recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر

ادمن
الصفحة الرئيسية
شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر
شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر 

برنامج العصر هو البرنامج الذي يتم فيه تنشيف الملابس بمعني تخليصها من الماء وهو برنامج تمتاز به الغسالات الاتوماتيكية بنوعيها الفوق اتوماتيك والفول اتوماتيك وفي الغسالات الهاف اتوماتيك يوجد حوض خاص للعصر يسمي حوض النشافه ولكن كيف يعمل برنامج العصر في الغسالة وما هي سرعة العصر المناسبه هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.


برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك


ببساطه لتتم عملية الغسيل يجب ان يتم اولا سحب الماء وخلط الماء بالمسحوق ثم سكب الماء علي الغسيل الموجود في الحله وهذا ا يحدث في الغسالة الاتوماتيك حيث يكون المسحوق في درج المسحوق وعندما يدخل الماء يمر أولا علي درج المسحوق ثم يذهب الي حله الغسالة حيث يختلط بالملابس الموضوعه في حله الغسيل ثم بعد ذلك يتم تدوير الحله ببطئ في اتجاه اليمين ثم تتوقف وتدور الحله ببطئ في اتجاة اليسار بهدف ان يحدث احتجكاك بين الملابس في وجود الماء والمسحوق فيحدث غسيل الملابس .


ثم بعد ذلك يطرد هذا الماء ويتم سحب ماء جديد ليتم شطف الملابس وهذا هو فوم او دورة الشطف .


بعد انتهاء فوم الشطف يأتي دور دورة العصر وهنا لا يتم سحب ماء ولكن يتم تدوير حله الغسالة بسرعه عالية جدأ في اتجاه واحد حتي يتم تخليص الملابس من الماء العالق بها وفي نفس الوقت تعمل طلمبة الطرد لتصرف الماء من الغسالة.


وبهذه الكيفيه تتمكن الغسالة الاتوماتيكية من تنشيف او عصر الملابس وفوم العصر موجود في اغلب البرامج الرئيسه بمعني ان دورة العصر تعمل مع اغلب البرامج ولكن في كل برنامج تكون هناك سرعه محدده لدوران الحله وهذا بهدف ان تناسب سرعه الدوران نوعيه الملابس .




ما هو برنامج العصر spin

في غالبية الغسالات يمكن تشغيل دورة عصر فقط دون تشغيل باقي دورات الغسيل بمعني انه عند الضغط علي اختيار العصر فقط واختيار السرعه المراد دوران حله الغسالة بها تدور الحله وتقوم بعمل فوم عصر دون سحب ماء نهائيا .
وهذا البرنامج يستخدم عندما يتم غسيل بعض الملابس خارج الغسالة ونريد تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك .




ما هي السرعة المناسبه للعصر في الغسالة



نقصد بالسرعه سرعه دوران الحله وهذا يختلف حسب نوعيه الملابس و تُقاس سرعة الدوران بعدد الدورات في الدقيقة (RPM). وكلما زادت سرعة الدوران في الغسالة ، زادت سرعة دوران حله الغسالة وزاد جفاف الملابس في نهاية الدورة بمعني ان زياده السرعه الهدف منه هو تنشيف الملابس بشكل أفضل.

هناك غسالات تعمل بسرعة دوران 1800 في السوق - تدور الحله 1800 مرة في الدقيقة! ومع ذلك ، فإن الأكثر شيوعًا هي الغسالات ذات سرعة الدوران 1400.

أقل سرعة دورة في الدقيقة للغسالة هي 400. إذا كنت تغسل حمولة عادية ، فليس من المنطقي أن تنخفض إلى 400 دورة في الدقيقة لأن ملابسك ستخرج وبها رطوبة وهذه من اسباب خروج بعض الملابس من الغسالة مبلوله. لكن هذا الإعداد مثالي للأقمشة الرقيقة ، وخاصة الحرير.
لاحظ ان يمكن أن يؤدي عصر الحرير بسرعات عالية إلى إتلاف القماش وإضعافه حتى يتمزق بسهولة لذا يفضل ان يعصر علي سرعه دوران 400.

يمكن أن تتحمل الأقمشة الأكثر قوة ، بما في ذلك القطن والصوف، سرعات أعلى بكثير ، حيث تصل إلى 1400 (أو 1800) لتجفيفها حقًا.
ويجب أن تضع في اعتبارك أن السرعات العالية تكون أكثر "عنفًا" وقد تتجعد ملابسك نتيجة لذلك. هذا ينطبق بشكل خاص على الغسيل القطني أو القمصان والبلوزات. لذلك ، في حين أن السرعات العالية مفيدة للأقمشة القطنية ، إلا أنها ليست بالضرورة الأفضل لملابسك. إلا إذا كنت تحب الكي.


ولا يتعين عليك تحديد أفضل سرعة عصر لغسالتك لأنها مضبوطة مسبقًا بدورات معينة. فستجد في غسالتك دورة خاصه بالملابس الصوفيه واخري للقطنية وللحرير وللملابس الرقيقه والملابس الرياضية وغير ذلك .
google-playkhamsatmostaqltradent