recent
أخبار ساخنة

أسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك (باب الغسالة لا يغلق)

ادمن
الصفحة الرئيسية
باب الغسالة الاتوماتيك من اهم أجزاء الغسالة واي ضرر به يؤثر علي عمل الغسالة، بل لو هناك مشكلة في باب الغسالة فعلى الأغلب لن تعمل الغسالة ، ولن تبدء أي برنامج . وذلك لأن إغلاق الباب ضروري في الغسالات ذات التحميل الأمامي ، لان حلة الغسالة أمامية بمعني إذا تم سحب الماء وباب الغسالة مفتوح سيتسرب من الباب ، لذا تم وضع قفل كهربائي يمنع فتح الباب أثناء عمل الغسالة ، هذا القفل يرسل إشارة إلى لوحة التحكم الإلكترونية ليخبرها بحالة الباب من حيث الإغلاق والفتح ، فإذا كان الباب مغلق تبدا اللوحة الإلكترونية في البرنامج .

 وفي هذا المقال سنوضح بعض الأسباب التي من شأنها أن تمنع إغلاق باب الغسالة الاتوماتيك.

اسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك
أسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك

أسباب عدم قفل باب الغسالة الاتوماتيك

باب الغسالة الفول أتوماتيك عبارة عن جزئيين: جزء خارجي وجزء داخلي، في الجزء الخارجي نجد اكره الباب أو يد الباب والبنورة الزجاجية.

أما من الداخل فيوجد لسان الباب الذي يدخل في مكان مخصص له في هيكل الغسالة الاتوماتيك ونجد أيضا مفصلات تثبيت الباب في هيكل الغسالة .

ومن ثم تكون أسباب عدم إغلاق الباب بسهوله هي.

مشكله في لسان الباب 

باب الغسالة الأتوماتيك لا يغلق
باب الغسالة الأتوماتيك لا يغلق 

لسان الباب هو ذلك الجزء الذي يدخل في فتحه صغيرة في جسم الغسالة ويتحرك بتحرك اكره الباب ومن ثم أذا حدث تآكل في لسان الباب أو كسر في اللسان لن يغلق الباب ولكنه سيدخل في جسم الغسالة بشكل سليم تماما ولكن لن يغلق ولن تبدء الغسالة في العمل.
 ولحل هذه المشكلة يتم استبدال لسان الباب ويمكن الرجوع الي موضوع كيفية تغيير مقبض باب الغسالة الأتوماتيك  حيث أن الخطوات واحده تقريبا.


مشكله في فتحه لوك باب الغسالة

كما وضحنا يدخل اللسان في فتحه صغيرة في جسم الغسالة، فإذا حدث وقام احد الأطفال بحشر شيء داخل الفتحة ،لن يستطيع اللسان أن يبات في مكانه بشكل صحيح ،ونفس الأمر اذا حدث انعواج في هيكل الغسالة أدي الي صعوبة دخول اللسان بسهوله.
ولحل هذه المشكلة يتم التأكد من عدم وجود عائق يمنع دخول لسان الباب في بيت اللسان .


مشكله في اكره الباب (يد الباب)

أكره الباب ولسان الباب
أكره الباب ولسان الباب 

ترتبط يد الباب باللسان بمعنى اذا حركت اليد سيتحرك اللسان إلا اذا حدث وأصبحت الأكرة علي وضع فتح الباب نتيجة قيام احد الأطفال بحشر جزء اسفل أكره الباب وبالتالي أصبحت في وضع فتح دائم أو حدث تلف في ميكانيكيه ربط الأكرة باللسان.
وفي حالة تلف أكرة الباب يتم استبدالها ، ولكن أن تكون الأكرة الجديدة مطابقة للقديمة ، وأن يقوم بذلك فني متخصص حتي يقوم بالأمر بالشكل الصحيح.


مشكله في البودي (هيكل الغسالة)

وجود اعوجاج في البودي في المنطقة المحيطة بالباب قد لا يسمح بأغلاق الباب ، وذلك حسب درجة الاعوجاج .ومن الجدير بالذكر ان أي تضرر في هيكل الغسالة يؤثر علي اتزانها وبالتالي يحدث صوت عالي أثناء العصر بل قد تجد الغسالة تتحرك من مكانها، في الغسالات الحديثة ستتوقف الغسالة عن العمل ويظهر رمز خطأ على شاشة الغسالة.



مشكله في مفصلات الباب

المفصلات هي التي تربط الباب بهيكل الغسالة. وبالتالي اذا حدث شرخ في المفصلة، أو خروج إحداهم من مكانها في الباب، لن يغلق الباب. لذا يتم فحص المفصلات بالنظر ، فإذا وجد الفني بها شرخ يقوم باستبدالها .

مسمار منع تشغيل الغسالة

بعض الغسالات يتواجد بها مسمار وظيفته منع تشغيل الغسالة عند إغلاقه باستخدام مفك حيث يمنع باب الغسالة الاتوماتيك من الإغلاق وذلك حتي لا يتمكن الأطفال ممن تشغيل الغسالة في حاله عدم تواجد ربه البيت فمثلا من الوارد أن يضع طفل كلبه أو قطه داخل الغسالة ويبدأ في تشغيلها كما تفعل امه ،ومن ثم وجود هذا المسمار يمنع إغلاق الباب بشكل سليم وبذلك لن تعمل الغسالة.

ما سبق بعض الأسباب المحتملة لعدم إغلاق باب الغسالة مع الأخذ في الاعتبار أن الغسالات تختلف من نوع لآخر ،ويتم الاسترشاد بكتيب الشركة المصنعة للغسالة الاتوماتيك.
google-playkhamsatmostaqltradent