recent
أخبار ساخنة

الغسالة الاتوماتيك تبقع الملابس... أشهر الأسباب

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغساله الاتوماتيك تبقع الملابس..أشهر الاسباب
الغساله الاتوماتيك تبقع الملابس..أشهر الاسباب 

تستخدم الغسالة الاتوماتيك من اجل تنظيف الملابس, وهي عملية ومفيده جدا في ذلك ,وتعتمد عليها اغلب ربات البيوت ولكن احيانا يحدث وتخرج لنا الملابس بها بقع ,فمثلا نجد بقع زرقاء او بنية او رمادية او بيضاء,وهي مشكله تواجه الكثير من مستخدمه الغسالة الاتوماتيك, لذا سنلقي الضوء في مقالنا هذا علي اشهر الاسباب التي تؤدي الي ذلك.

مع العلم اننا تناولنا اسباب خروج الملابس غير نظيفه بالشكل المطلوب في موضوع آخر وهو الغسالة الاتوماتيك لا تنظف الملابس الاسباب والعلاج


الغسالة الاتوماتيك تبقع الملابس.. أشهر الأسباب


ظهور بقع علي الملابس قد يكون ناتج من عده أسباب وبالطبع تختلف حسب لو لبقعه مع العلم ان المشكلة هنا كون الغسالة ةتبقع الملابس لا انها تخرجهم دون غسيل جيد بمعني دورة الغسيل بتشتغل بشكل سليم ومن المفترض ان تخرج الملابس نظيفه ولكن لسبب عارض ظهرت بقع علي الملابس وهنا سنتناولهم علي اساس الاسباب العامه التي قد تسبب ذلك وعلي اساس لون البقعه مع العلم ان اسباب وجود بقع علي الملابس كثيرة ولكن سنسعي لذكر أشهر الاسباب

أسباب ظهور بقع علي الملابس

  •  التصنيف الغير جيد للملابس : تختلف أنواع الاقمشة المستخدمة في الملابس وأيضا تختلف الألوان وبالتالي يجب تصنيف الملابس قبل غسلها بمعني لا يصح مثلا ان تغسل الملابس البيضاء مع السوداء وأيضا هناك ملابس بتبهت باللون المصبوغة به وبالتالي عند وضعها مع ملابس اخري نجد نتيجة الغسلة ملابس مبقعه بأزرق او رمادي او احمر او غير ذلك لذا لا بد من تصنيف الملابس جيدا وأيضا يجب اختيار البرنامج المناسب لنوعية القماش.
  • استخدام مسحوق غير جيد :نوعيه المسحوق الرديئة قد تؤدي لعده نتائج منها طبعا ان تخرج لنا الملابس غير نظيفة ولكن في بعض الأحيان تكون سبب في ظهور بقع بيضاء علي الملابس وبمجرد تغيير نوعيه المسحوق لنوعيه افضل تختفي هذه البقع من الملابس بعد غسيلها كما ان نوعيه المسحوق يجب ان تناسب الغسالة حتي لا تحدث ضرر بأجزائها.
  • الغسالة لا تشطف الملابس جيدا :وهنا قد يكون العيب في منظومة الغسالة بمعني انها بحاجه لإصلاح فمثلا هناك مشكله في سحب الماء او غير ذلك وقد تكون المشكلة في عدم اختيار برنامج مناسب لنوعيه القماش وتكون النتيجة في هذه الحالة ظهور بقع بيضاء علي الملابس.
  • استخدام منعم اقمشة غير جيد :وعاده ما يترك ذلك بقع اشبه ببقع الزيت وينصح باستخدام الأنواع الجيدة أو استخدام الخل فهو يعد من افضل منعمات القماش الطبيعية كما يحافظ علي الغسالة.
  • استخدام كمية مسحوق أكبر من اللازم : اذا كنت تستخدم كمية مسحوق كبيرة بهدف الحصول علي تنظيف مثالي في الملابس فمن الوارد ان يسبب ذلك ظهور بقع في الملابس المغسولة وذلك لان بقايا المسحوق التي تتراكم تساعد علي نمو الاوساخ والبكتيريا .
  • مشكله في الغسالة او تحتاج لدورة تنظيف :حيث أحيانا تكون هناك مشكله في الغسالة نفسها كحدوث صدأ في جزء منها او بها اوساخ تنتقل للملابس وينصح بتشغيل دورة خل للغسالة من فتره لأخري من اجل التأكد من نظافتها كما يجب تنظيف كاوتشه باب الغسالة وزجاج الباب.



اتساخ كاوتش باب الغسالة
اتساخ كاوتش باب الغسالة

لون البقعة والسبب المحتمل

بقع أو علامات بنية ، أو برتقالية او صفراء في بعض الأحيان - ربما بقع الصدأ وهنا يجب النظر جيدا في حله الغسيل لمعرفه هل هناك مصدر للصدأ ظاهر ام لا ويجب أيضا التأكد ان السبب ليس الماء الداخل للغسالة او ماسورة الماء نفسها بها صدأ ينتقل بعد ذلك للملابس بمعني يتم غسيل وشطف الملابس بماء غير نظيف.

البقع الزيتية ، ذات لمعان مزرق - غالبًا ما تكون بقع منعمات الأقمشة (كما هو مذكور أعلاه)

بقع بنية اللون ، تظهر بشكل زيتي قليلاً - أحيانًا ناتجة عن تسرب الزيت من الغسالة او غير ذلك فمثلا هناك عبواة تزييت صغيرة الحجم ويميل الرجال لوضعها في جيوبهم وتستخدم في تزييت ماكينه الحلاقة وغير ذلك فاذا حدث ودخل مع الغسيل فبالتأكيد سيكون هناك بقع زيت علي الملابس.

بقع بيضاء في الملابس - في بعض الأحيان من التبييض ، وأحيانا من أسباب أخرى مثل مزيلات البقع او الشطف غير الجيد.

بقع حبر بالملابس بعد الغسيل وهذه تدل علي وجود بقايا قلم حبر كان موجود في الملابس في الغسلة او غسلة سابقة ومن ثم في كل غسلة ستظهر بقع زرقاء او سوداء علي الملابس لحين اخراج السبب من الغسالة.

بقع ملونه علي الملابس بعد الغسيل هذه عاده ما تكون ناتجه من وجود ملابس بها صبغه غير جيده (بتبهت) وبمجرد ان يدخل الماء للغسالة تنتقل لباقي الملابس وتخرج الملابس مبقعه بلون الصبغة.

بقع سوداء او الملابس ملطخه اسود وهذه قد يكون السبب فيها تسرب للزيت او عدم تصنيف الملابس جيدا قبل الغسيل او غير ذلك.




google-playkhamsatmostaqltradent