recent
أخبار ساخنة

متى تعمل مروحة الثلاجة وهل تعمل باستمرار

ادمن
الصفحة الرئيسية
متى تعمل مروحة الثلاجة
متى تعمل مروحة الثلاجة

مروحة الثلاجة هي مروحة المبخر أو مروحة الفريزر فالفريزر هو المبخر في الثلاجة ، وهذه المروحة تقوم ببدور في غاية الأهمية في عمل الثلاجة ، وفي هذا المقال سنتعرف على أهمية مروحة الفريزر ومتى تعمل.


أهمية مروحة الثلاجة

يعتقد البعض أن دورة المروحة في الثلاجة ليس هاماً وذلك لأن هناك ثلاجات لا يوجد بها مروحة ولكن هذا غير صحيح فمروحة الثلاجة النوفروست تلعب دورً حيويًا في كفاءة عمل الثلاجة والحفاظ على طعامك طازجًا لأطول فترة ممكنة. إليك بعض أهم فوائدها:
  1. تبريد أسرع وأكثر كفاءة: حيث تعمل مروحة المبخر على دفع الهواء البارد من مبخر الثلاجة إلى داخل حجرة الثلاجة فهي توزع الهواء البارد في جميع أنحاء الثلاجة مما يساعد على تبريد الطعام بشكل أسرع بكثير مما لو كان يعتمد فقط على التدوير الطبيعي للهواء.
  2. الحفاظ على ثبات درجة حرارة الثلاجة: فهي تقوم بتوزيع الهواء البارد بشكل متساوٍ داخل حجرة الثلاجة ، مما يحافظ على طعامك طازجًا لفترة أطول.
  3. منع تراكم الرطوبة: تساعد مروحة المبخر على منع تراكم الرطوبة داخل حجرة الثلاجة التي يمكن أن تسبب فساد الطعام وتُصدر روائح كريهة.
  4. تقليل استهلاك الطاقة: وذلك لأنها تساعد الثلاجة على الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة بشكل أسرع، مما يعني أن دائرة التبريد لن تعمل لفترات طويلة ، كما أن توزيع الهواء البارد بشكل متساوٍ يساعد الثلاجة على الحفاظ على درجة حرارة ثابتة، مما يقلل أيضًا من استهلاك الطاقة.
  5. الحفاظ على صحة طعامك: من خلال توفير تبريد أسرع وأكثر كفاءة، ومنع تراكم الرطوبة، والحفاظ على ثبات درجة حرارة الثلاجة، تساعد مروحة المبخر على الحفاظ على صحة طعامك ومنع فساده ، وهذا يعني أن طعامك سيظل طازجًا ولذيذًا لفترة أطول، وستقل احتمالية إصابتك بأمراض ناتجة عن الطعام.

نفهم مما سبق أن مروحة المبخر مكونًا هامًا في الثلاجة المنزلية لذا يجب الحفاظ على عملها بشكل سليم ضروري للحفاظ على طعامك طازجًا وصحة عائلتك وتوفير المال على فاتورة الكهرباء


متى تعمل مروحة الثلاجة

تعمل مروحة المبخر، بمعنى أنها لا تعمل دون توقف فهي تعمل عند الحاجة فقط ، حيث تُشغل المروحة بشكل دوري استجابةً لعمل ثرموستات الثلاجة. بمعنى أن مروحة الفريزر لا تعمل باستمرار.

فهي تعمل عندما يعمل الضاغط (موتور الثلاجة /الكمبروسر) فعندما ترتفع درجة حرارة الثلاجة فوق النطاق المحدد، يتم تشغيل ضاغط الثلاجة ومعه تعمل مروحة المبخر، التي تساعد على تبريد الهواء داخل الثلاجة بشكل أسرع. تستمر مروحة المبخر في العمل حتى تنخفض درجة حرارة الثلاجة إلى النطاق المحدد.

بمعنى تعمل مروحة الثلاجة عندما ترتفع درجة حرارة الثلاجة فوق النطاق المحدد، وعندما تنخفض درجة حرارة الثلاجة إلى النطاق المحدد، يتم إيقاف تشغيل مروحة المبخر.


ويجب ملاحظة أن في بعض الثلاجات عند تشغيل خاصية التبريد السريع Super Cool تعمل مروحة المبخر باستمرار حيث يساعد ذلك على تبريد الثلاجة بسرعة، مما قد يكون مفيدًا عند تخزين كميات كبيرة من الطعام أو بعد تنظيف الثلاجة ، ويتم إيقاف تشغيل المروحة عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة أو حسب تصميم الثلاجة فقد تحتاج لإيقاف تشغيل وضع التبريد السريع Super Cool .
google-playkhamsatmostaqltradent