recent
أخبار ساخنة

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تسحب الماء باستمرار

ادمن
الصفحة الرئيسية
الغسالة تسحب الماء باستمرار, او الغسالة تمتلئ بالماء ولا تفصل ,او الغسالة تسحب الماء وهي لا تعمل حتي يفيض ويتسرب خارج الغسالة, الغسالة الاتوماتيك بتملى مياه لوحدها , اوالغسالة الاتوماتيك تسحب الماء دون توقف.كلها وصف لعطل واحد وله اسباب عديده منها تلف صمام دخول الماء او مشكلة في عمل حساس مستوي الماء او الكارت الالكتروني او خرطوم الطرد او غير ذلك كما  سنوضح عبر مقالنا هذا.

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تسحب الماء باستمرار
اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تسحب الماء باستمرار 

اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تسحب الماء باستمرار 

ببساطه العنصر المسئول عن سحب الماء في الغسالة هو صمام دخول الماء وهو اقرب ما يكون لحنفيه مياة داخل الغسالة ولكنها تعمل بالكهرباء وبالطبع اذا كانت المشكله ان الغسالة تسحب الماء باستمرار يكون الشك في الصمام وحتي نتمكن من تحديد العطل بشكل صحيح يجب التفريق بين الحالات الاتية 

 الغسالة تسحب الماء وهي لا تعمل!


لو الغسالة بتسحب الماء او الشكوي ان الغسالة بتسرب ماء من الباب وهي لا تعمل ،او المستخدم استيقظ من النوم وجد الماء في كل مكان في البيت واكتشف ان الماء قادم من مقدمة الغسالة ،او وجد ان الغسالة الاتوماتيك بتملى مياه لوحدها ،هنا يكون العطل واضح جدا وهو تلف صمام دخول الماء ميكانيكاً حيث ان جوان الصمام اصبح لا يمنع دخول الماء.

اجزاء صمام دخول الماء
اجزاء الصمام 

 وهنا يجب فحصه واستبداله من نفس النوع المركب في الغسالة. وايضا يجب ان نبحث عن السبب وراء تلف الصمام وذلك  بالتأكد من ان ضغط الماء الواصل للغسالة  مناسب وليس شديد او ان ضغط الماء يزيد ليلاً .

وفي هذه الحاله يجب التنبيه علي المستخدم  بغلق حنفيه الغسالة الخارجيه بعدد انتهاء كل غسلة واعاده فتحها عند الحاجه فقط واذا كان الضغط شديد جدا يفضل فتح حنفيه اخري لتخفيف الضغط علي الصمام حتي لا يتلف مره اخره.



 الغسالة لا تتوقف عن سحب الماء اثناء الدورة

هنا يكون احتمال تلف الصمام ضعيف لان الصمام لو تالف(ميكانيكا) كانت الغسالة سحبت ماء وهي مغلقة (بمعني كابل الغسالة غير مركب ولم يتم تشغيل الغسالة)

بمعني بعد ان يختار المستخدم برنامج الغسيل ويضغط علي زر البدء بترسل وحده التحكم الالكترونية الكهرباء الي صمام دخول الماء ليبدء دخول الماء للغسالة حتي تمتلئ الحله وهنا بيدخل حساس مستوي الماء( يعرف بأسم البرشر او الليفل) الذي يرسل معلومات عن مستوي الماء في حله الغسيل للوحده التحكم التي تقوم بفصل الكهرباء عن الصمام  ومن ثم تبدء الحله في الدوران.

 وهناك  ثلاث اسباب محتمله  لعدم توقف الغسالة عن سحب الماء اثناء بروجرام الغسيل وهم:

1-تلف في حساس مستوي الماء (الليفل)

حساس مستوي الماء من الداخل
حساس مستوي الماء من الداخل
 اذا كان هناك عطل في حساس مستوي الماء قد تظل الغسالة تسحب الماء, وهنا يكون التلف ان حساس مستوي الماء يعطي اشارة الي اللوحه الالكترونية بان حله الغسالة لم تمتلئ وهذا ينتج عن التصاق نقاط التوصيل 11-12.او عدم فصلهم نتيجه لانخفاض الضغط داخل خرطوم الليفل بمعني ان هناك ثقب في خرطوم الليفل او غير محكم الربط  لذا يجب فحص الليفل بعناية  والتأكد من سلامته سواء بقياس نقاط التوصيل (يقوم الفني بالنفخ في الليفل للتأكد من تغيير وضعية نقاط التوصيل) وبفحص خرطوم الليفل جيدا لتأكد من عدم وجود ثقب ولو صغير جدا.ويتم استبداله باخر جديد من نفس النوع اذا لزم الأمر.


2-انخفاض مستوي خرطوم الطرد  


التركيب الصحيح لخرطوم الطرد في الغسالة
التركيب الصحيح لخرطوم الطرد في الغسالة
كما ان لو الغسالة بتطرد الماء باستمرار ستظل تسحب مياة باستمرار لان مستوي الماء في الحله اقل من المطلوب وقد يكون سبب طرد الماء هو انخفاض مستوي خرطوم الطرد كأن يكون ملقي علي الارض او معلق في مستوي اقل من مستوي الماء في حله الغسالة لذا يجب اتباع تعليمات الشركه عند تركيب الغسالة فكثير من مشاكل الغسالة يكون السبب فيها عدم تركيب الغسالة بشكل صحيح في المرة الاولي . ولاصلاح المشكلة يعلق خرطوم الطرد باستخدام حامل الخرطوم الذي ياتي مع الغسالة لضبط الخرطوم في الارتفاع المناسب.



3-مشكلة في لوحه التحكم الالكترونية او التايمر

الكارت الالكتروني او التايمر الميكانيكي ( هو التايمر ذو الكامات في الغسالات القديمة) بمثابه عقل الغسالة الذي يتحكم في عمل جميع اجزائها اثناء دورة الغسيل وفقا لما اختاره المستخدم ومن ثم اذا حدث عطل في دائرة الصمام في التايمر بحيث اصبح يوصل الكهرباء بشكل دائم لصمام دخول الماء فهذا يعني ان الصمام لن يتوقف عن سحب الماء اثناء دورة الغسيل . وايضا اذا كان هناك تلف في دائرة طلمبة الطرد في اللوحه الالكترونية بحيث انها تعمل بمجرد عمل الغسالة فهذا يعني ان الغسالة ستحب الماء ثم تطرده في نفس الوقت وبالتالي لن تتوقف الغسالة عن سحب الماء لان حساس مستوي الماء يري ان حله الغسالة لا تمتلئ بالماء. 

 هذه اشهر الحالات التي تجعل الغسالة تسحب الماء باستمرار أتمني تكون مفيده.
اسباب تجعل الغسالة الاتوماتيك تسحب الماء باستمرار
ادمن

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown6 فبراير 2021 في 6:00 ص

    عندي غسالة اول ما اضع الكهرباء ومن دون ان اضغط عل power الترمبة تشتغل ولا تترك الماء في الغسالة

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent