يمكن أن يوفر لك أيضًا أموالًا كبيرة على المدى الطويل.


وفيما يلي الفوائد الرئيسية لاستخدام "الوضع الجافDry" لمكيفات الهواء :


  1. وضع تجفيف الهواء يعني منزلًا صحيًا وعائلة صحية إنها حقيقة: إزالة الرطوبة تحافظ على الهواء الداخلي عند مستوى الرطوبة الأمثل ، مما يساعدك أنت وعائلتك على التنفس بشكل أسهل. ولكن هذا ليس كل شيء - فهو يحارب أيضًا مسببات الحساسية الشائعة ، مثل عث الغبار والعفن والعفن الفطري التي تنمو في بيئة شديدة الرطوبة.
  2. يعد الوضع الجاف أيضًا طريقة رائعة للتخلص من أي شعور بعدم الراحة وتعزيز نوم هانئ ليلاً أثناء موسم الأمطار والرطوبة، حيث يوفر درجات حرارة مريحة ويحافظ عليها دون التبريد الشديد - بمجرد تشغيل وضع التجفيف ، سيمنحك درجة حرارة مريحة للغرفة تستمر طوال النهار أو الليل.
  3. القضاء علي الروائح : حيث يمكن لإزالة الرطوبة أن يقضي على الروائح التي يمكن أن تصاحب العفن أو الرطوبة أو العفن الفطري في منزلك. لا داعي للقلق بشأن هذه الرائحة.
  4. يوفر استهلاك الطاقة والكهرباء - عند استخدام الوضع الجاف ، تبدأ وحدتك في استهلاك طاقة أقل ، مما يمنحك استهلاكًا منخفضًا للكهرباء في المنزل. هذه طريقة أخرى فعالة من حيث التكلفة يمكنك القيام بها لتوفير الكهرباء وخفض فاتورة الكهرباء الشهرية.
  5. إذا كنت تشعر بالتعرق أو التعب بسبب مستويات الرطوبة العالية ، فإن "الوضع الجاف" سيكون صديقك المحتاج دون خفض إعدادات منظم الحرارة في مكيف الهواء بشكل كبير.


أسئلة شائعة

ما هو الفرق بين dry و cool في المكيف؟

ببساطه يعتني الوضع الجاف Dry mode في مكيف الهواء بمستويات الرطوبة في الغرفة. بينما يكون وضع التبريد cool هو الوضع الافتراضي لمكيفات الهواء ، حيث يتم تبريد الغرفة عن طريق إزالة الحرارة - وليس الرطوبة - من الهواء. ‍
باختصار: لا يؤدي استخدام الوضع الجاف إلى تبريد الغرفة حقًا ، ويأتي "تأثير التبريد" من إزالة الرطوبة الزائدة من الهواء. بينما وضع التبريد cool هو الوضع العادي لمعظم مكيفات الهواء ولا يقلل من الرطوبة في الهواء ولكن درجة حرارة الغرفة.




متى يجب استخدام وضع التجفيف Dry mode في المكيف؟

تتمثل الوظيفة الرئيسية للوضع الجاف في خفض مستويات الرطوبة في الغرفة وتقليلها. لهذا السبب يوصى باستخدام هذا فقط خلال موسم الأمطار أو عندما يبدأ المناخ في الحصول على القليل من البرودة والرطوبة الزائدة في نفس الوقت.
على الرغم من أن ميزة الوضع الجاف ليست مصممة لإزالة كل الرطوبة في الغرفة ، إلا أنها لا تزال فعالة بما يكفي لجعلها أكثر انتعاشًا وراحة لكل من يقيم فيها.


مراجع

1- 5 benefits of using your air conditioner’s dry mode ,موقع jaricgroup , بدون تاريخ نشر, تم الاطلاع عليه بتاريخ 22 مايو 2023 م.
2- What is the Dry Mode in Your Aircon and When to Use It? ,موقع luceaircon , تم نشره بتاريخ 17 نوفمبر 2020, تم الاطلاع عليه بتاريخ 22 مايو 2023 م.
google-playkhamsatmostaqltradent