recent
أخبار ساخنة

المفروض الديب فريزر يفصل كل قد ايه

ادمن
الصفحة الرئيسية
المفروض الديب فريزر يفصل كل قد ايه
المفروض الديب فريزر يفصل كل قد ايه

الديب فريزر أو المجمدة هو جهاز تجميد ، بمعنى أنه يختلف عن الثلاجة في كون الثلاجة جهاز تبريد في الأساس يحتوي بداخله على جزء للتجميد ، بينما الديب فريزر بنوعيه الأفقي والرأسي جهاز تجميد بالكامل ، ومع ذلك الدائرة الكهربائية والميكانيكية (التبريد) للديب فريزر هي نفسها الموجودة في الثلاجة وإن كان هناك هناك اختلافات فهي اختلافات لطبيعة المهمة المطلوب أداءها .

ولذلك يختلف الوقت الذي تفصل فيه دائرة التبريد في الثلاجة عنه في الديب فريزر وقد وضحنا مده فصل الثلاجة في مقال سابق عن المفروض الثلاجة تفصل كل قد ايه .

أما الديب فريزر متى يعمل ومتى يفصل فهو ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.

المفروض الديب فريزر يفصل كل قد ايه


عندما يعمل الديب فريزر نسمع صوت دائرة التبريد ، بمعنى سنلاحظ صوت موتور الثلاجة يعمل ، وبعض الأصوات الأخرى الناتجة عن جريان مركب التبريد في الدائرة ، وعندما يختفي هذا الصوت نعلم أن الدائرة تتوقف .

وعندما نشتري ديب فريزر جديد في بداية تشغيله قد يتمر يعمل لساعات طويلة ، وذلك لأن هذا هو الأساس الذي يبنى عليه عمل الديب فريزر .

بمعنى أن موتور الديب فريزر يعمل حتى تصل درجة الحرارة في الديب إلى درجة التجميد المطلوبة وبعدها يفصل ليستريح الضاغط (موتور الديب فريزر) والمسئول عن قياس درجة الحرارة منظم درجة الحرارة (ترموستات الديب فريزر) فعندما يستشعر أن درجة الحرارة وصلت للدرجة المطلوبة يقوم بفصل الكهرباء عن موتور الديب.



لذا قد تختلف المدة الزمنية لعمل موتور الديب فريزر باختلاف عوامل التشغيل ، فمثلا إذا تم ترك الباب مفتوح أو تم فتح الباب كثيرا أو كان جوان الباب تالف أو تم وضع الديب فريزر بجوار البوتاجاز سيعمل الديب فريزر لفترات طويلة ، وهذا العمل سيؤثر على العمر التشغيلي للديب لأن الديب في هذه الحالة يمكن أن يصل وقت تشغيله إلى 100 بالمائة تقريبًا من الوقت.

وبشكل عام يعمل الفريزر الجديد إلى حد ما بنسبة 80-90 بالمائة من الوقت. بينما قد يعمل الفريزر القديم بنسبة 50 بالمائة فقط من الوقت. متوسط وقت الدورة هو 30 دقيقة.


ومع ذلك يمكنك التحكم في ذلك من خلال عوامل مختلفة مثل درجة حرارة الغرفة (فمثلا لا يصح وضع الديب بجوار البوتاجاز كما ذكرنا) وما يتم تخزينه داخل الفريزر.


بمعنى إذا تم حشو الديب فريزر علب أو أكياس الطعام سيعمل لفترة طويلة وذلك حتي يستطيع تجميد لأطعمة التي تم وضعها في الديب.


كما أن حشو الديب بعلب الطعام يعيق حركة مرور الهواء البارد بمعنى سيؤثر ذلك على كفاءة التبريد وسيعمل الديب لفترة طويلة ومع ذلك ستجد الطعام يستغرق مدة طويلة حتي يتجمد.


نفهم مما سبق أن المفروض الديب فريزر يفصل بعد 30 دقيقة تقريبا ، مع ملاحظة أن النماذج الموفرة للطاقة قد تعمل لفترة طويلة وذلك حسب تصميمها.

google-playkhamsatmostaqltradent