recent
أخبار ساخنة

أسباب تجعل الثلاجة تفصل ولا تعمل لفترات طويله

ادمن
الصفحة الرئيسية
الثلاجة تفصل لمدة طويلة
الثلاجة تفصل لمدة طويلة
الثلاجة المنزلية هي جهاز أساسي في كل بيت، فهي المسئولة عن حفظ الأطعمة والمشروبات لفترات طويله لذلك وجود أي مشكلة في الثلاجة أمر يقلق ربة المنزل ومن الأسئلة التي تطرح باستمرار، هل اذا كانت الثلاجة تفصل ولا تعمل لفترات طويله هل هذه مشكلة ام أمر طبيعي .

وما يقصد هنا ليس ان الثلاجة بأكملها تفصل فهذه مشكله أخري، او ان موتور الثلاجة يشتغل لفتره قليله ويفصل ويكرر ذلك وهذه المشكلة تناولناها من قبل في مقالنا عن  اسباب تجعل موتور الثلاجة يشتغل ثواني ويفصل .

وأيضا لا يقصد السائل انه يسمع زنه من خلف الثلاجة ثم تفصل دائرة التبريد فهذا عطل مختلف تعرضنا له في مقال  أسباب تجعل موتور الثلاجة يزن ولا يعمل .

ولكن السائل يقصد ان دائرة التبريد تفصل لفتره طويله علي غير الطبيعي ، بمعني موتور الثلاجة يعمل بشكل طبيعي وبدون مشاكل ، والتبريد جيد ، ولكن يلاحظ أن  فتره توقف موتور الثلاجة أطول  من المعتاد . وسنسعي لتوضيح أسباب ذلك عبر مقالنا هذا.


 الثلاجة تفصل ولا تعمل لفترات طويله 

أولا يجب ان تعلم ان الطبيعي للثلاجة ان تعمل لفتره ثم تفصل بمعني ان دائرة التبريد في الثلاجة تعمل حتي يتم انتاج تبريد ثم ينتقل هذا التبريد الي الفريزر وكابينه الثلاجة ثم بعد ان تصل درجه الحرارة في الثلاجة للدرجة المطلوبة والتي تم ضبط منظم الحرارة (ترموستات الثلاجة)عليها يقوم الثرموستات بفصل الكهرباء عن موتور الثلاجة للتوقف دائرة التبريد عن العمل ،ولا تعود للعمل مرة اخري حتي ترتفع درجه الحرارة في الثلاجة ،فيقوم الثرموستات بإعادة توصيل الكهرباء الي موتور الثلاجة (الكباس /الضاغط) ليعمل وتعمل معه دورة التبريد في الثلاجة.

 ويتم تكرار هذه العملية بشكل مستمر فالثلاجة تفصل من تلقاء نفسها وتعاود العمل من تلقاء نفسها.

وفتره فصل الثلاجة تختلف باختلاف استخدام الثلاجة . بمعني اذا كان باب الثلاجة يفتح بشكل متكرر فسنجد الثلاجة تعمل لفترات أطول ام اذا كان الباب مغلق باستمرار، فهذا معناه ان الثلاجة ستحافظ علي التبريد الذي تم انتاجه لفترات طويله ،وبالتالي ستفصل الثلاجة ولن تعمل لفتره طويله.

وطبعا قد يكون ذلك ناتج من مشكلة موجوده في الثلاجة وذلك في حاله وجدنا ان التبريد في الثلاجة ضعيف، فهنا اذا كانت الثلاجة تفصل ولا تعمل لفترات طويله يكون ذلك بسبب وجود مشكلة في الدائرة الكهربائية او دائرة التبريد  في الثلاجة 

وسنوضح فيما يلي الأسباب التي قد تجعل الثلاجة تفصل لمدة طويلة:

 

ضبط مظم درجة الحرارة علي درجه تبريد ضعيفة

بمعني ان الثرموستات يقوم المستخدم بضبطه علي درجه التبريد التي يريد ان يحفظ الطعام الموجود في الثلاجة فيها حتي يقوم الثرموستات بالحفاظ علي هذه الدرجة في كابينة الثلاجة ولكن ما يحدث هو ان المستخدم يتخير درجه تبريد ضعيف في الثرموستات وبالتالي يقوم الثرموستات بفصل دائرة التبريد لفترات طويله لان درجه حرارة الكابينة مناسبه لما حدده المستخدم وبالتالي ستفصل الثلاجة ولن تعمل لفترات طويله.

تكون ثلج علي جدران الثلاجة

عندما يتكون ثلج علي جدران الثلاجة او في الفريزر ويكون ذلك قريب من حساس الثرموستات فانه يستشعر بروده الثلج علي انها بروده كابينه الثلاجة وبالتالي سيقوم بفصل الكهرباء عن الضاغط لفترات طويله الي ان يذوب الثلج وبالتالي الثلاجة ستفصل ولا تعمل لفترات طويله.




تلف ثرموستات الثلاجة

ترموستات الثلاجة
ترموستات الثلاجة

اذا كان ثرموستات الثلاجة تالف فقد يفصل لفترات طويله، وهذا عطل خبيث من اعطال الثرموستات ،والغريب انه قد يقوم الفني بفحص الثرموستات ويجده يعمل ولكن في الحقيقة انه هناك مشكلة في مجس الثرموستات ، بمعني ان معيارية المفصل والعمل في الترموستات غير صحيحه أي بها خلل ، فالترموستات يعمل ولكن ليس كما يجب.




وهذه هي اشهر الأسباب التي تؤدي الي فصل الثلاجة لفتره طويله وكما ذكرنا أعلاه اذا كانت الثلاجة تفصل ولا تعمل لفترات طويله فهذا لا يعني بالضروري ان هناك مشكلة في الثلاجة ولكنه قد يكون طبيعياً .
google-playkhamsatmostaqltradent