recent
أخبار ساخنة

اسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
باب الغسالة الاتوماتيك من اهم أجزاء الغسالة واي ضرر به يؤثر علي عمل الغسالة بل لو هناك مشكله في باب الغسالة فعلي الاغلب لن تعمل الغسالة  ولن تبدء اي برنامج ومن ثم في هذا الموضوع سنوضح بعض الأسباب التي من شأنها ان تمنع اغلاق باب الغسالة الاتوماتيك.

اسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك
اسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك

اسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك


باب الغسالة الفول توماتيك عبارة عن جزئين :جزء خارجي وجزء داخلي في الجزء الخارجي نجد اكره الباب او يد الباب والبنورة الزجاجيه اما من الداخل فيوجد لسان الباب الذي يدخل في مكان مخصص له في هيكل الغسالة الاتوماتيك ونجد ايضا مفصلات تثبيت الباب في هيكل الغسالة .
ومن ثم تكون أسباب عدم اغلاق الباب بسهوله هي.

مشكله في لسان الباب 
باب الغسالة الأتوماتيك لا يغلق
باب الغسالة الأتوماتيك لا يغلق 

لسان الباب هو ذلك الجزء الذي يدخل في فتحه صغيرة في جسم الغسالة ويتحرك بتحرك اكره الباب ومن ثم أذا حدث تآكل في لسان الباب او كسر في اللسان لن يغلق الباب ولكنه سيدخل في جسم الغسالة بشكل سليم تماما ولكن لن يغلق ولن تبدء الغسالة في العمل.
 ولحل هذه المشكله يتم استبدال لسان الباب ويمكن الرجوع الي موضوع كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك  حيث ان الخطوات واحده تقريبا.


مشكله في فتحه لوك باب الغسالة 
كما وضحنا يدخل اللسان في فتحه صغيرة في جسم الغسالة  فأذا حدث وقام احد الاطفال بحشر شئ داخل الفتحه لن يستطيع اللسان ان يبات في مكانه بشكل صحيح ونفس الامر اذا حدث أنعواج في هيكل الغسالة ادي الي صعوبه دخول اللسان بسهوله.


مشكله في اكره الباب (يد الباب)
أكره الباب ولسان الباب
أكره الباب ولسان الباب 

ترتبط يد الباب باللسان بمعني اذا حركت اليد سيتحرك اللسان لإاذا حدث واصبحت الأكره علي وضع فتح الباب نتيجه قيام احد الأطفال بحشر جزء اسفل أكره الباب وبالتالي اصبحت في وضع فتح دائم أو حدث تلف في ميكانيكيه ربط الاكره باللسان.



مشكله في البودي (هيكل الغسالة)
وجود انعواج في البودي في المنطقه المحيطه بالباب قد لا يسمح بأغلاق الباب ويكون ذلك بمقدار الانعواج  ومن الجدير بالذكر ان اي تضرر في هيكل الغسالة يؤثر علي اتزانها وبالتالي يحدث صوت عالي اثناء العصر.



مشكله في مفصلات الباب 
المفصلات هي التي تربط الباب بهيكل الغسالة وبالتالي اذا حدث شرخ في المفصله او خروجه احداهم من مكانها في الباب لن يغلق الباب.



 مسمار منع تشغيل الغسالة
 بعض الغسالات يتواجد بها مسمار وظيفته منع تشغيل الغسالة عند اغلاقه باستخدام مفك حيث يمنع باب الغسالة الاتوماتيك من الاغلاق وذلك حتي لا يتمكن الاطفال ممن تشغيل الغسالة في حاله عدم تواجد ربه البيت فمثلا من الوارد ان يضع طفل كلبه او قطه داخل الغسالة ويبدء في تشغيلها  كما تفعل امه ،ومن ثم وجود هذا المسمار يمنع اغلاق الباب بشكل سليم وبذلك لن تعمل الغسالة.

ما سبق بعض الاسباب المحتمله لعدم اغلاق باب الغسالة مع الاخذ في الاعتبار ان الغسالات تختلف من نوع لآخر ويتم الأسترشاد بكتيب الشركه المصنعه للغسالة الاتوماتيك.
google-playkhamsatmostaqltradent