recent
أخبار ساخنة

الفرق بين مسحوق الأتوماتيك والفوق أتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
الفرق بين مسحوق الأتوماتيك والفوق أتوماتيك
الفرق بين مسحوق الأتوماتيك والفوق أتوماتيك

يعد فهم نوع مسحوق الغسيل المناسب لاستخدامه في غسالتك أمرًا محوريًا لطول عمر جهازك وفعالية عملية الغسيل. تتطلب الغسالات ذات التحميل الأمامي والعلوي، على الرغم من تشابهها ظاهريًا، أنواعًا مختلفة من المنظفات نظرًا لآليات الغسيل والتصميم الفريدين. تم إعداد هذه المقالة لمساعدتك على فهم الفرق بين المنظفات المستخدمة في غسالات التحميل الأمامي والغسالات ذات التحميل العلوي وسبب أهمية هذه المعرفة.




مسحوق الغسالات ذات التحميل الأمامي


تتطلب الغسالات ذات التحميل الأمامي استخدام منظفات عالية الكفاءة (HE).وهي منظفات تقوم بالتنظيف دون انتاج رغوة بشكل كبير ، أعلم أن هناك من يربط بين كمية الرغوة وقوة المسحوق ، ولكن هذا غير صحيح فالمنظفات عالية الكفاءة (HE) لها قدرة تنظيفية عالية ولكن بدون رغوة زائدة.

والسبب في ذلك أن الغسالات ذات التحميل الأمامي تستخدم الجاذبية والحركة المتدحرجة للغسيل، بمعنى أن تنظيف الملابس يتم على اسا احتكاك الملابس ببعضها البعض وبحلة الغسالة في وجود الماء والمسحوق ليحدث تنظيف ، ويمكن أن يؤدي وجود الكثير من الرغوة إلى تبطين الملابس، بمعنى سيقلل ذلك من الاحتكاك ، وبالتالي ستكون جودة التنظيف أقل .

علاوة على ذلك، يمكن أن تترك الرغوة الزائدة بقايا على ملابسك وداخل الجهاز، مما يؤثر على وظائفه.

تأتي منظفات HE بتركيبة خاصة تتطلب كمية أقل من المياه لتنظيف الغسيل، مما يجعلها أكثر كفاءة في استخدام المياه والطاقة من نظيراتها. تتميز هذه المنظفات بأنها منخفضة الرغوة وسريعة الانتشار للتنظيف بفعالية في ظروف انخفاض المياه التي تعتبر نموذجية في غسالات التحميل الأمامي.




تتوفر المنظفات عالية الكفاءة بنفس مجموعة المنظفات بمعني يوجد منها السائل و المسحوق أو أقراص، وبعضها يحتوي على ميزات إضافية مثل منعم الأقمشة، أو المبيض الآمن على الألوان، أو خصائص مكافحة البقع.

من الضروري استخدام الكمية الموصى بها من المنظفات لكل غسلة. فلن يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات بالضرورة إلى الحصول على ملابس أكثر نظافة، ولكنه قد يؤدي إلى تراكم المنظفات في الغسالة، مما يؤثر على أدائها بمرور الوقت : كما انه قد يسبب عدم شطف الملابس جيداً.




مسحوق الفوق أتوماتيك


يكمن الاختلاف الأساسي بين مسحوق الفوق أتوماتيك التحميل العلوي ومنظفات غسالات التحميل الأمامي (فول أتوماتيك) في تركيبتها المتعلقة بتكوين الرغوة. حيث ان مسحوق الفوق أتوماتيك ينتج رغوة أكثر من مسحوق الفول أتوماتيك. وهو أمر مناسب لتشغيل غسالة التحميل العلوي.




تحتوي الغسالة ذات الفتحة العلوية عمومًا على محرك أو دافعة تعمل على تحريك الملابس بقوة، مما يساعد في إزالة الأوساخ والبقع. وهو مالا يتواجد في الغسالة ذات التحميل الأمامي.

تساعد الكمية الكبيرة من الرغوة التي تنتجها المنظفات ذات التحميل العلوي في هذه العملية، مما يعزز كفاءة التنظيف بشكل عام.

كما تم تصميم الغسالة الفوق أتوماتيك بطريقة تعمل على شطف الرغوة والصابون الزائد بشكل فعال، مما يضمن الحصول على ملابس نظيفة وخالية من الصابون في نهاية الدورة.

مثل منظفات التحميل الأمامي، تتوفر أيضًا منظفات التحميل العلوي بأشكال مختلفة - سائلة أو مسحوق أوأقراص. اعتمادًا على متطلبات الغسيل المحددة، مثل نوع القماش واللون ومستوى الاتساخ، يمكن للمرء الاختيار من بين مجموعة من المنظفات ذات التحميل العلوي المتوفرة في السوق.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن استخدام الكثير من المنظفات يمكن أن يؤدي إلى بقايا الصابون في الملابس. قد يتسبب ذلك في تهيج الجلد وقد يؤدي أيضًا إلى بهتان القماش قبل الأوان. يوصى دائمًا باتباع إرشادات الشركة المصنعة بشأن استخدام المنظفات ، كما أن نوعية المسحوق المناسبة لغسالتك هي التي توصي بها الشركة المصنعة.





الفرق بين مسحوق الأتوماتيك والفوق أتوماتيك


من حيث التكلفة، تعتبر منظفات الغسيل ذات التحميل الأمامي باهظة الثمن نسبيًا. تحتوي على تركيبة ذات رغوة منخفضة تستخدم كمية أقل من الماء لإزالة البقع. هذه الصيغة تجعل منظفات التحميل الأمامي باهظة الثمن.

تعمل منظفات الغسيل ذات التحميل الأمامي بشكل جيد مع كمية أقل من الماء. دورة الغسيل للغسالة ذات التحميل الأمامي لا تدوم طويلاً.

مسحوق الفوق أتوماتيك يعمل مع الكثير من الماء. وبالتالي مع كمية الماء الكبيرة نحتاج كمية أكبر من المسحوق من تلك التي نستخدمها مع المسحوق الاتوماتيك في الغسالة الأمامية.

مسحوق الغسالة ذات التحميل الامامي لا ينتج الكثير من الرغوة مقارنة بمسحوق الغسالة الفوق أتوماتيك.

هذه أبرز الاختلافات بين مسحوق الأتوماتيك والفوق أتوماتيك.




هل يمكن استخدام مسحوق الاتوماتيك للغسالة فوق اتوماتيك


يجب استخدام المسحوق الذي تنصح به الشركة المصنعة للغسالة .

قد يبدو استخدام نفس المنظف بغض النظر عن نوع الغسالة أمرًا مغريًا، لكن هذا قد يؤدي إلى حدوث مشكلات. يمكن أن يؤدي استخدام منظف التحميل العلوي في الغسالة ذات التحميل الأمامي إلى ظهور رغوة زائدة، مما يؤدي إلى ضعف أداء الغسيل، وبقايا محتملة، وتلف محتمل للغسالة.

على العكس من ذلك، في حين أن استخدام منظف التحميل الأمامي في غسالة التحميل العلوي قد لا يضر الجهاز (مسحوق الفوق اتوماتيك ينفع للأوتوماتيك)، إلا أن أداء التنظيف لن يكون بالجودة المطلوبة ، بسبب التركيبة ذات الرغوة المنخفضة لمنظفات التحميل الأمامي.

لذلك، من الأفضل استخدام المنظف المخصص لنوع الغسالة لديك ، والذي توصي به الشركة الصانعة للغسالة.







مراجع

Understanding the Difference Between Detergents for Front-Load and Top-Load Washing Machines
Difference between the detergents for front-load and top-load washing machine
google-playkhamsatmostaqltradent