recent
أخبار ساخنة

أسباب وجود تسريب مياه من درج المسحوق

ادمن
الصفحة الرئيسية
من اشهر مشاكل الغسالة الأتوماتيك مشكله تسريب الماء من درج المسحوق أو الماء او خروج الماء من درج المسحوق بدلا من ان ينزل في حله الغسالة وسنسعي لتناول هذه المشاكل بشئ من التوضيح بأذن الله في السطور القادمه.

أسباب وجود تسريب مياه من درج المسحوق
أسباب وجود تسريب مياه من درج المسحوق


معلومات أساسية 
يدخل الماء للغسالة الاتوماتيك عن طريق صمام دخول الماء ثم ينتقل عبر خراطيم توصيل الي سقف درج المسحوق حيث ينزل لخانات الدرج المتحرك عبر ثقوب موجوده في سقف الدرج الثابت  ومن ثم يسحب المسحوق وينزل الي حله الغسالة الدوارة التي يوضع فيها الغسيل عن طريق فتحه توجد في الجزء السفلي في الدرج الثابت حيث تجد خرطوم توصيل ينقلها الي حله الغسالة الدوارة.

فهم ما سبق هو اساس تحديد العطل لذا اذا كانت هناك معلومة تحتاج لتوضيح فرجاء مراجعه موضوع شرح درج المسحوق في الغسالة الاتوماتيك.


 أسباب وجود تسريب مياه من درج المسحوق


هناك عده اشكال للتسريب المياة الي يكون مصدره مشكله في درج المسحوق سنتناول كل واحده بشكل منفصل:



تسريب مياة أسفل الغسالة الاتوماتيك من ناحية درج المسحوق 

تسريب الماء اسفل الغساله له العديد من الحالات ولكن هنا نتناول ما يخص درج المسحوق وهي

1-مشكله في خرطوم التوصيل القادم من صمام دخول الماء من ناحية الدرج 
بمعني ان هذا الخرطوم اذا حدث بها ثقب أو ان الافيز او الرباط الذي يربط الخرطوم بالدرج خرج من مكانه لأي سبب سيحدث تسريب للماء في الجزء الامامي للغسالة من ناحية درج المسحوق
وفي هذه الحاله (بعد ازاله غطاء الغسالة العلوي) ينظر الي حاله الخرطوم وحاله المكان الذي تركب فيه فاذا وجد اثار للماء فهذا يعني اننا وجدنا مصدر التسريب واذا وجدت الاجزاء سليمه وجافه تماما فهذا يعني ان ننتقل للأحتمال الثاني


2- يوجد شرخ في درج المسحوق 
درج المسحوق هو المكان الذي يختلط فيه الماء بالمسحوق زمن ثم اذا كان هناك شرخ ولو بسيط في الجزء الثابت او المتحرك للدرج سيحدث تسريب وتكون كمية المياة تناسب حجم الشرخ وهنا لدينا حالتان

الاولي: التسريب أسفل الغسالة 
بمعني ان المستخدم يجد الماء اسفل الغسالة ولا يجد ماء علي مقدمة البودي (هيكل الغسالة) وهذا يرجح ان التسريب ناتج من شرخ في الجزء الثابت من درج المسحوق وهنا يجب فحصه جيدا. وايضا هناك مسبب أخر سنتناوله بعد قليل.

الثانية: التسريب علي مقدمة الغسالة اسفل الدرج 
وهذا يعني ان احتماليه وجود شرخ في الجزء المتحرك موجوده ويتم أخراجه وفحصه بالنظر أو ملئه بالماء والنظر اليه هل يسرب الماء من اي نقطه باستثناء فتحه المعطر.


3-مشكله في خرطوم التوصيل من الدرج لحله الغسالة الأتوماتيك 
وهذا الخرطوم يربط  أسفل درج الصابون بحله الغسالة وبالتالي اذا حدث فيه ثقب او خرج من مكانه سواء ناحية الحله او ناحية الدرج سيحدث التسريب أسفل الغسالة الاتوماتيك.


مشكله خروج الماء من درج الغسالة 

اولا: اذا كانت الغسالة مغلقه اي لا يصل اليها تيار كهربائي والماء يخرج من درج المسحوق وحله الغسالة ممتلئه بالماء (في حاله الباب مغلق) فهذا يعني ان صمام دخول الماء به مشكله ميكانيكيه وعاده تنتج نتيجه قوه ضغط الماء القادم من المصدر (شبكه المياة المنزلية) ويجب ان يتم فحصه والتأكد من سلامته.

ثانيا الغسالة تسحب الماء ولكن الحله لا تمتلئ ولا ينزل لها الماء 
وهذا يحدث عاده في البيوت التي بها أطفال حيث يقوم الطفل باخراج الدرج ووضع لعبة او اي شئ يريد أخفاءه فينتج عن ذلك سدد كلي أو جزئي في خرطوم التوصيل بين الدرج وحله الغسالة وهنا يجب تنظيف الخرطوم وتحديد كميه ما تم وضعه اخل الخرطوم وهل سيؤثر علي عمل الغسالة بمعني هل اصبح هناك عائق بين الحلتين الثابته والدوارة يمنع سلاسه دوران الحله ام لا.
وفي حاله اكتشاف ان الحله تدور بصعوبه او هناك صوت احتكاك غير طبيعي هنا يجب اخراج ما علق بين الحلتين ويجب ان يقوم بذلك فني تصليح غسالات محترف .
google-playkhamsatmostaqltradent