recent
أخبار ساخنة

أسباب عدم تنشيف الغسالة الأوتوماتيكية lg بعضها قد يفاجئك

ادمن
الصفحة الرئيسية
أسباب عدم تنشيف الغسالة الأوتوماتيكية lg
أسباب عدم تنشيف الغسالة الأوتوماتيكية lg

الغسالة ال جي من الغسالات الرائعة التي تتمتع بموثوقية عالية ، وأيضا تشتهر بجودة مكوناتها ، ولكن حتي أفضل الغسالات بمرور الوقت تظهر المشاكل ،وإذا كانت غسالة LG مش بتعصر ،بمعني لا تقوم بتنشيف الملابس من الماء ، فهذا قد يكون ناتج من عده أسباب ، بعضها يَسهل حلها ،وبعضها يحتاج الي فني إصلاح ذو خبرة .

 وفي هذا المقال سنتعرف علي أسباب عدم تنشيف أو عصر الغسالة lg للغسيل.


أسباب عدم تنشيف الغسالة الأوتوماتيكية lg

ليتم تنشيف الملابس من الماء في غسالات ال جي الأتوماتيك (تحميل أمامي /تحميل علوي) يكون ذلك عن طريق إدارة حلة الغسالة بسرعة عالية ليتم طرد الماء من الملابس.
بمعني يتم تخليص الملابس من الماء الموجود بها ، بفعل قوة الطرد المركزي، ثم بعد ذلك إذا كانت الغسالة بها مجفف يعمل المجفف علي تجفيفها. 

وعندما لا تقوم الغسالة بعصر أو تنشيف الملابس فهذا قد يكون ناتج لواحد أو أكثر من الأسباب التالية:


حمل الغسيل غير متوازن

يمكن أن يؤدي غسل العناصر الضخمة مثل الفراش أو المناشف أو السجاد إلى عدم توازن عندما تتجمع معًا على جانب واحد من حلة الغسيل. وبالمثل ، فإن غسل الأحمال الصغيرة بشكل خاص يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عدم التوازن. 

عندما تصبح الحلة غير متوازنة ، لن تدور حلة الغسالة ولن تعصر الملابس وسيظهر رمز خطأ علي شاشة الغسالة (UE) والذي يعني أن الغسالة غير متوازنة.


وضع كمية كبيرة من الغسيل

إذا تم وضع كمية غسيل أكبر من سعة الغسالة ، فكيف لها أن تدور ، ببساطة سيشكل ذلك حمل كبير على المحرك ، قد لا يستطيع إدارة الحلة في هذه الحالة وسيظهر رمز خطأ على شاشة الغسالة .
وقد تجد الغسالة تعمل في مرحلة الغسيل والشطف ولكنها تتوقف في مرحلة العصر (حسب تصميم الغسالة) ، وذلك لأن في مرحلة الغسيل والشطف لا يتم فيهما إدارة الحلة بسرعة عالية ، فلا يوجد تحميل علة المحرك ، كما أن الحلة تدار في اتجاه لبعض الوقت ويتوقف المحرك ثم تعود وتدور في الاتجاه الأخر، وبالتالي قد يستطيع المحرك إدارة الحلة في مرحلة الغسيل ولا يستطيع ذلك في مرحلة العصر التي تتطلب إدارة الحلة بسرعة عالية .


الغسالة ليست مستوية

لن تعصر غسالة الملابس ال جي أو قد تدور بصوت عالٍ جدًا إذا كانت ليست مستوية علي الأرض. بمعني إذا كانت الأرضية غير مستوية لن تكون الغسالة متوازنة ، فتأكد من أن الأرضية الموجودة أسفل الغسالة متساوية وأن السطح ليس زلقًا. إذا بدت الأرضية مستوية وآمنة ، فقد تحتاج أرجل التسوية إلى التعديل حتى تستقر الغسالة بشكل متساوٍ.




استخدام الكثير من المنظفات أو مسحوق غير مناسب

قديماً كانت كثرة الرغاوى دلالة علي جوده المسحوق ، وكان ذلك مرضي جداً لربة المنزل ، ولكن في الوقت الحاضر مع الغسالات الأتوماتيكية بأنواعها لم يعد الأمر كذلك ، لان الرغاوى الزائدة قد تتسبب في تضرر مكونات الغسالة مثل حساس مستوي الماء.
وما يهمنا انه إذا كانت غسالة LG لا تدور في مرحلة العصر ومليئة بالرغوة ، فمن المحتمل أنك أضفت الكثير أو استخدمت منظفًا لا لا يناسب الغسالة. قد تلاحظ أيضًا أن غسالتك لا تصرف الماء بسبب وجود سدد لوجود بقايا المنظفات.


تتطلب الغسالة ذات التحميل الأمامي مسحوق غسيل أتوماتيك (مسحوق عالي الكفاءة HE detergent ) بينما الغسالات الفوق اتوماتيك يمكن استخدام المسحوق العادي (حسب توصية كتيب الغسالة) . وعاده يكون المسحوق العادي كثير الرغوة لذا عند استخدامه في غسالة فول اتوماتيك تظهر مشكلة عدم عصر الغسالة للملابس .


انسداد في فلتر طلمبة الغسالة

لا يمكن أن تقوم الغسالة بتنشيف الملابس إذا كان الماء لا يتم تصريفه من حلة الغسالة ، فعملية العصر والتنشيف هي التخلص من الماء وبالتالي إذا كان هناك سدد في فلتر الطلمبة يعوق تصريف الماء لن تصعر الغسالة ال جي . ولحل المشكلة يتم إخراج الفلتر وتنظيفه.

لمعرفة كيفية تنظيف فلتر الطلمبة ارجع الي مقالنا السابق كيفية تنظيف فلتر الغسالة الاتوماتيك 


سقوط أو تلف سير الغسالة

ببساطه في بعض غسالات ال جي تتم إدارة الحلة عن طريق سير يربط حلة الغسيل المتحركة بالمحرك بمعني أنه ينقل حركه المحرك للحلة حيث يتم وضعه على بكره تشتهر باسم الطنبورة . وفي حالة سقوط هذا السير لن تدور الغسالة لا مرحلة الغسيل ولا الشطف لا العصر .
ولحل المشكلة يتم إعادة تركيب السير ولكن أولا يجب معرفة لماذا سقط مكانه فقد يكون هناك عائق يمنع دوران الحلة وبالتالي بعد تركيب السير سيسقط مره أخري .
قد يهمك :أسباب سقوط سير الغسالة الاتوماتيك

خلل في عمل طلمبة الطرد

مضخة التصريف هي التي تعمل علي سحب الماء من حلة الغسالة LG ثم طرده الي خرطوم التصريف ليخرج من الغسالة تماماً ، وإذا كانت ملفات طلمبة الطرد أو ريشة الطلمبة تالفة لن تستطيع الطلمبة القيام بدورها وبالتالي لن يتم طرد الماء . وإذا كان لا يوجد طرد للماء فلا يوجد تنشيف للملابس ، ولحل المشكلة يتم فحص الطلمبة واستبدالها إذا كانت تالفة.

ولمزيد من المعلومات تجدها في مقالنا عن مشاكل طلمبة الطرد في الغسالة إل جي


سوء في التوصيلات السلكية

ببساطه جميع المكونات الكهربائية الموجودة داخل غسالة LG متصلة ببعضها البعض بواسطة الأسلاك. وإذا حدثت مشكلة في ضفيرة المحرك أو خرجت اطراف التوصيل الخاص بالمحرك من مكانها فهذا يعني أن المحرك لن يدور وبالتالي لن تعصر الغسالة ، بمعني أن المحرك لن يصله كهرباء وبالتالي لن يعمل.


خلل في عمل حساس السرعة

تعتمد غسالة LG أيضًا على حساس سرعة (speed sensor) لتعمل بشكل صحيح. بمعني يراقب هذا المستشعر سرعة دوران الحلة ، وينقل المعلومات الي كارتة الغسالة ( لوحة التحكم الرئيسية)وبالتالي تستطيع زيادة السرعة أو إنقاص السرعة بناءً على الإعدادات التي اخترتها.


ستجد عادةً مستشعر السرعة متصلًا بالمحرك. للتعرف على المستشعر وتحديد موقعه بشكل صحيح ، راجع دليل المستخدم أو أي ورقة فنية قد تكون مرفقة مع الغسالة.


وعندما يحدث خلل في حساس السرعة ، قد تظهر على الجهاز عدة أعراض. مثل حلة الغسالة لا تدور كما ينبغي وتصدر أصواتًا غير عادية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعرض الجهاز أيضًا رمز خطأ LE ، والذي يخبرك أن المحرك قد تم قفله.


هناك عدة أسباب لذلك. على سبيل المثال ، يمكن أن يحدث هذا إذا أصبح المحرك متوترًا بسبب زيادة وزن حمولة الغسيل عن سعة الغسالة. ومع ذلك ، من الممكن أيضًا أن يكون مستشعر السرعة معيبًا ولا يعمل بشكل صحيح.

وفي حالة تلفه أو وجود خلل في عمله ، فقد يرسل معلومات غير صحيحة إلى الغسالة ، مما يجعلها غير قادرة على الدوران على الإطلاق.


تلف ملفات المحرك

قد يكون المحرك في غسالة ال جي منفصل عن الحلة وذلك في حالة الغسالات التي تعتمد علي نقل الحركة بالسيور ، أما في حالة محركات الدفع المباشر لا توجد سيور لأن المحرك يركب علي الحلة ، وببساطه إذا حدث تلف لملفات المحرك لن تدور حلة الغسالة لان مصدر الحركة هو المحرك وبه تلف.


خلل في عمل كارتة الغسالة

كارتة الغسالة أو لوحة التحكم في الغسالة تلعب دورًا مهمًا في تنظيم جميع وظائف الغسالة بدءًا من الملء والتصريف وحتى العصر. وهي لوحة دوائر مطبوعة (printed circuit board) بها الكثير من المكونات الإلكترونية الصغيرة ، ولكل منها غرضه الخاص. وبالتالي إذا كانت دائرة العصر في الكارت الإلكتروني يوجد بها مشكلة لن تعصر الغسالة الملابس.



تلف رولمان بلي الحلة

رولمان البلي مثبت في منتصف الحلة الثابتة. وهو يساعد علي دوران الحلة المتحركة بسلاسة. وبالتالي إذا كان رولمان البلي تالف
لن تستطيع الغسالة الدوران بالكيفية المطلوبة ، وستصدر وصوت عالي ، وقد يكون هناك اهتزازات شديده .


كلمة أخيرة

أسباب عدم عصر الغسالة ال جي للغسيل ، قد تكون بسبب الاستخدام غير الصحيح مثل وضع كمية غسيل أكبر من سعة الحلة أو وضع الغسالة علي أرضية غير مستوية ، وقد تكون مشكلة كهربائية كما في حالة تلف ملفات المحرك أو الكارت الإلكتروني أو حساس السرعة ،وقد تكون مشكلة ميكانيكية مثلما في حالة تلف رولمان البلي أو سقوط السير ، ومن الجدير بالذكر أن هناك أسباب أخري قد تؤدي الي عدم تنشيف الغسالة للملابس مثل تلف بكرة الحلة (الطنبورة) في الموديلات التي يوجد بها سير لنقل الحركة ، وتلف الذرع العنكبوتي الذي يحمل الحلة المتحركة ، وغير ذلك فأسباب عدم عصر الغسالة ال جي للملابس كثيرة ولكن حاولنا ذكر أكثرها انتشاراً.


المراجع
What to Do When Your LG Washer Won’t Spin
Why LG Washer Isn’t Spinning Properly
Top 5 Reasons for an LG Front Load Washer Not Spinning
google-playkhamsatmostaqltradent