recent
أخبار ساخنة

اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر

ادمن
الصفحة الرئيسية
اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر
اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر

الغسالة الاتوماتيك احد الاجهزة التي تعتمد عليها ربه المنزل، ولكن للغسالة اعطال مثل باقي الاجهزة المنزلية ,وسنتعرف عبر مقالنا هذا علي اسباب اهتزاز وتحرك الغسالة من مكانها ولا سيما في مرحله العصر.

مع ملاحظة ان اسباب اهتزاز الغسالة بشكل غير طبيعي كثيرة وقد تناولنا ذلك في موضوع اسباب اهتزاز الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر  ولكن ان تصل الي درجه تحرك الغسالة من مكانها (الغسالة بتمشي) فهذا له حالات مشهورة نتناولها في هذا الموضوع.

اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر


تحرك الغسالة من مكانها اثناء العصر هذا يعني من الناحية الفنية ان هناك عدم اتزان بشكل كبير فهذا ليس اهتزاز وحسب بل وتحرك ناتج من شده الاهتزاز، وليحدث ذلك يكون اثناء دوران محرك الغسالة علي السرعه العالية في العصر فالمحرك يولد عزم دوران كبير ليستطيع تدوير الحله بسرعه وهي محمل بالحموله (الملابس) ولكن يكون هناك عنصر خارجي يعمل كمانع لتدوير الحله بسلاسه وهذا المانع قد يكون مشكلة ميكانيكية في الغسالة وقد يكون مشكلة خارجية ولكنها اثرت بشكل كبير علي الغسالة وسببت عدم توازن للغسالة كما سنوضح.


لم يتم تشغيل الغسالة من قبل فني الشركه


الغسالة الاتوماتيك الجديده يتم نقلها من المصنع للمعرض ومن المعرض للمشتري ,لذا كان لابد من وجود ما يحكم ويحافظ علي حله الغسيل الثابته في مكانها حتي لا تتضرر باقي المكونات في الغسالة ،ولذلك تقوم الشركات بتثبيت الحله مع بودي الغسالة بمسامير من نوع خاص ، لذا عند تسغيل الغسالة لاول مره يقوم الفني بفك هذه المسامير ،ولكن ما يحدث ان يعتقد صاحب الغسالة ان تشغيل الغسالة وتركيبها للعمل امر سهل ولا يحتاج الي فني فيقوم بتوصيل الخراطيم وتوصيل الكابل بالكهرباء ,ويبدء في تشغيل الغسالة واختيار البرنامج ،فتكون النتيجه صوت عالي جدا للغسالة وخاصه عند العصر واهتزاز يصل لدرجه  تحرك الغسالة من مكانها من مكانها.
ومن الجدير بالذكر ان تركيب الغسالة بواسطه احد غير فني الشركه  يخرج الغسالة من فتره الضمان في أغلب الشركات.



تلف في المساعدين (Shock absorber)

اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر
مساعدين الغسالة           

تحتوي الغسالات الاتوماتيك علي مساعدين لامتصاص الصدمات الناتجه عن دوران حله الغسيل في مرحله العصر ومن ثم تقليل الضوضاء الناتجه عن عمل الغسالة وجعلها تعمل بهدوء مريح لربه المنزل ،وحدوث مشكلة في المساعدين ينتج عنه اهتزاز قوي جدا في مرحله العصر وقد تجد الغسالة تتحرك من مكانها. وايضا ستصدر الغسالة صوت عالي جدا عند دورانها فالمساعد يمتص الاهتزازات ويسهل عملية دوران الحله بالحموله.
والمشكلة ليست بالضرورة ان تكون تلف المساعد بل قد تكون خروج المساعد من مكان تركيبه في البودي او في حله الغسالة (ودن الحله) فهذا يعني ان الغسالة تعمل بمساعد واحد يمتص الصدمات وبالتالي فالاهتزازت ستكون كبيرة جدا للدرجه التي تصل الي تحرك الغسالة من مكانها.

وعند استبدال المساعد يستبدل من نفس نوع وموديل الغسالة ويجب عدم استخدام المساعدين مجهوله المصدر لانها لن تقوم بالدور المطلوب او  لن تستمر لمده طويله وستظهر المشكلة مره اخري لذا يجب عن استبدال المساعد تحري الدقه وعدم التهاون .



تلف في سوست التعليق (Suspension springs)

اسباب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر
سوست تعليق الغسالة

يتم تعليق حلة الغسالة الثابته علي سوست تعليق بهدف امتصاص الصدمات ،حيث تمتص المساعدين الصدمات من اسفل والسوست من اعلي ،وبذلك تعمل الغسالة بكفاءة، ولكن احيانا مع مرور الوقت والاستخدام تتلف احدى هذه السوست وينتج عن ذلك ضوضاء واهتزاز للغسالة اثناء العصر وقد تتحرك من مكانها وبالطبع هذا يكون حسب سرعه العصر المحدده.

قد يهمك ايضا كيفيه استبدال سوست تعليق حلة الغسالة الاتوماتيك


  مشكلة في الاثقال الاسمنتية


اثقال الاتزان في الغسالة
بعض اثقال الاتزان في الغسالة
يتم وضع اثقال اسمنتية او حديدية اعلي حله الغسالة الفول اتوماتيك او من الامام (حسب تصميم الغسالة) بهدف حفظ اتزان الحله عندما تعمل وبها ملابس ب، بمعني المساعدين تمتص الصدمات من اسفل والسوست من اعلي والاثقال الاسمنتية تعمل ثبات الحله وحفظ اتزانها  وعدم السماح لحرية حركتها اكثر من اللازم  ومن ثم اذا حدث كسر او فك لهذه الاثقال قد تسبب تحرك الغسالة الاتوماتيك اثناء العصر.


الارضية غير مستوية بشكل كبير 

عدم استواء ارضية الغسالة يسبب اهتزاز شديد الغسالة قد يصل الي درجه تحرك الغسالة من مكانها وهنا يكون عدم استواء الارضية كبير بمعني انه ليحدث تحرك للغسالة فهذا يعني اختلال كبير جدا في اتزان الغسالة وهنا يجب ضبط استواء الارضية وذلك بالاستفاده من ارجل تثبيت الغسالة التي تكون قابله لتغيير ارتفاعها بما يناسب ارضية المكان ويفضل نقل الغسالة الي مكان ذو ارضية مستوية جيدا.

هذه اشهر الاسباب التي تؤدي الي تحرك الغسالة من مكانها اثناء برنامج العصر.
google-playkhamsatmostaqltradent