-->
U3F1ZWV6ZTM1ODIyNjIyNDRfQWN0aXZhdGlvbjQwNTgyMDkyMjc0
recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الديب فريزر لا يجمد

أسباب تجعل الديب فريزر لا يجمد
أسباب تجعل الديب فريزر لا يجمد

هل الأطعمة في الديب فريزر لا تتجمد او لا يوجد تجميد في الديب بالرغم من انه يعمل او تسمع صوت موتور الديب فريزر وهو يدور ولكن لا يوجد تجميد في الفريزر . انها حقا مشكلة كبيرة فعدم تجميد الديب فريزر للأطعمة معناه انك ستخسر الكثير من الأموال الموجودة في الديب فريزر في صورة اطعمه قد قمت بحفظها لتستخدمها وقت الحاجه ،لذا عبر مقالنا هذا سنتعرف علي الأسباب التي تؤدي الي عدم تجميد الديب فريزر.

أسباب تجعل الديب فريزر لا يجمد


فكره عمل الديب فريزر قريبة الي حد ما من الثلاجة المنزلية الا ان الديب فريزر كله حيز تجميد علي خلاف الثلاجة التي يوجد بها فريزر (حيز تجميد) وكابينة وهي حيز التبريد ولكن دائرة التبريد في كلاهما تعتمد علي الضاغط والمكثف وصمام الانتشار والمبخر ويتم التحكم فيه عن طريق الثرموستات (منظم درجه الحرارة), وفيما يلي توضح لاهم الأسباب التي تجعل الديب فريزر لا يجمد




تم ضبط الثرموستات علي درجه تجميد منخفضه

يجب ضبط الثرموستات علي درجه تبريد عالية تسمح بتجميد الأطعمة الموجودة في الديب فريزر ولذا ينصح بالرجوع الي كتيب خدمه الديب فريزر الخاص بك لمعرفة كيفية ضبط الثرموستات الخاص بالديب فريزر.



سوء التوصيلات الكهربائية

اذا كانت التوصيلات السلكية الواصلة للضاغط بها مشكلة كان تكون غير محكمه او غير ذلك قد تسبب ان يعمل الضاغط ويفصل بشكل سريع وبالتالي نجد درجه الحرارة داخل الديب فريزر مرتفعة رغم سلامه المكونات الميكانيكية والكهربائية لذا يرجي فحص الوصلات السلكية ويعاد ربط الوصلات المحلولة.




تم وضع كمية طعام كبيرة دفعه واحده

ينصح بالا يتمم تحميل الديب فريزر بالأطعمة الغير مجمده بما يزيد عن 10% من سعته دفعه واحده لان ذلك سيؤدي الي فقدان كمية كبيرة من التبريد في عملية التبادل الحراري ولكن يفضل ان يتم وضع الأطعمة علي دفعات ، كما انه لا يجب ملئ الديب فريزر وتكديسه بالأطعمة بل يراعي ترك مسافات ليمر من خلالها الهواء البارد الذي يسبب تجميد الأطعمة.



ارتفاع درجه حرارة الغرفة

اذا تم وضع الديب فريزر في مكان سيء التهوية اوفي مواجهه الشمس او بالقرب من البوتاجاز في المطبخ فهذا سيؤدي الي زياده في درجة الحرارة المحيطة مما يتسبب في زيادة الحمل التبريدي وبالتالي سيكون علي الضاغط ان يعمل لفترات أطول لتحقيق درجه التبريد المطلوبة ومع ذلك قد تجد درجه الحرارة في الديب فريزر مرتفعة وان الأطعمة غير مجمده لذا يرجي وضع الديب فريزر في مكان جيد التهوية وغير قريب من أي مصدر حراري وأيضا يجب ترك مساحه كافية بينه وبين الحائط.




اتساخ مواسير المكثف

والمكثف هو الشبكة السوداء الموجودة خلف الديب فريزر وتقوم هذه الشبكة بتبريد مركب التبريد القادم من الضاغط حيث يكون قاده في صورة غاز ساخن جدا ويجب تبريد ليتحول الي الحالة السائلة ولكن نتيجة تكون الاوساخ علي المكثف لا تتم عملية تبريد مركب التبريد بالكيفية المطلوبة ونفس الامر اذا تم وضع الديب فريزر ملاصق للحائط فيجب ترك مسافة لا تقل عن 10سم بين الديب فريزر والحائط.




تلف في مروحه المبخر

في بعض أنواع الديب فريزر تتواجد مروحه بالمبخر تقوم هذه المروحة بتدوير الهواء البارد في الديب فريزر وبالتالي يصل الهواء البارد الي جميع الأطعمة الموجودة في الديب فريزر ولكن قد يحدث تلف في محرك مروحه المبخر(Evaporator fan motor) لذا يجب فحص مروحه المبخر ومعرفة اذا كانت تعمل ام لا لأنه في حالة عدم عملها قد تسبب عدم تجميد الأطعمة في الديب فريزر.



تلف سخان اذابة الصقيع

في الأنواع التي تحتوي علي سخان اذابة صقيع اذا حدث وتلف هذا السخان سيسبب ذلك تراكم للثلج علي ملفات المبخر مما يقلل من كفاءة التبريد وبالتالي يسبب عدم تجميد الديب فريزر للأطعمة بالشكل المطلوب ويمكن فحص سخان اذابة الصقيع بالأفوميتر علي وضع التوصيلة فاذا لم يعطي قراءة علي شاشه الافوميتر فهو تالف.

تلف مروحه المكثف

في بعض الأنواع تحتوي علي مكثفات يتم تبريده بواسطه مروحه وتكون دائرة التبريد في الديب فريزر موزونه علي عمل هذه المروحة وبالتالي اذا حدث تلف لهذه المروحة او كان طرف من اسلاك التوصيل الواصلة اليها محلول سيؤدي ذلك الي عدم عمل دائرة التبريد بالشكل الصحيح وبالتالي سيصبح الديب فريزر لا يجمد.



تلف منظم درجه الحرارة

تلف الثرموستات قد يؤدي الي عدم عمل الضاغط للفترة المطلوب فمثلا قد يكون الثرموستات بيفصل قبل ان تصل درجه التبريد في الديب فريزر الي الدرجة المطلوبة وبالتالي في هذه الحالة سيصبح الديب فريزر لا يجمد.



هذه اشهر الأسباب التي تجعل المجمد (الديب فريزر) لا يجمد.
الاسمبريد إلكترونيرسالة