recent
أخبار ساخنة

موتور الثلاجة لا يصدر صوت !! هل هذه مشكلة

ادمن
الصفحة الرئيسية
موتور الثلاجة لا يصدر صوت !! هل هذه مشكلة
موتور الثلاجة لا يصدر صوت !! هل هذه مشكلة 

موتور الثلاجة أو الضاغط هو قلب دائرة التبريد في الثلاجة ، فإذا حدث تعطل له ، لن يكون هناك تبريد في الثلاجة ولا تجميد في الفريزر ، ويعتبر صوت الضاغط علامة علي عمله ، وهل هناك مشكلة ما تحتاج إلي حل ، كم في حالة ارتفاع صوت الضاغط أو سماع صوت تخبيط من الضاغط أو سماع صوت طقطقة أو غير ذلك ، فصوت الضاغط يعبر عن حالة الضاغط ،ولكن ماذا لوكنا لا نسمع صوت للضاغط هل هذه مشكلة !!أكمل القراءة لتعرف أكثر .




موتور الثلاجة لا يصدر صوت !! هل هذه مشكلة


إذا كان موتور الثلاجة لا يصدر صوت ولكن الثلاجة تبرد بكفاءة ولا يوجد أي مشكلة في التبريد فهذا يعني أن الضاغط يعمل ولكن لا يسمع له صوت ، فهو من النوع الذي لا يصدر صوت في عمله بمعنى أنه في هذه الحالة لا توجد مشكلة.

وإذا كنا نسمع صوت الضاغط يعمل لفترة وفجاءة لم نعد نسمع الصوت ،ولكن عندما انتظرنا بعض الوقت عاد صوت الضاغط مرة اخري ، فهذا أيضا يدل علي عدم وجود مشكلة ، وذلك لأن موتور الثلاجة لا يعمل باستمرار ، فهو يعمل حتي تصل درجة الحرارة في الثلاجة للدرجة المحددة في منظم درجة الحرارة ، وبمجرد الوصول اليها يتوقف الضاغط عن العمل ، بل ويعتبر عمل الضاغط باستمرار مشكلة يجب حلها ، أما عدم سماع صوته موتور الثلاجة لبعض الوقت ثم نسمع صوته يعمل بعد فتره ، فهذا طبيعي وخير دليل علي ذلك هو أن الثلاجة تبريد والفريز يجمد .

أما في حالة كان موتور الثلاجة لا يصدر صوت ولا يوجد تبريد ، بمعني الثلاجة منورة بس مش بتسقع ، فهنا هناك مشكلة أدت غلي عدم عمل الضاغط .

وفي هذه الحالة هناك عدة أسباب تؤدي إلي توقف الضاغط عن العمل، ولا يشترط ان يكون الضاغط تالف ، بمعنى أنه في حالة عدم سماع صوته يكون الشك الأكبر في عدم وصول الكهرباء إليه واحتمالية احتراق ملفات الضاغط تكون ضعيفة .


ولمعلومات أكثر ستجدها في مقالنا السابق عن موتور الثلاجة لا يعمل .


وما يهمنا أن عدم صدور صوت من موتور الثلاجة لا يعبر بالضرورة علي وجود مشكلة ، فقد يكون الضاغط من النوع الذي يعمل بدون اصدار صوت عالي وقد يكون الضاغط لا يعمل بسبب أن درجة التبريد في الثلاجة هي الدرجة المرجوة والتي تم ضبط الترموستات عليها .

 ولكن في حالة عدم سماع صوت الضاغط مع عدم وجود تبريد في الثلاجة أو تجميد في الفريزر فهذا يدل علي وجود مشكلة تحتاج إلى حل وقد يتطلب الأمر طلب خدمة الصيانة التابع لها الثلاجة.
google-playkhamsatmostaqltradent