recent
أخبار ساخنة

أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف
أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

مكيف الهواء لا يخرج هواء بارد ولكنه يعمل احد المشاكل المشهورة للمكيفات الهواء المنزلية ، حيث تكون الشكوي هي عدم نفخ هواء بارد او ان المكيف يطلع هواء بدون تبريد ..الخ وسنحاول في هذا المقال ذكر أشهر الأسباب التي من الممكن ان تؤدي الي ذلك.


أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

فيما يلي توضيح للأسباب الاكثر شهره وانتشاراً التي من المكن أن تؤدي الي عدم خروج هواء بارد من المكيف ومن هذه الاسباب ما يمكن ان تقوم باصلاحه بنفسك ومنها ما يتطلب فني ذو خبره في التكيفات.


اتساخ فلتر المكيف


السبب الأكثر شيوعًا لعدم قيام مكيفات الهواء بنفث الهواء البارد هو نقص تدفق الهواء الكافي. لاحظ ان المكيف عندما يعمل بشكل صحيح تقوم المروحه بالدوران لسحب الهواء علي ملفات المبخر حتي يتم تبريد الهواء بمعني ان المبخر يكون بارد وعندما يمر عليه الهواء سيحدث ستنتقل البروده من المبخر الي الهواء ثم يتم اعاده تدوير هذا الهواء في الغرفة فيشعر الموجودون في الغرفة بالرحه نتيجه لجود هواء بارد.
ولكن عندما يكون الفلتر مسدود بالاوساخ فهذا يعني ان تدفق الهواء لن يكون بالشكل المطلوب والمصمم عليه التكييف وماذا سيحدث نتيجه ذلك سنجد ان المكيف لا يخرج هواء بارد بالرغم من عمله . ولحل المشكلة يتم تنظيف او استبدال فلتر المكيف وذلك باتباع الخطوات المذكورة في كتيب الخدمه الخاص بالمكيف.




مشكلة في المروحه او محرك المروحه

كما ذكرنا اعلاه تقوم مروحه بدور في غاية الاهمية وهو امرار الهواء عبر ملفات المبخر ليتم تبريد الهواء ثم تعيد تدوير الهواء مرة أخرى إلى الغرفة ومن ثم عندما تكون هناك مشكلة في عمل المروحه او ان محرك المروحه تالف لن يخرج التكييف هواء بارد بالكيفيه المطلوبة.



تلف او مشكلة في منظم درجه الحرارة

إذا كان مكيف الهواء لا ينفخ الهواء البارد وقمت بفحص مرشح الهواء ومحرك المروحة ووجدت أنهما بخير ، فقد تكون المشكلة في التحكم في درجة الحرارة أو منظم الحرارة. هذا هو الجهاز الذي يراقب درجة حرارة الهواء ويقوم بتشغيل أو إيقاف تشغيل الضاغط (كمبروسر المكيف). وبالتالي اذا كان هناك تلف في منظم درجه الحرارة قد لا يرسل الكهرباء الي الضاغط ليعمل بمعني دورة التبريد لن تعمل بسبب تلف الثرموستات وقد يكون ذلك ناتج من خطا في ضبط درجه الحرارة .




تلف في كارته التكييف

لوحة تحكم الكترونية هي العقل المدير المكيف وتقوم بمتابعه درجه الحرارة للهواء (هي ومنظم درجه الحرارة) وتتحكم في تشغيل او فصل الضاغط وفقًا لدرجة الحرارة المحددة. إذا كانت لوحة التحكم تالفه ، فقد لا ترسل الكهرباء إلى الضاغط ، ولن يحدث أي تبريد. ولكن افحص منظم درجه الحرارة أولاً بحثًا عن أي علامات تلف أو تآكل قبل الشك بوجود مشكلة في لوحة التحكم والبدء في فحصها.




تلف كباستور التكييف

الكباستور او المكثف الكهربائي هو أحد اجزاء الدائرة الكهربائية للضاغط حيث يستخدم لبدء التشغيل او حسب تصميم الدائرة ،ومن ثم اذا كان المكثف تالف لن يبدء كمبروسر التكييف في الدوران وبالتالي لن تعمل دائرة التبريد وبهذا لن يكون هناك هواء بارد يخرج من المكيف.




نقص في شحنه مركب التبريد

وجود نقص في شحنه مركب التبريد (الفريون) ستؤدي الي عدم كفاءة عمل دائرة التبريد وزياده مده عمل الضاغط وهذا يتوقف علي مقدار النقص في الشحنه كما قد يكون هذا النقص ناتج من وجود تسريب في الدائرة لذا يجب فحص دائرة التبريد.




تكون ثلج علي ملفات المبخر

قد يحدث ويتكون ثلج علي ملفات المبخر وهذا الثلج أصبح يسبب سدد لدائرة الهواء وبالتالي لا يخرج هواء بارد من المكيف وهذا التثليج ينتج عاده من اتساخ او نسداد فلتر التكييف او وجود سدد في زعانف المبخر وفي التكييف الاسبليت بالاضافه للاسباب السابقه يوجد سبب أخر وهو عطل بالدائرة الكهربائية يؤدي الي عمل الوحده الخارجيه وفصل الوحده الداخلية أي عدم عمل المروحه بالوحده الداخلية الأمر الذي ينتج عنه تكون الثلج علي ملفات المبخر .


فتح في الدائرة الكهربائية للضاغط

يحتاج الضاغط للدائرة كهربائية (مجموعه الضاغط) لتساعده في عمله وبالتالي اذا كان هناك تلف في المجموعه الكهربائية للضاغط لن يعمل ولن تعمل دائرة التبريد وبالتالي لن يخرج هواء بارد من المكيف.


تلف الضاغط

الضاغط هو قلب دائرة التبريد في المكيف بمعني اذا كان هناك مشكلة في الضاغط لن يكون للتكييف فائده من ناحية التبريد ويتم فحص الضاغط واستبداله اذا كان تالف لا ينصح باصلاح الضاغط.

google-playkhamsatmostaqltradent