recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر

ادمن
الصفحة الرئيسية
شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر
شرح برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك وما هي افضل سرعه للعصر 

برنامج العصر هو البرنامج الذي يتم فيه تنشيف الملابس، بمعني تخليصها من الماء، وهو برنامج تمتاز به الغسالات الاتوماتيكية بنوعيها الفوق اتوماتيك والفول اتوماتيك، وفي الغسالات الهاف اتوماتيك يوجد حوض خاص للعصر ،يسمي حوض النشافة ،ولكن كيف يعمل برنامج العصر في الغسالة وما هي سرعة العصر المناسبة هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.


برنامج العصر في الغسالة الاتوماتيك

ببساطه لتتم عملية الغسيل ،يجب ان يتم أولاً سحب الماء ،وخلط الماء بالمسحوق ،ثم سكب الماء علي الغسيل الموجود في الحلة ،وهذا يحدث في الغسالة الاتوماتيك، حيث يكون المسحوق في درج المسحوق وعندما يدخل الماء يمر أولا علي درج المسحوق ثم يذهب الي حله الغسالة حيث يختلط بالملابس الموضوعة في حله الغسيل، ثم بعد ذلك يتم تدوير الحلة ببطيء في اتجاه اليمين ثم تتوقف وتدور الحلة ببطيء في اتجاه اليسار بهدف ان يحدث احتكاك بين الملابس في وجود الماء والمسحوق فيحدث غسيل الملابس .


ثم بعد ذلك يتم تصريف هذا الماء (الماء الذي تم استخدامه) ويتم سحب ماء جديد ليتم شطف الملابس وهذا هو فوم او دورة الشطف .

بعد انتهاء فوم الشطف يأتي دور دورة العصر ،وهنا لا يتم سحب ماء، ولكن يتم تدوير حله الغسالة بسرعه عالية جدا في اتجاه واحد حتي يتم تخليص الملابس من الماء العالق بها وفي نفس الوقت تعمل طلمبة الطرد(مضخة تصريف الماء) لتصرف الماء من الغسالة.
وبهذه الكيفية تتمكن الغسالة الاتوماتيكية من تنشيف او عصر الملابس.

 وفوم العصر موجود في اغلب البرامج الرئيسية ،بمعني ان دورة العصر تعمل مع اغلب البرامج ولكن في كل برنامج تكون هناك سرعه محدده لدوران الحلة وهذا بهدف ان تناسب سرعه الدوران نوعيه الملابس .




ما هو برنامج العصر spin

في غالبية الغسالات يمكن تشغيل دورة عصر فقط دون تشغيل باقي دورات الغسيل بمعني انه عند الضغط علي اختيار العصر فقط واختيار السرعة المراد دوران حله الغسالة بها تدور الحلة وتقوم بعمل فوم عصر دون سحب ماء نهائيا .
وهذا البرنامج يستخدم عندما يتم غسيل بعض الملابس خارج الغسالة ونريد تنشيف الملابس في الغسالة الاتوماتيك .




ما هي السرعة المناسبة للعصر في الغسالة



نقصد بالسرعة سرعه دوران الحلة وهذا يختلف حسب نوعيه الملابس و تُقاس سرعة الدوران بعدد الدورات في الدقيقة (RPM). وكلما زادت سرعة الدوران في الغسالة ، زادت سرعة دوران حله الغسالة وزاد جفاف الملابس في نهاية الدورة بمعني ان زياده السرعة الهدف منه هو تنشيف الملابس بشكل أفضل.

هناك غسالات تعمل بسرعة دوران 1800 في السوق - تدور الحلة 1800 مرة في الدقيقة! ومع ذلك ، فإن الأكثر شيوعًا هي الغسالات ذات سرعة الدوران 1400.

أقل سرعة دورة في الدقيقة للغسالة هي 400. إذا كنت تغسل حمولة عادية ، فليس من المنطقي أن تنخفض إلى 400 دورة في الدقيقة لأن ملابسك ستخرج وبها رطوبة وهذه من أسباب خروج بعض الملابس من الغسالة مبلولة. لكن هذا الإعداد مثالي للأقمشة الرقيقة ، وخاصة الحرير.
لاحظ ان يمكن أن يؤدي عصر الحرير بسرعات عالية إلى إتلاف القماش وإضعافه حتى يتمزق بسهولة لذا يفضل ان يعصر علي سرعه دوران 400.

يمكن أن تتحمل الأقمشة الأكثر قوة ، بما في ذلك القطن والصوف، سرعات أعلى بكثير ، حيث تصل إلى 1400 (أو 1800) لتجفيفها حقًا.
ويجب أن تضع في اعتبارك أن السرعات العالية تكون أكثر "عنفًا" وقد تتجعد ملابسك نتيجة لذلك. هذا ينطبق بشكل خاص على الغسيل القطني أو القمصان والبلوزات. لذلك ، في حين أن السرعات العالية مفيدة للأقمشة القطنية ، إلا أنها ليست بالضرورة الأفضل لملابسك. إلا إذا كنت تحب الكي.

ولا يتعين عليك تحديد أفضل سرعة عصر لغسالتك لأنها مضبوطة مسبقًا بدورات معينة. فستجد في غسالتك دورة خاصه بالملابس الصوفية واخري للقطنية وللحرير وللملابس الرقيقة والملابس الرياضية وغير ذلك .




لماذا الغسالة الاتوماتيك لا تعصر

من المشاكل المشهورة في الغسالات الأتوماتيك بنوعيها الفوق أتوماتيك والفول أتوماتيك (التحميل الأمامي) مشكلة عدم عصر الغسالة أو أن الملابس تخرج مبلولة وهذا قد يكون ناتج لأسباب فنية تحتاج إلي فني مدرب وقد يكون ناتج لوجود مشكلة بسيطه يسهل حلها من قبل المستخدم والمشاكل الفنية تختلف في الغسالات الفوق أتوماتيك عنها في الغسالات التحميل الأمامي وقد تناولنها بشئ من التفصيل في مواضيع منفصله وهي
أسباب عدم العصر في الغسالة الاتوماتيك (تحميل أمامي)
أسباب عدم العصر في الغسالة الفوق الاتوماتيك

  • وبشكل عام أسباب عدم عصر الغسالة هي :
  • عدم توازن الغسالة
  • وجود خلل في الدائرة الكهربائية
  • وجود خلل في الكارت الالكتروني
  • تلف طلمبة الطرد
  • مشكلة في منظومة طرد الماء
  • خلل في عمل محرك الغسالة .
وكما ذكرنا ستجد مزيد من التفاصيل في المقالين السابق ذكرهما .
google-playkhamsatmostaqltradent