recent
أخبار ساخنة

أضرار عدم فصل كمبروسر المكيف

ادمن
الصفحة الرئيسية
أضرار عدم فصل كمبروسر المكيف
أضرار عدم فصل كمبروسر المكيف

كمبروسر المكيف هو قلب دائرة التبريد بجهاز التكييف ، حيث يعتبر الضاغط (الكمبروسر) المكون الأساسي في دائرة التبريد التي تنتج البرودة التي نستخدمها في تبريد المكان.
والكمبروسر لا يعمل باستمرار ، بمعنى أن الكمبروسر يعمل حتي تصل درجة الحرارة للدرجة المحددة وبعدها يفصل ، وذلك حتى عندما تكون درجة الحرارة بالخارج شديدة الحرارة، يجب ألا يستمر مكيف الهواء في العمل على مدار الساعة.

وفي حالة عدم فصل الضاغط فهذا يعنى أن هناك مشكلة أدت إلى ذلك ، وقد وضحنا الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك في مقال سابق وهو كمبروسر المكيف لا يفصل ..أشهر 7 أسباب .

أما في مقالنا هذا سنتعرف على الأضرار التي قد تنتج من عمل ضاغط تكييف الهواء باستمرار أو لفترات طويلة.





أضرار عدم فصل كمبروسر المكيف


يجب أن تحدث دورات التبريد حوالي مرتين إلى ثلاث مرات في الساعة تقريباً، وتدوم كل منها حوالي 15 إلى 20 دقيقة. بمجرد اكتشاف درجة الحرارة المحددة بواسطة منظم الحرارة ، يجب أن يتم إيقاف تشغيل وحدة تكييف الهواء، مما يؤدي إلى إنهاء دورة التبريد وتوقف الكمبروسر عن العمل.


إذا كانت وحدة التبريد الخاصة بك تعمل باستمرار لساعات متواصلة، فستحتاج إلى اهتمام فوري. وذلك لأن عندما يتم تشغيل ضاغط المكيف لفترات طويلة وبشكل مستمر، فقد تحدث بعض الأضرار المحتملة. إليك بعض الأمور التي يمكن أن تحدث:

  1. زيادة استهلاك الكهرباء: يستخدم ضاغط المكيف الكهرباء للعمل، وبالتالي فإن تشغيله بشكل مستمر سيؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة ورفع فاتورة الكهرباء بشكل كبير.
  2. ارتفاع درجة حرارة كمبرسور المكيف: استمرار الكمبروسر في العمل سيؤدي إلى سخونة ملفات موتور الكمبروسر ، مما قد يتسبب في تلف الملفات بمعنى قد يحترق الكمبروسر ، وهذا مكون ليس برخيص الثمن.
  3. قصر عمر المكيف: يتعرض ضاغط المكيف للتآكل والاهتراء مع مرور الوقت واستخدامه المستمر. بالتالي، قد ينخفض عمر المكيف وتتطلب استبداله أو إصلاحه في وقت سابق.
  4. ضعف أداء المكيف : ليس معنى أن الكمبروسر لا يفصل أن كفاءة التبريد ستكون عالية ، بالعكس قد يكون الكمبروسر يعمل دون أي فائدة ، وذلك لأن إذا كان السبب نقص في الفريون أو وجود اتساخ على ملفات المبخر أو المكثف أو غير ذلك من الأسباب التي تؤدي إلى عدم فصل الكمبروسر ، فلن يكون هناك فائدة حقيقية من عمل الكمبروسر .


لذا في حالة لاحظت أن ضاغط المكيف يعمل باستمرار ولا يفصل ، عليك فصل جهاز التكييف ، وطلب المساعدة من فني متخصص بأسرع وقت ، حتي يقوم بالبحث عن السبب الذي أدى إلى عدم فصل الضاغط ، وإذا كان الأمر في بدايته فقد تكون المشكلة سهلة الحل قليلة التكلفة ، ولكن إذا المشكلة ليست حديثة بمعنى انه تم تجاهلها أو عدم ملاحظتها ، حينها قد تكون التكلفة كبيرة ، ولمعرفة مقدار الضرر يجب أن يقوم فني محترف موثوق بتشخيص المشكلة .

google-playkhamsatmostaqltradent